لماذا يتعرض البعض لصعوبة شديدة في البلع؟


جراسا -

هل تعاني من وجود صعوبة أثناء البلع؟.. إذًا عليك قراءة هذا التقرير، الذي يوضح لك أسباب هذه المشكلة التي تتسبب في تعرضك للتوتر والقلق عند تناولك للطعام أو الشراب أو عند تناول الأدوية الخاصة بك، وذلك وفقا لما نقل اليوم السابع عن موقع "healthline"

أوضح التقرير، أن بعض الأشخاص يتعرضون لمشكلة أثناء البلع، وتكون هذه المشكلة مصابة للعديد من الأعراض، ومنها السعال الشديد، والشعور بالاختناق أثناء تناول الطعام، ويصبح الشخص غير قادر علي مضغ الطعام، ويصاحب هذا الأمر صدور صوت من القصبة الهوائية.

وأشار التقرير، أن التعرض لصعوبة في البلع، أمر له العديد من المشاكل الصحية، وفي بعض الأحيان يكون علامة على الإصابة ببعض الأمراض، كالإصابة بمشاكل في الجهاز العصبي، أو الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي كارتجاع المريء أو التهاب المعدة.

وأضاف التقرير، أن الأشخاص المصابين بصعوبة في البلع، هم الأكثر عرضة للإصابة بصعوبة شديدة في التنفس، وأيضا يصبحون أكثر عرضة للإصابة لفقدان الوزن الغير مبرر، والشعور المستمر بالقلق والتوتر، وهذا يعرض الشخص للإصابة بالأنيميا نتيجة لعدم قدرة علي تناول الأطعمة.

وأكد التقرير، أن علاج صعوبة البلع يعتمد في الأساس التعرف علي الأسباب، فقد يستعين الطبيب بتركيب أنبوب من الأنف أو المعدة لكي يصل الطعام للمريض من خلالها، أو الخضوع لعملية جراحية لتوسيع مجري المريء، ويجب علي المصاب أن يسعي للتخلص من السبب في البداية، حتي لا يلجأ لطرق العلاج المذكورة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات