النفط يقفز 4% على وقع أزمة الملاحة في السويس


جراسا -

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من أربعة بالمئة اليوم الجمعة بفعل مخاوف من أن تعويم ناقلة حاويات عملاقة جانحة تعوق حركة الملاحة في قناة السويس قد يستغرق أسابيع، مما قد يفرض ضغوطاً على إمدادات الخام والمنتجات المكررة.
ويشكل ذلك انتعاشاً من نزول حاد في الجلسة السابقة على خلفية مخاوف من تأثر الطلب نتيجة إجراءات إغلاق جديدة مرتبطة بفيروس كورونا في أوروبا.
وارتفع خام برنت 2.62 دولار بما يعادل 4.2 بالمئة ليبلغ سعر التسوية 64.57 دولار للبرميل، بعد أن نزل 3.8 بالمئة أمس الخميس. وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.41 دولار أو 4.1 بالمئة لتجري تسويته عند 60.97 دولار للبرميل، بعد أن هوى 4.3 بالمئة في اليوم السابق.
وزاد برنت 0.1 بالمئة على مدار الأسبوع الماضي، بينما تراجع غرب تكساس الوسيط 0.7 بالمئة، وهي ثالث خسائره الأسبوعية على التوالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات