ميلاد ومقتـل السيـد المسيـح وعـاشوراء


منذ إلفي عام يحتفل العالم وإخواننا المسيحيون بمولد السيد المسيح علية الصلاة والسلام رغم أن جريمة قتلة وصلبة تعتبر من اكبر وأبشع الجرائم التي عرفتها البشرية لأسباب عديدة يطول شرحها, كذلك المسلمون يحتفلون ويحيون ذكرى مقتل سيدنا الحسين (عاشوراء ) منذ إلف وأربعمائة عام لكن بطرق مختلفة رغم إن الجميع متفقين ومجمعين على استنكار تلك الجريمة . من الملاحظ إن هناك بعض الفرق(الجماعات) من إخواننا الشيعة قد بالغو بالاحتفال وإحياء يوم عاشوراء لدرجة الغلو الغير مبرر والغير مفهوم بحيث أصبح مشهد إراقة  الدماء مرافقا وملازما للاحتفالات والمسيرات والمواكب التي تخلد ذكرى استشهاد سيدنا الحسين  كل عام . من المفارقات الغريبة التي شاهدتها  شخصيا في إحياء ذكرى مقتل سيدنا الحسين (عاشوراء ) إن يشارك جميع إفراد العائلة في تلك الاحتفالات والمسيرات رجالا ونساء صغارا وكبارا و يلازم الاحتفالات الضرب بالحديد وإراقة الدماء حيث يكون المنظر مؤثرا و يصبح المشهد ثابتا ومطبوعا في ذاكرة الإنسان خاصة الصغار بالسن . للأسف ومنذ ألف وأربعمائة عام عندما  يسال الفتى الصغير المشارك بالاحتفالات عن سبب إراقة الدماء خاصة إذا كان احد المشاركين المضروبين والدة أو شقيقة أو عمة أو خالة أو جارة , فيجيبه الأكبر سنا وعلما ووعيا ( إن إراقة الدماء بسبب مقتل سيدنا الحسين ). وحيث إن الصغير لا يعرف التفاصيل والإحداثيات والأشخاص فيعيد السؤال لمعرفة من القاتل ومن المقتول وعن سبب القتل. وهنا  يأتي الرد الخطير الذي يردده البعض منذ إلف وأربعمائة سنة إن الذي قتل سيدنا الحسين هم مجموعة فلان أو فلان وهم من السنة. للأسف منذ ألف وأربعمائة عام تتوارث الأجيال هذه الصورة وتلك المحاورة والعبارات في كل عام حيث تزداد الفرقة والكراهية علما إن جميع فرق المسلمين يستنكرون تلك الجريمة النكراء وبدون استثناء. إذا كان التشيع هو حب آل البيت فقط ,فأنا اعتقد إن جميع المسلمين شيعة لان حب آل البيت مفروض على كل المسلمين حيث يؤكدون ذلك يوميا بصلواتهم الخمسة على حب آل البيت من خلال الصلاة على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد .   إذا كانت احتفالات البعض بمقتل سيدنا الحسين سيد شباب أهل الجنة بهذه الطريقة من الضرب واللعن والتبرى وإسالة الدماء . فكيف يجب إن يحتفل العالم وإخواننا المسيحيين بمقتل وصلب سيدنا عيسى علية الصلاة والسلام . 

Sameer_emam55@hotmail.com



تعليقات القراء

توفيق الدهلوي
السيد المسيح عليه السلام لم يُقتل ولم يُصلب ( وما قتلوه وما صلبوه...) . والذي يؤمن بغير ذلك فهو والعياذ بالله مكذب بالقرآن وعلى الكاتب ان يتقي الله فيما يقول .
الذين قتلوا الحسين بن علي ( رضي الله عنهما) معروفون وموثقون تاريخياً وبتدبير مباشر من عُبيد الله بن زياد ( ابن مرجانه) وبأمر يزيد الخمر ابن معاويه ابن ابي سفيان .
01-01-2011 12:19 AM
saleh
" وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم"
01-01-2011 05:28 AM
مخاوي الليل
أخي الكريم : يبدو لي انك مسلم اخي الكاتب لانك تستعمل تعبير "اخواننا" المسيحين وتبدو كذلك سني لانك تستخدم تعبير اخواننا الشيعة , وعلى العموم فان السيد المسيح في عقيدتنا كمسلمين هو نبي ورسول ,ولم يقتل ولم يصلب ولا يحوز مجاملة اي كان في هذا فهذه عقيدة , قال تعالى "(وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلا اتباع الظن وما قتلوه يقينا)فهذه مسألة عقائدية بحتة , ونحن نكن الاحترام لجميع الاديان وحساب الجميع على الله , اما الشيعة يا عزيزي فلقد تصادف اليوم الذي قتل فيه سيدنا الحسين يوم عاشوراء المقدس لدى المسلمين واليهود , فهو اليوم الذي نجا الله فيه سيدنا موسى من فرعون وكان اليهود يصومون هذا اليوم والرسول عليه الصلاة والسلام طلب من المسلمين صيامه ومخالفة اليهود بصوم يوم التاسع معه او الحادي عشر مخالفة لليهود , ولغاية هذه اللحظة لا اعرف ما هي مناسبة المقال ومالذي تود طرحه من خلال مقالك هذا
01-01-2011 09:25 AM
خالد
ان للشافعي ان يمد رجله
01-01-2011 10:25 AM
الفيصل
صدقت يا خالد
ان للشافعي ان يمد رجليه ويستريح :-P :-D
01-01-2011 10:56 AM
أ. ب
اضافه ايضا على ما اضافه المعلقين الله تعالى كرم فقط رسولنا الكريم محمد بالصلاه عليه الصلاه والسلام . اما السيد المسيح فقط يقال عليه السلام.
01-01-2011 01:26 PM
فطين
الاخ الكاتب مع احترلمي الشديد لك ولمعلوماتك التاريخيه الواجب تصحيحها
المسلمون لايحتفلون او يحيوا ذكرى مقتل الحسين بن على انما الشيعه من يقوم بذلك
المسلمون يصومون يوم العاشر من محرم (عاشورا) اليوم الذي نجى به الله سيدنا موسى من فرعون وقومه
01-01-2011 01:51 PM
غريب
على كاتب هذا المقال اما ان يعتزل الكتابة او ان يصحح معلوماته المغلوطه تماماً :

- عيسى عليه السلام لم يصلب ولم يقتل وهذا من صميم عقيدة المسلم.
- النصارى -حسب عقيدتهم- يحتفون بمولد عيسى عليه السلام لا بصلبه.
- يوم عاشورا هو يوم نجى الله فيه موسى عليه الاسلام من فرعون وليس كما ذكرت.

بغض النظر عن المغالطات المذكورة في المقال انا لم افهم المغزى منه واعتذر لغبائي.
01-01-2011 02:06 PM
شيعي
يا إخوان الحديث الذي يروى عن رسول الله (ص) بصيام يوم عاشوراء وبأنه اليوم الذي نجى الله به نبيه موسى عليه السلام حديث موضوع ومن أراد أطلعته على الأدلة والأسباب, إنما افتري هذا الحديث على لسان رسول الله (ص) حتى ينسى الناس ذكرى مقتل الإمام الحسين التي كانت مناسبة سنوية للثورة ضد الحكم الأموي.
01-01-2011 02:38 PM
مسيحي اردني اصيل
نعم السيد المسيح صلب ومات وقام في اليوم الثالث وهذه عقيدتنا المسيحية وقال " انا حي فانتم ستحيون" وظهر لتلاميذه لمدة اربعين يوما يشرح لهم عن ملكوت الله وراه اكثر من خمسمائة شخص ثم صعد الى السماء.
01-01-2011 04:12 PM
حسن امين
ليس من المعقول ان الكاتب لا يعلم بعدم مقتل المسيح عليه السلام ولا اعلم شخصيا لماذا اقحم الكاتب موضوعين ببعضهما. واعتقد ان راي الكاتب هو من باب استفزاز المسلمين . اضافة الى ان راي الكاتب بمقتل المسيح يعبر عن رايه وليس عن راي المسلمين فنحن نعتقد ان المسيح عليه السلام لا يزال عايش في السماء ولم يقتل . فاتقوا الله
01-01-2011 06:28 PM
ابو العينين
الى(10) المسيحي الاردني الأصيل :
عقيدة الاله الذي ينزل الى الارض ويعيش بين البشر ويُعاني ويموت مثلهم ليمنحهم الخلاص هي عقيدة ديانة الاسرار التي أصلها بلاد فارس ولم تكن على الاطلاق ديانة اتباع المسيح الاوائل الذين عاشوا مع اليهود الموحدين وتعبدوا معهم في الهيكل . العقيده التي تتحدث عنها هي من صياغة بولس ولا علاقه لها بالمسيح عليه السلام
01-01-2011 07:19 PM
الى الاخ الفاضل ابو العينين

يجب ان تعلم بان بولس ليس له صياغة بل هو رسول المسيح والكتاب يقول " لم تاتي نبؤة قط بمشيئة انسان بل تكلم اناس الله مسوقين بالروح القدس"فلم توجد لبولس الرسول صياغة من عنده اخي الفاضل.كما يجب ان تعلم بانه ومنذ الخليقة مكتوب في العهد القديم بتجسد السيد المسيح على الارض وخلاصه للبشرية وليست عقيدة اسرار كما تدعي.وهذا هو كتاب الله ونحن فخورين بعقيدتنا.حمى الله الوطن والملك.فارجو احترام عقائد الاخرين.
01-01-2011 10:14 PM
عاكف منجم العتوم
الى تعليق رقم 12
والله من العيب التدخل في عقائد الاخرين والتشكيك بما هو مقدس لديهم وقناعاتهم الدينيه واعلم بان ما تؤمن به او تعتقده ليس مقدس عند الاخرين او قد لا يؤمنون به جملة وتفصيلا, فاولى بك ان تحترم نفسك ولا تخوض فيما لايعنيك .
02-01-2011 01:45 PM
خليل باشا النوري
اتسائل اذا كان المحامي قد درأ القران
استغرب كيف انه يخلط ما بين مولد المسيح وما بين صلبه والذي نعتقد نحن المسلمون انه لم يحدث
وحتى لو حدث فانه لن يكون من ابشع جرائم التاريخ حيث ان هناك اناس عاديون قتلو بطرق ابشع ومثال على ذلك اصحاب الاخدود
الله عز وجل يحمي رسله فقد حمى ابراهيم من النار ونوح من الطوفان ولوط من الزلزال وموسى من البحر ومحمد من السم ويوسف من مكر اخوانه
04-01-2011 05:45 AM
هاله الشرباني
رقم 3, نعم انا ايضا اسال نفسي من هي العبره من هذا المقال؟ فلكل قصه لها مغزى شو بدو يقول لنا ...............
07-01-2011 07:26 PM
سوسو الامورة
بمولد السيد المسيح علية الصلاة والسلام رغم أن جريمة قتلة وصلبة تعتبر من اكبر وأبشع الجرائم التي عرفتها البشرية لأسباب عديدة يطول شرحها, كذلك
شو هالخرابيط هاي؟؟
سيدنا عيسى لم يصلب ولم يقتل
وبعدين كيف الكاتب بيحكي انه قتل وصلب
كلام الله اصدق من اي كلام والذي يؤمن بقتل المسيح وصلبه يعني بيكذب القران الكريم
بعدين يوم عاشوراء هو يوم كانت اليهود تصومه لان ربنا نجى موسى من فرعون
والرسول قال نحن اولى من اليهود بموسى ويجب ان نصوم يوم عاشوراء
المفروض الكاتب يتحرى الدين والتاريخ في كتابته للموضوع وبس هيك
08-01-2011 12:10 AM
لؤي
كل واحد على دينو الله بعينو..وبلا فلسفة زائدة من بعض الجاهلين في الافتاء بأمور الدين
09-01-2011 03:11 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات