ماذا تعني الحكومة بـ"الصيف الامن"؟


جراسا -

خاص - بات مصطلح "صيف آمن" يتردد على اللسنة مسؤولي الدولة، بالتزامن مع أرتفاع الامال بتخفيف الإغلاقات والاجراءات الحكومية، مع بداية فصل الصيف.

وزير الدولة لشؤون الإعلام صخر دودين أكد انه سيتم تطعيم 3 مليون مواطن بحلول نهاية أيار المقبل، لافتاً الى ان رفع عدد الوحدات المخصصة لتطعيم العاملين في المنشآت سيرتفع إلى 125 وحدة متنقلة، مشيراً إلى أن ذلك سيساعد بفتح قطاعات بأكملها.

حملات التطعيم ستشمل قطاعات باكملها، بحيث يكون اخذ اللقاح شرطاً اساسياً للعودة للعمل بعد فتح القطاعات المغلقة، وبذلك قد نصل الى "صيف امن" تعود به الحياة لطبيعتها، وهذا يتطلب أن تضاعف الحكومة جهودها بحملة التطعيم، ما يضعها امام اختبار صعب، في ظل نقص الكوادر الصحية، وضعف الاقبال الشعبي لاخذ اللقاح.

وصول الى "صيف امن" يتطلب الكثير من العمل الحكومي والشعبي، وللحد من معاناة الاردنيين الصحية والاقتصادية، و خطة لا تهدفُ إلى معالجة التغيير الجوهري الذي طرأ على عجزٍ كبيرٍ في الموازنة وارتفاعٍ متسارعٍ في المديونية وانكماش اقتصادي يهدد مكاسب النمو والتنمية وهو ما سيحتاج الى خطةٍ تنفيذية عملية لكن واقعية تأخذُ بالاعتبار إجراءاتٍ عاجلةٍ قصيرةِ المدى وأخرى متوسطةٌ وطويلةَ المدى لتحصينِ الاقتصاد من هزاتٍ قد تسقط علينا من السماء كما الهزاتُ السابقةُ كلها.



تعليقات القراء

زهري زاهر
افتحوا الملاهي والحدائق والمقاهي والصالات تعبنا من الوضع _واعملوا تطعيم مجاني لموظفي الحكومة والخاص
03-04-2021 06:54 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات