حماية المستهلك تطالب وزارة الزراعة السماح باستيراد بعض انواع الخضار والفواكه


جراسا -

طالبت حماية المستهلك وزارة الزراعة السماح باستيراد بعض انواع الخضار والفواكه والتي انتهى موسمها الزراعي وتباع الآن باسعار مرتفعة كالجزر والثوم، حيث يباع الجزر الان ما بين دينار ودينار وربع الواحد للكيلوغرام و يباع الكيلوغرام الواحد من الثوم ما بين 4 دنانير الى 5 دنانير والموز المستورد يباع بدينار ونصف علما أن الموز البلدي غير متوفر في الاسواق الا بكميات قليلة لا تغطي حاجة السوق المحلي.

وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك أننا في حماية المستهلك تلقينا شكاوى عديدة من المواطنين وبعض المستوردين تتعلق بارتفاع اسعار بعض انواع الخضار مثل الثوم والجزر وبعض انواع الفواكه كالتين والموز والتفاح. ذلك أن بعض انواع الخضار والفواكه المنتجة محليا لا تغطي حاجة السوق من هذه الاصناف كالثوم والجزر خاصة أن موسمها الزراعي قد انتهى.

واضاف الدكتور عبيدات أن بعض المستوردين اشاروا في شكواهم أن الكميات المتوفرة في الاسواق لا تغطي حاجة السوق المحلي وبالتالي فإن اسعارها قد ارتفعت على حساب المواطن الذي يعاني من ظروف اقتصادية صعبة وأن وزارة الزراعة ترفض منحهم رخص استيراد لتلبية حاجة السوق المحلي من الجزر خاصة أن موسمه الزراعي قد انتهى وأن المتحكم بأسعاره بعض التجار المحتكرين وليس المزارعين.

واوضح الدكتور محمد عبيدات أننا في حماية المستهلك كنا وسنبقى دائما مع مصلحة المزراع الاردني وسندافع عن قضاياه خاصة انه يعيش في ظروف استثنائية صعبة مما يستوجب من الجهات الرسمية الوقوف بصفهم ومساندتهم للتخلص من الاعباء والظروف الصعبة التي يعيشونها ولمساعدتهم للتخلص من سطوة بعض التجار المحتكرين الذين يأخذون انتاجهم بارخص الاثمان.

واكد د عبيدات اننا في حماية المستهلك نقف على مسافة واحدة ما بين المزارعين والمستهلكين فمن حق المواطن الحصول على سلعة ذات جودة عالية وبأسعار معتدلة ، وايضا من حق المزارع الحصول على سعر مناسب لقاء بيع منتجاته. ذلك أننا في حماية المستهلك نرفض أن يتم استيراد أي سلعة من الخارج تكون متوفرة في الاسواق المحلية وتغطي حاجة السوق وتباع باسعار عادلة لجميع اطراف العملية التبادلية .

فالمزارع يتكبد خسائر مادية كبيرة طوال الموسم ناهيك عن التعب الجسدي والنفسي الذي يتعرض له وبالتالي لا بد من حمايته من بعض التجار المحتكرين المتغولين الذين يستغلون حاجتة لتعويض خسائره في الموسم الزراعي، وايضا يتوجب حماية المواطن الذي يريد أن تتوفر له سلع بأسعار معتدلة تتوافق مع قدراته الشرائية الضعيفة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات