فوائد مذهلة للشاي الأخضر


جراسا -

للشاي الأخضر الكثير من الفوائد الصحية، حسبما أفادت الكثير من الدراسات والأبحاث التي أجريت على مدار الفترة الماضية، والتي وجدت أنه يساعدك على الشعور بالتحسن، وفقدان الوزن، ويقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وبالتالي قد تفكر في إضافة الشاي الأخضر إلى نظامك الغذائي والمواظبة على شربه بشكل مستمر.

فوائد الشاي الأخضر يحتوي على مركبات صحية:

الشاي الأخضر أكثر من مجرد مشروب عشبي مُرطب، إذ يحتوي على مجموعة من المركبات الصحية النشطة، وعلى رأسها البوليفينول، وهو أحد المركبات الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد الصحية، وتساعد على تقليل الالتهابات ويساعد على مكافحة السرطان.

كما يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة الطبيعية التي تمنع تلف الخلايا وتمد الجسم بالعديد من الفوائد. علاوة على ذلك يحتوي على بعض المعادن المفيدة للصحة.

-يحسن عمل الدماغ

للشاي الأخضر فوائد أكبر من أنه يبقيك مستيقظا، فهو يحسن أيضًا عمل الدماغ، ويعزز قدرتك على التركيز وهو الأمر الطبيعي لاسيما أنه يحتوي على الكافيين، أحد أشهر المحفزات، ولكنه في الوقت نفسه لا يحتوي على قدر كبير منه مثل القهوة.

-قد يحمي الدماغ من تقدم العمر

لا يحسن الشاي الأخضر وظائف المخ على المدى القصير وحسب، ولكنه أيضًا يحمي دماغك من التقدم في العمر، وأظهرت دراسة أنه قد يقي من الإصابة بمرض ألزهايمر، وباركنسون.

ويرجع ذلك إلى أن الشاي الأخضر يحتوي على مركبات طبيعية قد يكون لها تأثيرات وقائية مختلفة على الخلايا العصبية، وقد تساعد على تقليل خطر الإصابة بالخرف.

-يقضي على رائحة الفم الكريهة

تشير الدراسات إلى أن المركبات الطبيعية الموجودة في الشاي الأخضر تؤخر من نمو البكتيريا، وقد تساعد على القضاء على البكتيريا التي تتسبب في انبعاث رائحة سيئة من الفم، أو تكوين طبقة البلاك والتي تتسبب في تسوس الأسنان.

-يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية

تعد أمراض القلب والأوعية الدموية من الأسباب الرئيسة للوفاة في جميع أنحاء العالم. وأظهرت بعض الدراسات أن الشاي الأخضر قد يقي من الإصابة بهذه الأمراض، وذلك لأنه يساعد على تحسين مستويات الكوليسترول، ويزيد من مضادات الأكسدة.

-يساعدك على خسارة الوزن

ولأن الشاي الأخضر قادر على تعزيز معدّل الأيض على المدى القصير فإنه يساعد أيضًا على إنقاص الوزن. أظهرت العديد من الدراسات أن الشاي الأخضر يساعد على تقليل الدهون في الجسم وخاصة في منطقة البطن.

ومع ذلك هناك دراسات أخرى تُشير إلى أن المشروب العشبي ليس له تأثير حقيقي على خسارة الوزن، لذا يحتاج الباحثون إلى إجراء مزيد من الدراسات.

-قد يطيل من عمرك

لأنه يحتوي على بعض المركبات النشطة والتي تساعد على الوقاية من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان وأمراض القلب، فمن المنطقي أن نقول إن الشاي الأخضر قد يساعدك على عيش حياة أطول.

وجد باحثون أجروا دراسة شارك فيها أكثر من 40 ألف ياباني بالغ على مدار 40 عامًا، كانوا يشربون الشاي الأخضر بمعدل 5 أكواب أو أكثر في اليوم أنهم أقل عرضة للوفاة من غيرهم الذين لا يحتسون المشروب نفسه.

-يقي من الإنفلونزا

نظرًا إلى احتوائه على مضادات الأكسدة ومضادات الجراثيم ومركبات طبيعية نشطة فإن الشاي الأخضر يقي من التعرض لنزلات البرد الشائع والإنفلونزا.

-الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي

يساعد تناول الشاي الأخضر على الوقاية من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي، والتقليل من أعراض القولون العصبي، وكذلك تحسين عملية التمثيل الغذائي.

-الشعور بالاسترخاء

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة قليلة من الكافيين وعلى قدر جيد من الأحماض الأمينية وما يساعد على تهدئة الجسم والاسترخاء أثناء النوم، وكذلك الوقاية من القلق والتوتر أو المعاناة من الأرق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات