تطبيق أمان يفوز بجائزة أفضل تطبيق عن منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا


جراسا -

في إنجاز جديد يضاف إلى الإنجازات التي حققها الأردن في المجالات التقنية، حقق تطبيق أمان لتتبع مخالطي مصابي كورونا، الفوز بجائزة "أفضل تطبيق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2020" خلال فترة الجائحة، ضمن مسابقة "ابتكار التطبيقات من هواوي Huawei HMS ".

وتهدف مسابقة "ابتكار التطبيقات من هواوي "، والتي شملت دولاً من أوروبا، وآسيا والمحيط الهادئ، والشرق الأوسط وأفريقيا، وأمريكا اللاتينية، والصين، إلى إلهام المطورين العالميين للاستفادة من إمكانات خدمات HMS المفتوحة لإنشاء تطبيقات رائدة ومبتكرة تساهم في تعزيز الحلول الذكية لمستخدمي أجهزة هواوي في أكثر من 170 دولة ومنطقة.

لقد راعت اللجنة العديد من العوامل في اختيار التطبيقات الذكية التي جرى ترشيحها، والتي كان اهمها كفاءة وفعالية التطبيق ومدى سهولة الاستخدام لمختلف فئات المجتمع بالاضافة الى فائدة المجتمع والابتكار.

وكانت الأردن ضمن الدول العشرة الاولى التي بدأت في تطوير التطبيقات الذكية لتتبع المخالطين لمصابي كورونا بهدف حصرهم والحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين.

وكانت وزارة الصحة قد أكدت أن الدراسات العلمية والتجربة العملية أثبتت أن تطبيق " أمان" ساهم في كسر سلسلة العدوى والحد من انتشار الإصابات في المجتمع، مشيرة إلى أن هناك عدد من الاصابات تكتشف يوميا عبر التطبيق الأمر الذي يمنع تسجيل إصابات إضافية قد تصل إلى مئات الاصابات اليومية.

‎واشارت الوزارة إلى أن التطبيق يثبت فعاليته يوما بعد يوم في تتتبع المخالطين والكشف عن مصدر عدوى الإصابات، لافتة إلى أن عدد مستخدمي التطبيق وصل إلى 2.5 مليون.

ويذكر ان تطبيق امان هو احد المبادرات الوطنية المقدمة لصالح وزارة الصحة، والذي تم تطويره من قبل مجموعة جوتيك التطوعية والتي تشكلت عند بداية الجائحة وضمت نخبة من الخبراء في مجالات البرمجة والهندسة وتطوير الاعمال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات