100 مليون خسارة دراسة التوجيهي في الخارج


جراسا -

اكثم الخريشة - اكد رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية ابراهيم البدور ان خسارة خزينة الدولة جراء دراسة الطلبة للتوجيهي خارج البلاد قد وصل الى 100 مليون دينار منذ عام 2014 حتى الان.

واكد البدور لـ"جراسا" ان مايقارب 6 الاف طالب يدرسون التوجيهي هذا العام خارج البلاد، مؤكدا ان هذا الامر اصبح ظاهرة ويجب ايقافه.

وبين البدور ان وزير التربية والتعليم قد اصدر كتابا لمجلس الوزراء يتضمن الأسباب الموجبة لتعديل نظام الاعتراف والمعادلة وينص على "تعتبر جميع المدارس غير الأردنية والمنشأة خارج بلادها الأصلية مؤسسات غير معترف بها من وزارة التربية والتعليم ولن تعادل الوزارة أية شهادات أو وثائق صادرة عنها ولن تسمح للطلبة الذين التحقوا بها اعتبارا من تاريخ صدور هذا النظام المعدل بالتقدم لامتحانات التحصيل والقدرات"، متأملا أن يتم تعديله قريبا.

مع التاكيد على أن القرار لا علاقة له بالطلبة الأردنيين المغتربين ولا يشملهم.

وأكد البدور أن الطلبة بدأوا بـ"التسرب" إلى المدارس الليبية في السودان وتركيا وأوكرانيا لاجتياز امتحان الثانوية العامة، مشيرا إلى أن هذه المدارس غير مؤهلة بالكامل إضافة إلى عدم اعتراف تركيا بهذه المدارس الموجودة ببلادها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات