الإتحاد الأوروبي يدعم الأردن بـ 200 مليون يورو لمواجهة الكورونا


جراسا -

عبر وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي عن تقدير الحكومة الأردنية للدعم الإضافي المقترح تقديمه من الاتحاد الأوروبي للأردن بقيمة 200 مليون يورو على شكل قرض ميسر من أداة المساعدة المالية الكلية للاتحاد.

وأكد الربضي في بيان صحفي اليوم الخميس، أهمية هذا التمويل والذي يأتي بتوقيت هام بالنظر إلى الظروف الحالية الناجمة عن تداعيات تفشي فيروس كورونا واستجابة من الاتحاد الأوروبي لمساعدة الأردن بهذا الظرف الاستثنائي، حيث سيساهم بتغطية الاحتياجات المالية العاجلة من خلال توفير الدعم المباشر للخزينة، وسيقدم التمويل بشروط ميسرة جداً بسعر فائدة منافس وفترة سداد طويلة تصل إلى سبع عشرة سنة.

وكان البرلمان الأوروبي وافق في شهر كانون الأول 2019 على تقديم قرض ميسر للأردن بقيمة (500) مليون يورو ليصل إجمالي القرض إلى (700) مليون يورو بعد اضافة القرض الاضافي الجديد.

ونوه الوزير الربضي إلى أنه يجري حالياً التفاوض على تفاصيل القرض الميسر، مشيراً إلى صرف المبلغ الإجمالي سيكون على ثلاث دفعات للعامين 2020 و2021.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي، ان الدعم الاوروبي الإضافي المقترح من الاتحاد الأوروبي سيكون مرهوناً بموافقة المجلس والبرلمان الأوربيين المتوقعة في النصف الثاني من شهر أيار المقبل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات