الاتجاه الاسلامي بالاردنية الفوز ليس حكراً أو مكتسبا لفئة دون أخرى بل تعبير عن الإرادة الحرة للشارع الطلابي


جراسا -

صرح الاتجاه الاسلامي في الجامعة الاردنية الذي حصل على نصف مقاعد الهيئة التنفيذية في اتحاد طلبة الاردنية ان الهيئة التنفيذية الجديدة لاتحاد الطلبة ستعيد توجيه بوصلة العمل الطلابي نحو الأهداف الأساسية التي نشأ من أجلها، وعلى رأسها خدمة الوطن، وتبني قضايا الأمة، والتحرك نحو إقامة الاتحاد العام لطلبة الأردن, لافتين إلى أن المرحلة القادمة ستمثل فرصة ذهبية لإدارة الجامعة لتحقيق أهدافها؛ في مجال تحسين بيئة الدراسة، ورفع سوية الطالب في مختلف النواحي وعلى رأسها الناحية الأكاديمية، وإنهاء الظواهر الدخيلة على مجتمعنا من عنف وتفرقة وتعزيز للنزعات الفرعية.

وجاء في بيان لاتجاه الاسلامي ان الفوز ليس حكراً أو مكتسبا لفئة دون أخرى، بل هو تعبير عن الإرادة الحرة للشارع الطلابي، وتصميمه على نبذ كل أشكال التفرقة والفئوية والعنصرية والعنف الطلابي.

وفيما يلي نص البيان ..وما زال الحصاد مستمراً ... (13)"قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ"بفضل الله وتوفيقه أولاً وآخراً، ثم بالإرادة الحرة لطلبة الجامعة الأردنية، وجهود المخلصين من أبنائها، استطاع الاتجاه الإسلامي الحصول على رئاسة اتحاد الطلبة بالإضافة إلى الأغلبية في انتخابات الهيئة التنفيذية لاتحاد طلبة الجامعة، حيث قامت كتلة الاتجاه الإسلامي داخل الاتحاد – وهي الكتلة الأكبر – بتشكيل إطارِ أوسع ضم عدداً من أصحاب الأفكار والتوجهات السياسية، نخص منهم كتلة التجديد العربية، إضافة إلى عدد من المستقلين وأصحاب التوجه الوطني الصادق، وقد خاضت هذه الكتلة انتخابات الهيئة التنفيذية، وحققت هذا الفوز المبارك. وإننا بعد هذا الفوز لنؤكد على ما يلي :

1. إن هذا الفوز ليس حكراً أو مكتسبا لفئة دون أخرى، بل هو تعبير عن الإرادة الحرة للشارع
الطلابي، وتصميمه على نبذ كل أشكال التفرقة والفئوية والعنصرية والعنف الطلابي.

2. نؤكد أن هذه الهيئة التنفيذية الجديدة ستحرص على خدمة كافة الطلبة، وتبني قضاياهم العادلة، وستفتح الباب على مصراعيه لمشاركة كافة القوى الطلابية المخلصة، لتقديم النموذج الأمثل والأصيل في العمل الطلابي.

3. سنحرص على توحيد الشارع الطلابي، والوقوف بحزم أمام التدخلات الأمنية التي أسهمت في بث الفرقة وتراجع أجواء الحريات العامة.

4. سنعيد توجيه بوصلة العمل الطلابي نحو الأهداف الأساسية التي نشأ من أجلها، وعلى رأسها خدمة الوطن، وتبني قضايا الأمة، والتحرك نحو إقامة الاتحاد العام لطلبة الأردن.

5. نؤكد أن المرحلة القادمة ستمثل فرصة ذهبية لإدارة الجامعة لتحقيق أهدافها؛ في مجال تحسين بيئة الدراسة، ورفع سوية الطالب في مختلف النواحي وعلى رأسها الناحية الأكاديمية، وإنهاء الظواهر الدخيلة على مجتمعنا من عنف وتفرقة وتعزيز للنزعات الفرعية.

وإننا في ختام هذا البيان نتقدم بالشكر الجزيل لكافة الطلبة الذين شاركوا في انتخابات هذا العام، ونخص بالذكر من آزر هذه الفكرة النبيلة عبر مسيرتها المباركة، ووقفوا مع حقهم في الاختيار الحر، ونعدهم من هذا المنبر؛ أن كل محاولات التدخل والعبث والإقصاء لهذه الفكرة العظيمة، وللمخلصين من أبناء الجامعة ستتحطم أمام إراداتهم الحرة وعزيمتهم الصادقة.

والله غالب على أمره ... والله ولي التوفيق

الاتجاه الإسلامي
الجامعة الأردنية
8/1/2011



تعليقات القراء

67
امة ضحكت من جهلها الامم يعني الي بسمع بقولك بشو فاز
09-01-2011 11:40 AM
احمد
الاخوان فازوا في مجلس الامن بكره ستصبح الجامعه بلون واحد بدون النظر الى الاطياف الاخري واهم قرار سوف يتخذونه اللبس المظهري اما افاق الفكر العلمي فاخر اهتماماتهم وخلينا دائما بعقلياتهم التي اهمها المظهر
11-01-2011 10:02 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات