الزام "Google" بتسليم بيانتها بواقعة فلويد


جراسا -

أمرت شرطة التفتيش "جوجل" بتسليم مجموعات من بيانات الحساب الخاصة بالمخربين المتهمين بإثارة العنف في أعقاب مقتل جورج فلويد العام الماضي .

ودفعت وفاة فلويد، ، لاحتجاجات في جميع انحاء المدينة . لكن سرعان ما اندلعت أعمال عنف تقول الشرطة إنها بدأت برجل ملثم شوهد في شريط فيديو فيروسي يستخدم مظلة لتحطيم نوافذ متجر لقطع غيار السيارات.

وأرغم  أمر التفتيش Google على تزويد الشرطة ببيانات الحساب الخاصة بأي شخص كان "داخل المنطقة الجغرافية" لمتجر AutoZone وذلك بعد يومين من وفاة فلويد.

تأتي أوامر تحديد الموقع العكسي - إلى جوجل في جزء كبير منه لأن عملاق البحث والإعلان يجمع ويخزن قواعد بيانات ضخمة لبيانات تحديد الموقع الجغرافي لمليارات من أصحاب الحسابات الذين لديهم "سجل الموقع" قيد التشغيل.

وقالت المذكرة إن الشرطة طلبت بيانات حساب "مجهولة المصدر" من Google على أي هاتف أو جهاز كان قريبًا من متجر AutoZone وموقف السيارات ،حيث كان العشرات من الأشخاص في تجمعات المنطقة.

وانتقدت جماعات الحريات المدنية استخدام أوامر التفتيش بالشبكة، قال الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية أن السياج الجغرافي يبرر "الالتفاف على الضوابط الدستورية على مراقبة الشرطة".

وقالت إحدى المحاكم المحلية إن أوامر التوقيف الجغرافي تنتهك الدستور لأن غالبية الأفراد الذين تم جمع بياناتهم لن يكون لهم "أي شيء على الإطلاق" بشأن الجرائم قيد التحقيق.

وقال: "افترضت الشرطة أن كل شخص في تلك المنطقة في ذلك اليوم مذنب"، قال: "إذا ارتكب شخص ما شيئًا إجراميًا ، فلا يجب على الشرطة ملاحقة المجموعة بأكملها".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات