اسرائيل تنفق الملايين لتزييف واقع القدس واهلها يدفعون الملايين لتجميل جبال عمان


كلما كتبنا عن القدس مذكرين اهلها بالمخاطر المحيقة بها, تهب علينا عاصفة مدوية من الشتم والقذف تصل حد إتهامنا بالعنصرية والزندقة والردة دونما سبب , اللهم إلا أن الغالبية العظمى من اهلها وسكانها لا يرغبون برؤيتها محررة وعاصمة لفلسطين .
ففي الوقت الذي تنفق فيه اسرائيل هذه الايام (30) مليون دولار, لتزييف وتغيير واقع ومعالم القدس ديمغرافيا وجغرافيا , نجد اهلها ممن يملكون وثائق تسمح لهم بالعيش فيها ينفقون الملايين لتزيين الجبال المحيطة بعمان بالمزارع والقصور الفارهة .
فبالامس القريب اتخذت اسرائيل قرارا للبدء بمشروع بناء وحدات سكنية لتغيير جغرافية القدس وديمغرافيتها خلال خمسة اعوام قادمة , حيث يعتبر هذا المشروع الاسرائيلي الاكبر من نوعه في القدس منذ تأسيسها , والاول بعد قرار تجميد بناء المستوطنات , ولانجاحه فقد باشرت في تنفيذ الوجبة الاولى من مشروعها ببناء( 1712 ) وحدة سكنية , كل وحدة سكنية عدد سكانها على الاقل 3 مواطنين بواقع 5136 مستوطنا سيقطنون القدس قريبا جدا في اقل من عام , في حين ان القراءات الاولية تشير الى وجود اكثر من 32 الف مقدسي يجوبون عمان ليل نهار ويحملون تصاريح اقامة في القدس ويعارضون الذهاب اليها لاحباط مشروع اسرائيل لا خوفا منها ومن أذيتها, بل خوفا من سحب الارقام الوطنية الاردنية منهم .
فإلى متى سنبقى نبكي ونرثي القدس والخوف على ضياعها ونرفع شعار الجهاد والتضحية لها ونحن جزء كبير من ضياعها؟ .
ففي حين نجد اليهود يتحدون المستحيل ويعارضون العالم بأسره لتنفيذ مشاريعهم التي تخدم دولتهم بتوزيع المستوطنات للاحاطة بالقدس , نعمل نحن في عمان مؤتمرات ومنتديات ونقوم بشراء الاراضي حول جبالها لبناء اجمل القصور والفيلل والمزارع.
فلنتقي الله في القدس وأقصانا ,وليعد كل مواطن فلسطيني اليها وفورا , وخاصة ممن يحملون تصاريح ووثائق اقامة فيها , فلقد تشابهنا كثيرا مع اليهود في مسألة البناء,ولكنه تشبه ليس بصالح القدس , ففي حين وزعت اسرائيل جهدها لبناء 1712 وحدة سكنية موزعة على كل ارجاء القدس كالاتي : 76 وحدة استيطانية في مستوطنة كيدوميم و60 وحدة سكنية في مستوطنة رببا و58 وحدة سكنية في مستوطنة اليعزر و42 وحدة سكنية في مستوطنة كروميه تسور و30 وحدة استيطانية في مستعمرو بنريا و25 وحدة سكنية في مستوطنة شاكير و24 وحدة سكنية في مستوطنة بريجان و18 وحدة سكنية في مستوطنة عتيرون و15 وحدة سكنية في مستوطنة سوساسيا و11 وحدة سكنية في مستوطنة معاليه نحماش , قام اهل القدس ببناء وشراء اكثر من 20 الف شقة في عمان وغيرها .
فمن يعرف جغرافية القدس يجد بأن هذه الوحدات السكنية ستلف القدس لف الاسوارة بالمعصم , لابتلاع اراض الغائبين او البائعين, لتغيير ديمغرافيا السكان فيها لصالحهم على حساب العرب الذين يشكلون هذه الايام النسبة العظمى في القدس الشرقية , وسيبيتون اقلية تخدم اسرائيل لاحقا في المفاوضات القادمة حين ترى اسرائيل ان الجلوس على طاولة المفاوضات بالنسبة للقدس, سيحقق لها النصر المبين بمباركة ومساعدة اهلها القاطنيين في عمان خوفا من سحب الارقام الوطنية.
فلننتبه جيدا لاسرائيل فهي حين تعرقل المفاوضات فانها تفعل ذلك عن قصد وعمد للبحث عن مصالحها بكسب الوقت لتغيير ديمغرافيا السكان في القدس بعد ان تكون قد غيرت جغرافيتها , ونحن للاسف نعرقل المفاوضات لصالحها دون ان ندري , بتحججنا بالضيق للهرب من القدس وفلسطين .
فكل ما تقوم به اسرائيل الان في القدس سيغير واقعها جغرافيا وسكانيا خلال السنتين القادمتين إن لم يسرع اهلها بالعودة اليها لانقاذها , وستشكل عودتهم للقدس وسيلة ضغط على اسرائيل امام الرأي العالمي , وغير ذلك ذلك سيشكل بقائهم في عمان واقعا يحمل صعوبات مستقبلية بالنسبة لهم, ستضعهم في خانة ضيقة لن يجني الجلوس فيها ثمارا بالنسبة لعاصمة فلسطين القدس الشرقية, بعد ان تسمح اسرائيل ببدء المفاوضات حول القدس وهو ما سيحصل خلال السنتين القادمتين بعد ان تكون قد انهت مشروع تصفية القدس الشرقية لصالحها, وستبادئ اسرائيل بنفسها لدعوة الفلسطينيين الى طاولة المفاوضات, ولكن بعد ان تكون نسبة اليهود من سكان القدس الشرقية حوالي 90% مقارنة بالعرب.
وقفة للتأمل:" إن حُب الدنيا رأس كل خطيئة ".
Quraan1964@yahoo.com
* عضو اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين



تعليقات القراء

ابو جندل
والله انك تحكي ذهب .. بس كمان مش يزينو عمان ويلهو بعمان
28-12-2010 09:35 AM
م ر ا ق ب
ارَى الأشباحَ تعلوُها الأَسافهْ ** تمادوْا بالسَّفاهة والسَّخافـهْ
بدوْا يتطاعَنون بكلّ قُبْـحٍ ** من الطعنِ المناقضِ للشَّرافــهْ
فما نفعتْ عظاتُ الدّين فيهم ** وما عملتْ نصائحُ ذي الحصافهْ
الناصح الامين يدعوا للاعداد للجهاد لتحرير العالم الاسلامي
ولا شي غير الجهاد
28-12-2010 09:54 AM
الماجـــدي
اخي الكاتب اكثر من 20 نائباً اعطوا الثقة للحكومة مقابل وقف واعادة واعطاء ارقام وطنية .
" جنسية اردنية"!!!؟ مع المطالبة بالاصلاح السياسي وحسب روؤيتهم !؟
لم يبقى الآ االقليل القليل !؟ المسالة مسألة وقت فقط!؟ .
واسمح لي ا: نك تنفخ بقربة مخزووووووووووووقة !!؟ وانتظر كيف سيهاجموك وكل من يقول الحقيقة ويتطرق لهكذا امور !!!؟؟
وكل عام والجميع بخير !!!.

28-12-2010 10:17 AM
طيب معان
بصراحه يا استاذ احمد الضغط على الجرح موجع والمواجهة بالحقائق وتقبل الراي الاخر ليس من شيم العرب
28-12-2010 10:19 AM
ابن اسمير
صح لسانك
بس الشكل هذا ما يعجبو الحق
28-12-2010 10:44 AM
الكسواني
نعتذر
28-12-2010 11:00 AM
زوربا اليوناني
كلام حق يراد به باطل
القدس بحاجة الى كل عربي وكل مسلم ولا تبسط الامور بهذه الطريقة
وهل القدس اصحابها الفلسطينيون فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
28-12-2010 11:02 AM
توفيق الدهلوي
يا استاذ قرعان : حقائق الأمور على أرض الواقع تفرض على البشر تصرفاتهم وأفعالهم . فيما يتعلق باليهود فعندهم قيادات يثقون بها وصلت القياده عبر عمليات ديموقراطيه بينما الجانب الفلسطيني قياداته هي قيادات قهر واجبار ترتع في الامتيازات والبذخ ولا يهمها من شعبها ومصيره شيئاً . أحد هذه القيادات غذى حسابه البنكي مؤخراً بخمسة عشر مليون دينار ( طبعاً ليس من توفير راتبه الشهري) وقيادي آخر عظيم يصطحب اولاده معه في سفراته النضاليه ليحصل لهم على صفقات تجاريه ومدير مكتبه تلتقط له الصور بأوضاع فاحشه .
عند ذلك ماذا نتوقع من الشعب الفلسطيني ؟؟؟ ايسر الأمور ان يدبر اموره خارج هذا السياق المرعب . القضيه تتآكل والمنتفعون تقوى قبضتهم .. ولا حوا ولا قوة الا بالله
28-12-2010 11:07 AM
الي كاتب المقال
هم هولاء رح يلاقو احسن من هالبلد ظبيتهم ما حد راجع انسي الامر ما في امتيازات باي دولة بالعالم مثل الاردن ليش يرجعو
28-12-2010 11:21 AM
القدس بالنسبة لهم مجرد شعار
استاذي الكريم القدس بالنسبة لهؤلاء مجرد شعار واتحدى اذا وافق اي منهم على الرجوع الى القدس عندما تتحرر باذن الله . فهم يدافعون عن وجودهم في الاردن عبر التمسك بالجنسية الاردنية والرقم الوطني اكثر من دفاعهم عن وجودهم واحقيتهم بالتواجد بالقدس .. انسى
28-12-2010 11:44 AM
أبو علي محمد
إلى الكاتب وإلى الرقم 10 على وجه التحديد
الكلام الذي تقولونه صحيح لو كان في حالة رجوع القدس وتحريرها متوقف على عودة الفلسطينيين الموجودين في الأردن للقدس، لكن لو عاد كل الفلسطينيين في العالم لفلسطين لما تحررت فلسطين ولا القدس، لأنه أولا لا يسمح لهم بالعودة وثانيا حتى لو عادوا الاحتلال الإسرائيلي ليس بعاجز على طردهم وإخراجهم من القدس بيوم وليلة هذا إذا سمح لهم بالعودة أساساً، فلا داعي لهذه الخرافات التي تقولونها وادعاءاتكم ........لإنهم ما نسوا الأردن ولا نسوا وقوف الشعب الأردني ووقوف جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ومن قبله الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه بجانبهم لذلك لم يخذلوا الأردن كما تعتقدون وتدعون وتتهمون بالعكس ساهموا ببناء الأردن وإعماره والنهوض باقتصاده،بنهضة البلد والأردن الحبيب

أبو علي محمد
شكرا لكم جراسا على إتاحة الفرصة لنا بالمشاركة والتعليق
نرجو نشر تعليقنا مع احترامنا
28-12-2010 12:14 PM
عاكف منجم العتوم
نعتذر
28-12-2010 01:22 PM
كبييييييير ياكاتب المقال ويسلم ثمك
صحيح اللي اختشوا ماتو
28-12-2010 01:41 PM
العبادي لمن يهمه الامر وصادق في مسعاه لانقاذ القدس
هناك مخططاتٍ ضخمةً جدًّا للقضاء على الوجود العربي والإسلامي ، خاصة بعد حَرْقِ المسجد وهدم أجزاء منه ، مشيرًا إلى أنه من الطريف أنهم عندما استولوا على القدس الشرقية لم يُعْطُوا أهل هذه القدس من العرب الجنسية أو ما يسمى بـ"الجنسية الإسرائيلية" وإنما جعلوا الجنسية أو الهُوُيَّة الأردنية باقيةً معهم ، وأعطوهم ما يشبه بالإقامة، فأصبح هؤلاء غير مواطنين، ولا يتمتعون بحقوق المواطنة ، مما يؤكد أنهم يتعاملون مع العرب المقدسيين بنوع من العنصرية المفرطة، وكأن هؤلاء هم الذين دخلوا إسرائيل، وليست إسرائيل هي التي دخلت عليهم في بيوتهم وبلادهم ومزارعهم وحقولهم!

ونتيجة لذلك يتم تغيير التاريخ، ومَسْخُ الهوية التاريخية والعربية والإسلامية لهذه المدينة بلا هوادة منذ اليوم الأول الذي وطأتها أقدام الجنود الصهاينة.

28-12-2010 01:51 PM
فوزي السيلاوي
سؤال من عم اهل القدس هل هم الفلسطينيون فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل اهل القدس لا يرغبونفي روؤيتها محررة وعاصمة لفلسطين كما تتدعي؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انت تقول بأن المقدسيين يرفظون الرجوع خوفآ من سحب الارقام الوطنية
اذن ساعدوا اهل القدس بتطمينهم بعدم سحب الارقام الوطنية وهكذا تكونوا قد ساعدتم برجوعهم
وتطالب بأن نتقي الله في القدس والاقصى وليعد كل مواطن فلسطيني اليها فورآ وانا اقول كل من يستطيع العودة اليها ولا يعود فأنه خائن ولكن الاستطاعة لها شروط اليس صحيح؟
وتتحدث عن الرأي العام العالمي اين كان الرأي العام عن المجازر في فلسطين وغزة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وقفة للتأمل ان البعد عن قول كلمة الحق رأس الفتنة
28-12-2010 02:22 PM
صح
نعتذر
28-12-2010 02:24 PM
مع الاسف
يا اخي مقالك مستفز جدا . ويا ريت لو ضمنت مقالك بانه برضه العراقين الذين يمتلكون الشقق والقصور والفلل والمزارع في عمان الغربيه والسلط وبدر الجديده عليهم ان يعودو الى بلادهم ويتركو لك هذه الاملاك لتستمتع بها يا اخي والله الحسد عيب وحرام ومقالك كلمة باطل اريد بها باطل وكل من يحمل الجنسية الاردنيه هو اردني واردني اصيل ولا يمكن لاحد ان ينزع منه هذا الشرف وكل ما يمتلكونه هو من عرق جبينهم ولم يتصدق عليهم به احد . كفاكم لعب على هذا الوتر الذي سيودي بنا الى التهلكه فنحن ابناء شعب واحد وامه واحد ويجب ان نكون على قلب رجل واحد هذا اذا اردنا ان نحمي هذا الوطن من الطامعين والمتربصين به والا فسوف نعض ايدينا ندما على ما فرطنا في حماية وصون وحدتنا الوطنيه . اتقو الله في هذا الوطن . ارجوكم جراسا انشرو التعليق كما هو وشكرا
28-12-2010 03:01 PM
سامر
كلامك والله مزبوط بس يعني بدك تقنعني انو الواحد منهم لو رجع لهناك بدو يضمن انو مش راح ينطرد من بيتوا ؟ في كتييييير كانوا عايشين بالقدس و ما طلعوا منها و لا مره وبيوم وليله صاروا بالشارع و أحنا كلنا وأنت كمان بنشوفهم على التلفزيون كأنو قاعدين بنشوف فلم تركي مش عارفين متى راح يخلص لأنو الطرد عم بصير قدامنا ، بس ايش احنا سوينا لهم....لا شيء.

شكرا للجميع والشكر موصول لأستاذ القرعان فأنا من متابعينه
28-12-2010 03:16 PM
النشمي
مقال يستحق ان تخط حروفه بالذهب .... تسلم ايدك يا قرعان ......

28-12-2010 04:45 PM
ابن الضفه رام الله
عندما تموت ايها المسلم ستسال سؤلا ماذا عملت للاقصى وهو تحت الاحتلال منذ 43 عاما سوف تقول انا احكيت وتكلمت وتكلمت وتكلمت كفانا مهاترات وكثيرين الحكي بجلدو بعضهم انا اقول لكم من الطفل الى الشاب الى الختيار في فلسطين هم المجاهدون حتى وان كان الجهاد على احضار لقمة العيش في فلسطين بالذات
28-12-2010 05:01 PM
م ا م
اريد أن أسئل الكاتب اولاً هل القدس والأقصى هم فلسطيني فقط ؟؟ وهم الوحيدون المطالبون بتحريره ؟؟ وهل المليار مسلم او أكثر لا يعنيهم القدس ولا الأقصى ؟؟ هل تعتقد بأن الفلسطينيون المتواجدون بالأردن يستطيعون السفر والعيش بفلسطين وهم لا يريدون ؟؟ وهل تعتقد أنهم سيبقون هنا لو سمح لهم العيش في وطنهم الأصلي؟؟ أللذين تتحدث عنهم واللذين يبنون القصور ويزينون عمان هل أخذ أحدهم منك أو من غيرك لبناء القصور أو الشركات ؟؟ ألم يكن نتيجة تعبهم وغربتهم ؟؟ ألم تتمنى يوماً أن تكون واحد منهم لدك ما لديهم ؟؟ ألم يرفدوا ولا زالوا خزينة الدوله بالضرائب والعمله ويفتحون فرص للعمل للشباب العاطلين عن العمل في شركاتهم ومؤسساتهم ؟؟
هل أن تكون ثرياً يعتبر نقص في وطنيتك ؟؟ وأخيراً ما الفائدة ألتي جنيناها من مقالك؟؟ وما الأكثر حسنات أم سيئات هكذا مقال؟؟ أرجو أن تجيب على هذه الأسئله بينك وبين نفسك لعلك تهتدي إلى الصواب يا عزيزي الكاتب
28-12-2010 05:12 PM
علاء
نعتذر
28-12-2010 07:16 PM
عوّاس السمّ
نعتذر
28-12-2010 08:24 PM
فلسطيني
ايدي بزنارك ايها الكاتب اسمحلي ارحع، هل تستطيع اجبار اسرائيل او السلطه على السماح لنا بالعوده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ام انك تكتب فقط من باب الحقد واشعال الفتن!!!!!!!!!!!!!
28-12-2010 08:43 PM
ياسر القرعان ابو صدام المثنى
نعتذر
28-12-2010 09:06 PM
الى 24
يا ريت تحكيلنا متى حابب ترجع وشو نوع السيارة اللي حاب تروح فيها ومستوى الفندق اللي حاب تنام فيه.
وهل تحرير الاوطان والمقدسات بحاجة الى دعوة وتصريح .
وهل التذكير بأن الصهاينة يعملون على ابتلاع كل الارض الفلسطينية والمقدسات وبمساعدة العملاء : فتنة وحقد .
28-12-2010 09:38 PM
ابن منيزل
نعتذر
28-12-2010 09:44 PM
محمد المسعود
غريب أمر هذا الكاتب
الحقد الشخصي ينفح من بين كلماته
لا تقول ان القدس في بالك وضميرك - أنا اجزم انك لا تستعملها الا لتنفس عن احقاد لك
كيف تقارن فعلا غير شرعي ( التهام اليهود للقدس ) بفعل شرعي ( وهو ما يقوم به الاخوة المقدسيون في بناء بيوت لهم في عمان ) ؟؟
كيف تقارن فعلا مجرما بكل القوانين والعهود بفعل طبيعي وحق طبيعي يمارسه الانسان في ملكيته!!
كيف تقارن الباطل بالحق؟؟
دعنا من الكلام الذي ظاهره فتنه وباطنه كره واحقاد نتنه
حتى الاسرائيلي قام بالبناء في عمان
فلماذا لم تهاجمه وهو الاولى بهجومك !
لا أعرف من اين تأتي بهذه الافكار !! أم ان الحقد سلطان رهيب يمتلك الانسان ويسيطر على مكنونات فؤاده وينزع عنه كل طيب !
أدعوا الله صادقا ان يلهمك ان تكتب لما فيه خير الناس لان عندك تصميم جيد ولكن ينقصه التوجيه الجيد
28-12-2010 10:57 PM
ربما هذة المرة
اسمع ايها الكاتب اذا كان الفلسطينيون وجدهم حرام في الاردن فل ندعهم يرحلو الى اوربا او اي مكان نحن نتمنى من كل فلسطني كان غني او فقير ان يرحل الى القمر هيك بتكون انت مرتاح ايها الكاتب انت جالس خلف مكتبك وهناك ناس في القدس تسكن بيت عادي ياتيك مسطوطن يخرجك من بيتك في البرد ما دا يفهل هل تسمح اسرائيل في البناء الى الفلسطين انة قبل ايام اجبرت مقدس ان يهدم بيته في نفسة وانتي تغيب وتاتي قي مقلات غريبة عجبة سوف قول لك كلمة لو ان فلسطيت محررة في الكامل انا اعهدك انيرحل كل الفلسطين الى بلهم الاصلي اتقي اللة ايها الكاتب ورجاء من جراسا انتشر تعليقي
29-12-2010 03:25 AM
كركي
كلام جواهر كثير منهم نسي حق العودة
29-12-2010 07:29 AM
مقدسي الى الكاتب مع التقدير
دعني اوضح ما ذهبت اليه من حديث هام جاء في وقت عصيب تبكي من خلاله القدس , فنُصْرَةَ القدس ليست فقط مسئولية الدول والحكومات، أو اللجان، أو حتى الائتلافات الخيرية، ولكن علينا أن نُفَعِّلَ قضية القدس لتكون على صعيد الأفراد من الكبار والشباب، والفتيات، بل حتى الأطفال الصغار ، لكن دون أن نطالبهم بالمستحيل
29-12-2010 07:43 AM
الى زوربا اليوناني
في مثل حالات القدس لا اقول الا ما قاله المتنبي :
فَـصِرتُ إِذا أَصابَتني سِهام
وَهـانَ فَـما أُبالي بِالرَزايا
تَكَسَّرَتِ النِصالُ عَلى النِصالِ
لِأَنّـي ما اِنتَفَعتُ بِأَن أُبالي
29-12-2010 07:44 AM
عربي حر
• قد افتأ فضيلة الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة ـ المشرف العام على مؤسسة "الإسلام اليوم" ـ أن هناك وسائِلَ وفعالياتٍ كثيرةً يمكننا من خلالها نصر القدس، لافتًا إلى أن من الخطأ تأجيل نصرة القدس إلى تحريرها من أيدي الصهاينة المعتدين .
مُشِيرًا إلى أن القدس لن تُحَرَّرَ بالقتال وحده، ولكنّ هناك ألوانًا أخرى من المجاهدات، مثل زيادة عدد الفلسطينيين، والتواصل ما بين الفلسطينيين وباقي الشعوب العربية في الجوانب الثقافية، كما أنّ سياسة النَّفَسِ الطويل في تحرير الأرض تُعْتَبَرُ مَطْلَبًا وضرورةً في ظل الحال الذي عليه المسلمون الآن
29-12-2010 07:49 AM
فلسطيني مناصر لحديث الكاتب
تعالوا نضع قضية القدس على الطاولة قبل ان تضيع نهائيا ونكون نحن اهلها جزء كبير من ضياعها , فالقدس اليوم ليست بحاجة لشعارات بل لافعال تقيها غوائل اليهود , لذا فإني اقو إن الفلسطينيين يستطيعون أن يقوموا بدورٍ لا يقوم به غيرهم، فهم يستطيعون أن يذهبوا في رحلات مستمرة، وقوافل خير ونور متواصلةٍ إلى المسجد الأقصى ، وأن يُقِيموا رباطًا فيه، والنبي -صلى الله عليه وسلم- عندما ذَكَرَ الطائفة المنصورة، قال: هم « بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ » فهذا مَحَلُّ الرباط الحقيقي النبوي المصدَّق، فالفلسطينيون عليهم أن يقوموا بهذا الدور بشكلٍ أكبر، وأن يتعاهدوا على الرِّباط بهذا المكان، وعلى الحفاظ على المسجد الأقصى، وعلى زَيْته، وإيقادِه، وتنظيفه، وغير ذلك من الأعمال الكبيرة التي يمكن أن يقوموا بها ، وأن يُربّوا صغارهم وكبارهم عليها .


29-12-2010 07:49 AM
تعالو ننقذ القدس
ان القدس تعرضت أيضا لعملية استيطان واسعة ومُدَبَّرَةٍ ، بهدف تهويدها وتغيير المعالم العربية للمدينة ، فدشَّنَ اليهود ثلاثة أحزمة استيطانية محيطة بالقدس، إضافةً إلى شق الطرقات، وهدم المنازل، وتشجيع اليهود على البناء، وتحويل القدس إلى مدينة سياحية، في محاولةٍ لإبعاد الطابع الإيماني والعربي والإسلامي عنها ، في إطار ما يسميه اليهود بـ"الترانسفير" والذي كان اليهود يفتخرون به ويقولون لا داعي أن نستحي منه ، وأنه المفروض أن نُهجِّر هؤلاء الناس؛ لأنهم عبارة عن شعب ، كما يُعبرون ، متخلف ومليء بالجهل المفرط، وبالتخلف، والغباء، وأنه لا يصلح لشيء .

فهم يرون أن هذا الشعب ، المسلمين المقدسيين ، ربما بِقَدْرٍ من التعليم والاهتمام يصلح أن يتحول إلى أن يكون نافعًا لأهل البلد الأصليين، الذين هم بلغتهم اليهود، فيقومون بالاحتطاب لهم، أو بتوفير بعض الخدمات لهم، كعمالة، وإلا فإنهم يعملون على ترحيل هذا الشعب إلى أماكن أخرى في العالم .

29-12-2010 07:50 AM
الى من يهمه الامر
ينبه الكاتب المقدسيين الذين يحملون تصاريح ووثائق اقامة بالقدس الى العودة فورا والا سلاما علي القدس واهلها.
29-12-2010 08:16 AM
عراقي
نحن العراقيين وجودنا بالاردن العزيز مؤقتا لحين عودة الامن والامان لوطننا باذن الله.كما اننا لا نحمل لا جنسيه ولا ارقام وطنيه نخاف عليها.لذلك انا مع الكاتب الكبير قلبا وقالبا على مقالتة المتضمنه على اسرار خبث اليهود ولهو المقدسيين عن قدسهم.
الشكر لجراسا
29-12-2010 08:22 AM
د. جميل العلي / دبي
القدس في خطر والأقصى مهدّد ونحن ليس لنا غير المهاترات
لا بد في البداية من الاشادة باسلوب الكاتب الشيق الذي يضع النقاط على الحروف غير ابه بمن يصفق له وغير مكترث بشعبية كاذبة على ظهور الناس وهو ما يجعله من خيرة كتابنا الذين يكتبون ولا يخافون في الله لومة لائم.
ولعل الاعتراضات على المقالة تؤكد بما لا يدع مجال للشك بانها مقالة صادقة والصدق فيها لامس مشاعر البعض ممن تعودوا على عدم سماع الحقيقة المؤلمة .
فالكاتب لم يتطرق لاحد وانما كان حديثه واقعيا حين قال ودافع عن القدس بقوله ان اليهود ينفقون الملايين لتغيير واقع القدس وابناؤها يدفعون الملايين لبناء القصور في عمان.
استحلفكم بالله كم مقدسي يحق له العيش في القدس ومع ذلك يرفض ذلك؟
شكرا للاخ الكاتب ودوما الى الامام فما يلقى بالحجارة إلا عالي الثمر.
29-12-2010 08:39 AM
خالد
نعتذر
02-01-2011 02:20 PM
عمر
فى صربيا قتلو9000 شخص ولكنهم بقو ببلادهم حتى نالو ما ارادو لم يهربو مع اول طلق من اراد بلده وكرامته يقاتل ولا يخاف الموت ولا يعتمد على عيره . الكاتب يتكلم عن الكثيرين الذين لايهتمو ببلادخم وتركوها ويعيشوت ببلاج الغير ويملاو الدنيا صراخ ببلادهم
كان الاجدر ان تبقو هناك ببلادكم لكنتم ثقل على اليهود ولكن تركتوها وهربتم فاخذوها
الاردن تعمرت بفضل اهلها ولماذا لم تعمرو بلادكم اذا تتدعو انكم عمرتم الاردن
ماذا تعملون الان غير القتال بين بعضكم البعض واسرائيل متمتعه وتعمل ما تريد
اول ما تدخل القدس رافعين علم اسرائيل لانه شارون اشترى البنايه من واحد خليلى اذن ماذا تقولون الان.
الى تعليق 21,28,29لماذ لاتحبون ان تسمعو الحقيقه امضيتم السنين وانتم تسمعون قادتكم وهم يخدعونكم شوفو دحلان شو عمل وما تبقى من فلسطين صارت دولتبن وقتال بينهم(دعنى ادخل به الجنه يا اخى) ( جندى من حماس يقتل واحد من فتح)
تعليق 21 كلامك مردودد عليك لو بقيت هناك لقاتلتهم اذا بتقدر ولكنكم اعطيتموهم فلسطين بكل سهوله
اتقو الله ولا تهاجمو كاتب يقول الحقيقه واعرف ان الحقيقه تؤلمكم
14-01-2011 07:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات