لسانك يكشف اصابتك بمرض خطير


جراسا -

توصلت دراسة صينية حديثة إلى اختبار بسيط يمكن أن يكشف إصابتك بسرطان البنكرياس دون أن تدري وقبل أن تظهر عليك أعراض الإصابة بالمرض وتتطور.

وأكدت الدراسة التي نشرها موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن المرضى المصابون بسرطان البنكرياس في المراحل المبكرة تكون لديهم مستويات أعلى بشكل ملحوظ من نوعين من البيكتريا في أفواههم تظهر على اللسان بشكل واضح.

عادة ما يتم رصد سرطان البنكرياس في مرحلة متأخرة من المرض بسبب أعراضه التي لا تظهر إلا حينما يكون الورم كبيرًا مثل ألام البطن ، و فقدان الوزن غير المتوقع .

ووفقًا لمعهد ميدستار جورجتاون للسرطان، فيتم تشخيص حوالي 60 % من المرضى عندما يكون سرطان البنكرياس انتشر بالفعل وليس في مراحله الأولى.

في أول دراسة للنظر في صحة اللسان وعلاقته بسرطان البنكرياس ، حلل الباحثون 30 مريضا بسرطان البنكرياس في المراحل المبكرة ووجدوا إصابتهم بكتيريا مختلفة بشكل ملحوظ على ألسنتهم عكس غير المصابين بالمرض، وربط الباحثون هذا الأمر بأن الأورام الموجودة في البنكرياس تحفز الاستجابة المناعية التي تغير تركيبة الجسم البكتيرية فتظهر أولًا على اللسان.

يعتبر سرطان البنكرياس أكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا ، بالإضافة إلى المدخنين ، وأولئك الذين يعانون من زيادة الوزن والأفراد الذين لديهم تاريخ عائلي للمرض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات