هل تخترق أمازون خصوصية المستخدمين؟


جراسا -

تسود مخاوف من إمكانية اختراق شركة ”أمازون“ خصوصية مستخدميها عبر سوارها الذكي للتتبع البدني، الذي أطلقته مطلع سبتمبر، ومنحته اسم ”هالو“، ليكون أحدث منتجات الشركة في عالم اللياقة البدنية.

وقالت ”أمازون“ إن المنصة الجديدة، هي منصة للياقة البدنية، وهي قادرة على مسح أجسامنا ومعرفة مشاعرنا، حيث يستطيع الجهاز الجديد الإنصات لحديث المستخدم وإخباره بحالته العاطفية ضمن فترات النهار، وهو ما أثار الخوف من انتهاك الخصوصية.

وتنفي ”أمازون“ تلك المزاعم في محاولة لإزاحة مخاوف المستهلكين تجاه جهازها الجديد، الذي تروّج له، مؤكدة أنه جهاز يرصد الحركة والنوم، إلا أن ”أمازون“ عملت على تمييز هالو بشكل كبير عن كافة متتبعات اللياقة البدنية المتوافرة في السوق، وذلك عبر 3 نواح أساسية: التصميم، والعتاد، والميزات.

ولا تمتلك ”هالو“ تقنيات متقدمة، تتيح تزويد المستخدمين بمعلومات صحية عالية الأهمية، مثل خاصية تخطيط القلب الكهربائي التي تتيحها ساعة أبل الذكية، أو ساعة سامسونغ الذكية.

وزودت ”أمازون“ سوارها بقدرات تحليل برمجية متقدمة، ومبنية على الذكاء الاصطناعي، وتستطيع فهم الحالة الحركية للمستخدم بشكلٍ دقيق، مثل ما إذا كان يصعد الدرج أو يتسلّق أو يمشي أو يجري.

ويرى خبراء تقنيون أنه من الصعب في الوقت الحالي، الحكم على مدى كفاءة هالو في توفير معلومات صحية وحركية دقيقة في غياب بعض الحساسات وبالاعتماد -فقط- على قدرات الذكاء الاصطناعي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات