الاخوان المسلمين ينهضون مجددا على اوجاع المعلمين


يبدوا بأن شجون الانتخابات النيابية التي توشك ان تطرق ابوابنا قد اسالت اللعاب لدى منظرين جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسي في حركة الاخوان المسلمين, فلم يعد لهم ما ينهضون على انقاضه حاليا غير هيبة المعلمين والآمهم, بعد خرجوا خالين الوفاض من الهتاف والتصفيق لاسطول الحرية الذي لم يجلب لهم المنفعة المتوقعة رغم كل ما حصل من بطولات وهمية لم يخسر منها الا بعض الغلابى الذين استخدموا كدروع احتمى بها بعض المنظرين.

واليوم ارادوا العودة مجددا للبحث عن ازمة جديدة يتغلغلون بين لاعبيها واطرافها الحقيقيين لممارسة لعبة الخوف على الامة ومصالحها , ولم يجدوا هذه المرة سوى ساحة المعلمين ملعبا ومسرحا, فاطلقوا على الفور بالوناتهم ومفرقعاتهم الخطابية وتصريحاتهم الرنانة, فأقحموا أنفسهم بين المعلمين والحكومة بعد وجبة التقاعدات واحالات الاستيداع الاخيرة في صفوف المعلمين ,فاعلنوا على الفور سخطهم وغضبهم وتوجعهم من قرار وزير التربية والتعليم ,مبدين حرصهم الكبير على ما اصاب قطاع المعلمين من اوجاع, فبكوا اكثر منهم ,وتألموا اكثر منهم, فاظهروا للناس بأنهم مصابون بالجرح الحكومي اكثر من اصحاب الجرح الحقيقي , فأصدروا على الفور موقفا مناهضا للحكومة باطلاقهم للتصريح الرنان والطنان الذي يبكي قطاع المعلمين وخاصة من تمت احالتهم على الاستيداع ونقتبس منه للتعليق عليه " فإن ما جرى في حق هؤلاء الأخيار والخيرات من نشامي الأردن ونشمياته ما هو إلى من باب توجيه عقوبة قاسية لهؤلاء الأحرار حتى يرتدع من خلفهم من المطالبة بحقوقهم المشروعة ,إننا في حزب جبهة العمل الإسلامي نقف إلى جانب إخواننا المعلمين في مطالبهم العادلة والمشروعة وفي مقدمتها إيجاد نقابة معلمين لهم, وندين الإجراءات المتخذة بحقهم ونعتبر أن الاعتداء على حقوقهم هو اعتداء على الوطن بكافة شرائحه" .

نقول بكل صراحة تصريح جميل جدا وعبارات رنانة, وبذات الصراحة نتساءل : اين كنتم في جبهة العمل الاسلامي منذ بداية رحلة المطالبة بحقوق المعلمين؟.

فكلنا يعرف بأن كل الاطياف الاجتماعية والسياسية خرجت للمطالبة بالحقوق المهنية للمعلمين ومشاركتهم رحلة البحث عن الحقوق, باستثناء اعضاء جبهة العمل الاسلامي المنتشرين في كل مديريات التربية والتعليم واعداهم بالالاف على امتداد ساحة الوطن , ولم نرى منهم لا مشاركة ولا تصريحا كهذا الذي اصدرته الجبهة والذي ليس خلفه سوى الشهرة بالرقص على اوجاع المعلمين .

نقول للمنظرين في جبهة العمل الاسلامي مع الاعتذار الشديد لمصطلح "الوطنية" الرائع الذي بات فروة يتدفئ بها كل من يرغب بالبحث عن مآرب اخرى , بأنكم اخر من يجب أن يتكلم عن حقوق المعلمين , لانكم كنتم اول حزب يضحي بالمعلمين من اجل مكاسبكم, فلم تشاركوهم اوجاعهم, فانتظرتم على رصيف الوطن ,بانتظار ما تسفر عنه مطالب المعلمين بانشاء نقابة او اتحاد لهم, للانقضاض على انتخاباتها وتجييرها لصالحكم .

لذا فأنني بأسم كل معلمي الوطن العزيز من المُحالين على التقاعد والاستيداع والباقين على رؤوس اعمالهم, نقول لكم كفاكم مزايدات فظهورنا ومطالبنا واوجاعنا ليست مسرحا للدمى لكي تتسلون بها في اوقات فراغكم , وكفاكم مزايدات وطنية , فالكل للامانة المهنية كان حاضرا بجانب مطالب المعلمين , وكنتم في جبهة العمل الاسلامي الغائب الاكبر.

نقول لجبهة العمل الاسلامي إياكم وضرب الاسافين بين المعلمين وبين الحكومة, سواء أكنا مؤيدين لقرارها او معارضين , فكما انكم لا تسمحون لاحد من خارج جبهتكم ان يتدخل حتى في تصفيف كراسي مؤتمراتكم الخطابية , فكيف اذا تسمحون لانفسكم التدخل في شؤون وقرارات وزارات ومؤسسات عامة؟.

ومن هنا فالمعلمين رغم ما جرى يطالبون كما طالبوا من البداية بعدم تسييس قضيتهم ومطالبهم, واستغلالها من الحزبيين الباحثين عن الشهرة, فمطالب المعلمين منذ البداية كانت وستبقى مهنية بحتة .

بقي ان نقول: أو لستم في جبهة العمل الاسلامي تطالبون دوما بوأد الفتن وعدم اثارتها؟, اذا اوقفوا الزحف المقدس من قبلكم بحجة مناصرة المعلمين.

وقفة للتأمل" بيع السجائر اخف على المرء من مهنة بيع الضمائر".

Quraan1964@yahoo.com

*عضو اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين




تعليقات القراء

Doctor
والله ، ما انت لاقيلك سالفة.
15-07-2010 09:36 PM
شلوى وو
"ومن هنا فالمعلمين رغم ما جرى يطالبون كما طالبوا من البداية بعدم تسييس قضيتهم ومطالبهم".
الم تدري بانها تحولت الى قضية دولية ؟؟؟!!!
http://www.gerasanews.com/web/?c=117&a=31004
15-07-2010 10:02 PM
شايف وساكت الى الكاتب
وانت اين كنت من مطالب المعلمين المحقه والا بس شاطر على الاخوان المسلمين , على كل حال لو فرضنا صحه ما تقول فالمثل يقول ان تاتي متاخرا خيرا من ان لا تاتي , يعني الاخوان المسلمين صاروا مثل خبز الشعير ماكول ومذموم ان سكتوا مش خالصين وان تكلموا مش خالصين والمنافقين ما الهم سيره غيرهم , روح استرجي اكتب على الحكومه اللي كوت الشعب بغلاء الاسعار بدل مهاجمه الشرفاء
15-07-2010 10:11 PM
شايف وساكت الى الكاتب
وانت اين كنت من مطالب المعلمين المحقه والا بس شاطر على الاخوان المسلمين , على كل حال لو فرضنا صحه ما تقول فالمثل يقول ان تاتي متاخرا خيرا من ان لا تاتي , يعني الاخوان المسلمين صاروا مثل خبز الشعير ماكول ومذموم ان سكتوا مش خالصين وان تكلموا مش خالصين والمنافقين ما الهم سيره غيرهم , روح استرجي اكتب على الحكومه اللي كوت الشعب بغلاء الاسعار بدل مهاجمه الشرفاء
15-07-2010 10:11 PM
ليث الصغير
ايها الكاتب ابدعت في مقالك ومعضم المعلمين يشكروك ويتمنوا على من يزاود على حقوقهم من احزاب المعارضة والاسلامين لم يجدوا ما يثيرون الفتن الا هذه الاسافين ونحن المعلمون نقول خلونا بحالنا وابعدوا عنا نحن بخير اصلا الحكومة تعارض اقامة النقابة خوفا من التسيس مثال النقاتبات الاخرى المسيسة وانا مسؤل عن كلامي ايها النقابات والحكومة لها الحق فجميع الذين ينصبون انفسهم بالجنة الموقرة ينتمون لاحزاب فارطة بنضري ليس لديهم انتماء للوطن والحكومة والعائلة الهاشمية ادامها الله رافعة الرأس ان شاء الله
15-07-2010 10:29 PM
معجب
لاول مرة اجد حلاوة طحينية في كلامك لقد كبروا موضوع المعلمين عمدا بالذات الاخوان لانهم بدهم ينزلوا للانتخابات بعد ان تاكدوا انها نزيه . انت تعرف من خلال موقعك ان المعلمين الذين تم استيداعهم هم اما بناء على طلبهم او ضعف كفاءتهم لان الحكومة اخذت على نفسها الشفافية والكفاءة . هاي انت كفاءة ومرشح لمنصب لا احد يستطيع احالتك على الاستيداع صح ولا لا ؟ شكرا على قلمك الجريء الفهمان .
نسيت اسالك مرتاح في موقعك طمني ؟
15-07-2010 10:51 PM
معجب
لاول مرة اجد حلاوة طحينية في كلامك لقد كبروا موضوع المعلمين عمدا بالذات الاخوان لانهم بدهم ينزلوا للانتخابات بعد ان تاكدوا انها نزيه . انت تعرف من خلال موقعك ان المعلمين الذين تم استيداعهم هم اما بناء على طلبهم او ضعف كفاءتهم لان الحكومة اخذت على نفسها الشفافية والكفاءة . هاي انت كفاءة ومرشح لمنصب لا احد يستطيع احالتك على الاستيداع صح ولا لا ؟ شكرا على قلمك الجريء الفهمان .
نسيت اسالك مرتاح في موقعك طمني ؟
15-07-2010 10:52 PM
عكس التيار
يا سيد احمد مش كل واحد يقف ضد التيار الاسلامي يصل فلذلك نصيحة لوجه الله خليك مع ضميرك ولا تتشبه بمن سب التيار الاسلامي واصبح وزيرا ثم رئيس ادارة مؤسسة اعلامية كبرى فلا تشتري الدنيا بالاخرة وانت بعدك بالبدايات والطريق امامك طويل
15-07-2010 10:57 PM
ابو جبران
انت يا قرعان شكلك طافي بس بدك اي موضوع على الاخوان وبتمسكوا حتى تنعرف
15-07-2010 10:58 PM
تلميذك
وهناك نظرية للمفكر العربي احمد خليل القرعان اصبحت مثلا على كل لسان "" بيع السجائر اخف على المرء من مهنة بيع الضمائر". وعليه فعلى كل المشاغبين والمتنطعين الكف عن كتابة عبارة التحذير على علب السجائر حتى لا تباع السجاير. شكرا
15-07-2010 11:08 PM
الى ليث الصغير
فعلا انك صغير
16-07-2010 12:10 AM
اردني
اقعد بلا سوالف, يا ريت انت تقف مع المعلمين. بتعرف شو يعني ابو عيال يستلم 150 دينار لخمس سنين؟ قول يا رب, اللي صار حرام.
16-07-2010 01:07 AM
مأمون
ايها الفهيم..حاول ان تكون ولو لمرة واحده انسان يهتم فعلا للاخرين وليس متصيد في الماء العكر
يبحث عن خبر ما ليستغله بتلفيق الاتهامات والشتائم للاخرين ...تعلم ان ترتقي فوق المهاترات
التي تكتبها ليتذكرك الناس كشخص صادق وليس كبوق نافر الايقاع ...انا انسان بسيط لست مع الاخوان المسلمين او اي حزب اخر ومع ذالك انا لست ضدهم فقد يكونوا افضل مني ..تعلمت دائما ان اكون مع من انتمي اليهم من الناس البسطاء الطيبين الذين ظروفهم منعتهم من التلوث بالمال والمناصب وهم الذين اجدهم الاكثر صدق ووفاء...لكن يزعجني من يتهكم على الاخرين باسلوب
سطحي وساذج لغرض في نفسه يتهكم عليهم حتى دون ان يكون في مستواهم الفكري والوطني
16-07-2010 05:25 AM
ابن معان
وانت اين كنت من مطالب المعلمين المحقه و التي لم نسمع منك عنها حتى كلمة والا ما هذا الهجوم التظليلي على الاخوان المسلمين , على كل حال لو فرضنا صحه ما تقول فالمثل يقول ان تاتي متاخرا خيرا من ان لا تاتي

و النهاية اقول لك دورلك سالفة هز ذنب غير هذه احسللك !!!!!
16-07-2010 06:49 AM
البلقاوي
فرق متخصصة باللطم والرقص على مصائب غيرهم.
16-07-2010 11:12 AM
عفوا ايها الكاتب كلامك مردود عليك
بصراحه انا استغرب كيف يصدر هكذا حديث من شخص يدعي انه مثقف , فما تم ذكره عباره عن مغالطات واكاذيب لا يمكن ان تنطلي على احد فالاخوان المسلمين عرفوا بمناصرتهم لكل قضايا الشعب والوطن والامه وكانوا السباقين دوما الى اعلان مواقفهم الشجاعه وليس كالبعض ممن لا يجرؤون على التفوه بكلمه واحده ولا يعرفون الا النفاق والكذب والمزايدات , ونحن معشر المعلمين نرحب بموقف جماعه الاخوان وندعوا الحجبناء الى تبني نفس المواقف الشجاعه والكف عن النفاق والمزايدت الفارغه .
16-07-2010 11:19 AM
إلى الكاتب
والله هالكاتب مش ملاقي طريقة يستوزر فيها غير هالمواضيع المسخرة
أنا أنصح الكاتب يروح يلاقي طريقة جديدة لأنو هاي الطريقة صارت قديمة
16-07-2010 11:20 AM
الى القرعان
عيب عليك هذا الحكي يا قرعان , احكي كلمه ضمير مره وحده
16-07-2010 11:34 AM
مبروك يا قرعان
وزير ما رح يحطوك بس ممكن بعد ما تنتهي صلاحيه القلاب يحطوك مكانه . مهي خربانه خربانه .
16-07-2010 12:08 PM
ابو همام
كنت قد ايدتك في مقال سابق عن عزام الاحمد ... ودافعت عنك .... وكتبت تعليقاتك ضد كل من لم يعجبهم المقال ...... اما الان فاعارضك كل المعارضه وارى انك تطعن في اكبر حزب وانظف رجال بشهادة عدوهم قبل صديقهم ... هموم الاردن بشعبه هو همهم الاول ولهم الحق في الخوض بكل موضوع صغير وكبير .. انهم منا ونحن منهم . اقول لك الان .... ( انسحبت من مؤيديك وانضممت الى معارضيك ) واصحى لحالك
16-07-2010 12:08 PM
وزير سابق
kنعتذر
16-07-2010 12:11 PM
كاشفك
مين نصبك تحكي باسم المعلمين... على العموم هذا سلوك طبيعي كونك منصب حالك تحكي باسم الحكومة..بالتالي طبيعي تهاجم المعلمين ..ولانك لا تجروا على مهاجمتهم مباشرة تتستر بالهجوم على من يساندهم
العب غيرها يا قرعان
16-07-2010 12:36 PM
خليك بالموضوع
بدل ما تهاجم جماعه الاخوان خليك بالموضوع الاساسي وعبر عن وجهه نظرك بموضوع النقابه
16-07-2010 12:51 PM
قارئ
بالرغم انني لا انتمي للاخوان ولا لغيرهم الا انني انصحك ايها الكاتب بقراءة المقال مرة اخرى وان تسأل نفسك هذا السؤال......ما هي الشزوفرينيا؟ حتما ستجد علامات الشزوفرينيا في سطور هذا المقال .....نتمنى الشفاء!!
16-07-2010 01:13 PM
معلم طفيلي الى القرعان
( لذا فأنني بأسم كل معلمي الوطن العزيز من المُحالين على التقاعد والاستيداع والباقين على رؤوس اعمالهم, نقول لكم كفاكم مزايدات فظهورنا ومطالبنا واوجاعنا ليست مسرحا للدمى لكي تتسلون بها في اوقات فراغكم , وكفاكم مزايدات وطنية , فالكل للامانة المهنية كان حاضرا بجانب مطالب المعلمين , وكنتم في جبهة العمل الاسلامي الغائب الاكبر.)
كلام جميل جدا ومن يقراه لاول مره يشعر ان المعلمين قد اجتمعوا جميعا وقرروا ان يكون السيد القرعان هو الناطق الرسمي باسمهم كونه الحريص والمدافع عن قضاياهم بما عرف عنه من مواقف كان لها اكبر الاثر في استعاده المعلمين لجزء بسيط من مطالبهم , عليك ان تعرف اولا انك لا تمثل اي معلم او مستخدم على امتداد الوطن و اسمحلي ان اقول لك بصفتي معلما وامثل حقا وجهه نظر الغالبيه العظمى من المعلمين اننا لا ننتظر مواقف من احد وخاصه امثالك لاننا لم نسمع يوما انك قد دعمت مطالب المعلمين وانما انت من بدا الرقص على قضايا المعلمين واختصار القضيه واختزالها بمواقف الحركه الاسلاميه السباقه دائما في دعم كل مستضعف ومواقفك هذه لم تات الا لتحقيق مكاسب شخصيه انت ادرى بها واشار اليها المعلق رقم 9
16-07-2010 01:40 PM
لاعب
لكل حزب اردني ان يعبر عن رايه في اي قضية اردنية انما انك بتظل تهز ذنب للحكومة ......فانا ببشرك انك ولا يمكن ححطوك مستشار النك ....
16-07-2010 02:15 PM
جاهل
العتب على جراسا لان اللي زيك
16-07-2010 02:40 PM
يا قرعان
كفاك يا قرعان كذا ونفاقا فأنت أنت كما أنت وصولي لا يهمك الا نفسك وانت وانصح جر اسا أن تستبعك من الكتابة لأنك شوهت مصداقية جراسا
يكفيك الضحك على نفسك ومن حولك وأنت تعرف نفسك ومن حولك يعرفوك ويكفي معلموا الاردن شرفا أن أمثالك معادي لهم وهذا دليل كافي على وطنية المعلم الاردني يا قرعان
أنت من الذين يرتقين على حساب المعلمين ىوأنت أكال نكار ألم تستفد من نتائج حراك المعلمين يا جشع
16-07-2010 03:28 PM
تحيه للكاتب القرعان من اردنيه كح للنخاع
والله انك محلل رائع وقد وضعت يدك على الجرح
من حق المعلم ان يطلب حقه ولكن من العيب عليه ان يدمر تعب السنوات بالتحالف مع من هم اجندات خارجيه
وسؤال موجه لكل معلم هل الخراب طريق للحصول على الحقوق
وهل مكانتك مشابهه للجاهل الدي يستعمل اسلحه بعيده كل البعد عن الطرق الحضاريه بمطالبته بحقوقه
16-07-2010 04:21 PM
علاء المبسوط على هذه المقالات
قسما بالله يا أخوان اني بفتح ادور على المقالانت اللجديدة للقرعان عشان أضحك عالسذاجة
بس بتوقع انو المقال القادم تحت عنوان "الاثار الايجابية لرفع المحروقات" لانو بطبل للحكومة كيف ما كان بس والله انو شعبنا " من كافة المنابت و الاصول و المناطق و العشائر " شعب ذكي و عارف الصح بس مغلوب على امره ما بستنا الكاتب العريق بأسلوبه و موهبته الفذة عشان يكتب
و للعلم يا ايها لكاتب ما ألك فت خبز بالحكومة لانها بتدور على ناس ذات عقول مخططة و اسلوب غير ساذج بالتفكير

و اعذروني مش كثير باللغة الفصحى بس ما بسمي نفسي كاتب
16-07-2010 04:42 PM
معلم محب لمهنته
اللعب والصعود على اكتاف مهاجمة الاسلاميين موضة قديمه العب غيرها هذا اولااماوثانيا اين كان قلمك عندما طالب حزب الجبهة الاردنية الحكومة بالتراجع عن قرارها وثالثا انا معلم ولا اوافقك على ما تقول فلا تتكلم بلغه نخن المعلمين لانني ببساطة لااقبل بكلامك علما يا القرعان لست من جبهة العمل الاسلامي والتي لها كل الاحترام والتقدير
16-07-2010 06:35 PM
بارك الله في عطوفتك
لاول مرة اجد حلاوة طحينية في كلامك لقد كبروا موضوع المعلمين عمدا بالذات الاخوان لانهم بدهم ينزلوا للانتخابات بعد ان تاكدوا انها نزيه . انت تعرف من خلال موقعك ان المعلمين الذين تم استيداعهم هم اما بناء على طلبهم او ضعف كفاءتهم لان الحكومة اخذت على نفسها الشفافية والكفاءة . هاي انت كفاءة ومرشح لمنصب لا احد يستطيع احالتك على الاستيداع صح ولا لا ؟ شكرا على قلمك الجريء الفهمان .
نسيت اسالك مرتاح في موقعك طمني عطوفة احمد بك؟
16-07-2010 08:58 PM
المهندس احمد بني حسن
كل الدعم لك اخي احمد وفعلا الاسلاميين لفو لهم شماعة0
16-07-2010 09:00 PM
هاظ انا
"" مع الاعتذار الشديد لمصطلح "الوطنية" الرائع الذي بات فروة يتدفئ بها كل من يرغب بالبحث عن مآرب اخرى""
الوصف الذي عجز كل المعلقين ان يكتبوه فيك ها انت تصف نفسك بنفسك
16-07-2010 09:26 PM
الحظ العاثر
يا قرعان لاتهتم للمعلقين فلن يفهمك احد لانك حالة استثنائيه في زمن عجيب كلماتك ليست كلكلمات ومفرداتك لم ياتي بها قاموس عربي وافعالك لم تنسب لماضي ولامضارع ولا امر فهي لم تفعل من قبل وكل حروف التعجب لا تكفي لتعجب الاخرين وكل حروف الجر لا تستطيع جرك الى مجالس الرجال وكل جمل البلاغه لديك لاتعبر عن الغضب والانزعاج الذي سببته للاخرين وكل ادوات التشبيه لا تستطيع ان تشبهك ...انبسط يا عم فانت الوحيد وانت الفريد وانت ليس كاحد وانت لا احد يا قرعان
17-07-2010 03:45 AM
ايضاح
للعلم القرعان والاخوان وجهان لعملة واحدة ولا فرق بينهما على الاطلاق القرعان بدو يصل لاعلى المراتب ويهز لذنب المرة تلو الامرة للحكومة لكي ينال الرضا ولو على حساب اسرته ونفسه وهذا شانه دائما نصب نفسه ناطق باسم المعلمين وكان القرعان حامي حمى التربية ولولاه لذهبت بمن فيها الى الجحيم الحق مو عليه الحق على اللي ما بضعه في حجمه الحقيقي وكشف نفاقه وتذلله من اجل منفعته الشخصية ماذا كان سيكون ردك ايها الناطق الرسمي باسم المعلمين لو كنت احدهم والاخوان في كل عرس الهم قرص الشجب والاستنكار والان سيزيد صراخهم لاجل الانتخابات وكسب ود المواطن لكنهم لم يعلمو والا بتغابو انه الناس ملت منهم ومن تصريحاتهم اللي ما الها طعمة المهم يطلعو ببيان ولو رفع عتب وكانهم الاوصياء علينا ويا ريتهم عملو انفيلة واحدة وكان الحكومة عاملة الهم وزن يعني لو بظلو ساكتين والله العظيم اشرف وافضل الهم من هذه البيانات التي لا تسمن ولا تغني من جوع خليهم ينظفو حالهم من الفساد والحرمنة وبعدين ينظرو على الاخرين وانشاء الله ورقتكم ايها الاخوان ستسقط سقوطا مدويا في الالنتخابات اللي بتعززو عليها والسنتكم من عمان للعقبة لخوضها وبطخو معزة على الناس انهم لساتهم بفكرة يخوضو والا لا ياريتكم تنضبو ولا تفضحو حالكم لانها ستكون القاضية وعلى راي امي وافق شن طبقه والطيور على اشكالها تهز وتطبل
17-07-2010 06:13 AM
منتديات النواصرة
الكاتب احمد القرعان مع كل الاحترام ان لكل مقام مقال فقد يختلف كثيرا منا مع الاخوان المسلمين من حيث الاجنده السياسيه للاخوان واساليبهم لكن لا ينفى ابدا دورهم في كثير من الامور الاجابيه في مجتمعنا ونتفق كثيرا معهم عقائديا ويكفي انهم اصبحوا اداة مراقبة غير مباشرة على اداء الاحزاب والحكومات وكل اصبح بدوره يتحرك في خدمة المجتمع محاولا كسب ود المواطن وذلك بسب وجود هذه المجموعه بطريق مباشر او غير مباشر فكل من يخالفهم هدفه عدم وصولهم السلطة ولذلك اصبح تحركه خوفا ان يصلوا ولكن بذلك كسب الوطن اداء افضل قدر الامكان لهم ايجابيات اكثر من سلبياتهم نعم ولهم هفواتهم نعم لكن لا يمكن ان نقول دوما سلبيات عنهم فمن منا اصلا ليس لديه اخطاء او حزب موجود بلا اخطاء فليغر اسمه لحزب بيرفكت وبهذا مقالتك هذه ان دلت تدل على شخصيتك ومن خلال كتابتك تقول حروفك وتصرخ انك متسلق فما اسرع مدحك لوزير او رئيس جامعه او شخصيه من شخصيات البلد وما اسرع تهجمك على الاخوان وباي مناسبه وهذا افتراء وعدم مصداقيه وان استغلوا هذه الفرصه حقهم لما لا من لا يستغل مثل هذه الفرص وهذا ذكاء يحسب لهم لا عليهم
وكم ننتقد لهم مواقف لكن لا يجب ان نقول دوما دوما انهم وانهم وانهم بل يجب ان نذكر لهم الدور البازر في المملكه في امور اجتماعيه وانسانيه فكن انسان وقل الحق

لفت انتباهي قولك
:::نقول بكل صراحة تصريح جميل جدا وعبارات رنانة, وبذات الصراحة نتساءل : اين كنتم في جبهة العمل الاسلامي منذ بداية رحلة المطالبة بحقوق المعلمين؟.:::

من هم الذين تتحدث انت بلسانهم ام انه حضرتك بتعضم وبتفخم نفسك ؟؟
هاااااااااااااااا جاوب ان كنت اسد هههه

17-07-2010 09:25 AM
تصحيح أخطاء لغوية وكتابية قاتلة
أولا: نحن لم نفوضك للتحدث نيابة عنا، ليس دفاعا عن جبهة العمل الإسلامي، فنحن لا نحب حتى أن تتدخل الجبهة في شؤوننا ولم نفوضها بذلك، كما أننا لم نفوضك أنت بذلك.

ثانياً: إليك يا أحمد القرعان / عضو اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين الأخطاء اللغوية والكتابية القاتلة التالية، تاركاً أنا وغيري لك تصحيح الأخطاء:
1. لدى منظرين جبهة العمل الاسلامي / منظرين خطأ قاتل
2. غير هيبة المعلمين والآمهم / والآمهم خطأ قاتل
3. بعد خرجوا خالين الوفاض من الهتاف والتصفيق / بعد خطأ قاتل
4. من نشامي الأردن ونشمياته / نشامي خطأ قاتل
5. واعداهم بالالاف على امتداد ساحة الوطن / بالالاف خطأ قاتل
6. بأنكم اخر من يجب أن يتكلم / اخر خطأ قاتل
7. المعلمين بانشاء نقابة / بانشاء خطأ قاتل
8. لذا فأنني بأسم كل معلمي الوطن / فأنني بأسم خطأ قاتل
9. لكي تتسلون بها في اوقات فراغكم / تتسلون خطأ قاتل

أكتفي بذلك، مع وجود أخطاء أخرى سواء كتابية أو لغوية مثل إهمال الهمزات ...الخ.

محمد عليان الخلايله
معلم لغة عربية - جرش
أرجو النشر يا جراسا مع الاحترام
17-07-2010 10:37 AM
سحيجة
هاهاها , صدقني يا زلمة أنك جبتها وشخًصت الحالة بدقة ,وبصدق أنك زلمي وقد حالك ,لأني أول مرًة بشوف واحد بينتقد الأخوان بكل صراحة وقوة , وهذا يعني أنك صادق في كل كتاباتك وفي كل المواضيع اللي مش معجبة السحيجة والمصلحجية ,واللي يعجبه يعجبه ,.والكل بينافق وبيطاطي بالمجاملة علشان مصالحه, أما أنت بطل كشف الحقيقة وتحطيم الشماعات , فما أسهل بيع الضمائر وما أصعب وخزها.
17-07-2010 02:51 PM
معلم
مين وكلك تحكي عنا انت اصلا مش معلم انت موظف اداري في المديرية
17-07-2010 09:44 PM
معلم
مين وكلك تحكي عنا انت اصلا مش معلم انت موظف اداري في المديرية
17-07-2010 09:44 PM
معلموا الكورة -احمدالشريدة-فيصل بني ملحم-علي الطرابشة-نضال الرشدان
جزى الله اخواننا الاخوان خير الجزاء ونطالبهم بدعمنا بقوة اكبر رغم انف الحاقدين
18-07-2010 01:26 AM
من الكاتب الى شايف وساكت
تحية طيبة وبعد,,
سرنّي جدا تعليقك الذي احترمت فيهحرصك على المعلمين وانتقادك لي بإتهامي بأنني كنت غائبا عن مسرح مطالب المعلمين, اضع بين يديك كلمتي التي القيتها في معلمي الكرك النشامى الذين استضافوني بكل طيبة وأصالة عرفوا فيها, فأنا لم اغب يوما عن مشهد وطني وليس انا من يكتب عكس ما يشعر:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل في محكم تنزيله العزيز نون والقلم وما يسطرون, والصلاة والسلام على خير نبي ومعلم ومرشد, وعلى اله الطيبين.
السيدات والسادة الافاضل,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
سلام نابع من قلب جرحته الحكومة, وادمته بتصرفاتها الهوجاء تجاه اهل القلم والعلم, السلام عليكم سلام من جنوب المحبة , جنوب الثورة , جنوب الرجال , الذين كلما اردنا الالتصاق بالوطن ,حججنا صوبهم لالتقاط الانفاس, السلام عليكم من رحاب العلم ومحراب الادب , هذا المحراب الذي ارادت له الحكومة البقاء في الانعاش خوفا من تأثير القلم واهله.
السيدات والسادة الافاضل,,
نحن معشر المعلمين ابناء قضية مهنية , لانريد لها ان تدخل باب التسييس , ليس لاننا نخاف السياسة ونخشى اهلها, بل لاننا معلمون نريد ان نسير بابناء الوطن نحو مرابع العلم , وعليه فيؤسفنا ان يطالب بحقوقنا غيرنا , فنقول للجميع بارك الله جهودكم, فنحن نستطيع ان نرفع اصواتنا مع اخوتنا في الجنوب منادين بقوة, أن ارحل يا وزير التربية وارحنا وارح ابناءك الطلبة, فقسما بمن يعز ويذل سننال حقوقنا شئت ايتها الحكومة ام ابيت.
السيدات والسادة الافاضل ,,,
فليعلم الجميع وبالذات من يريد ارسال قضيتنا الى بحر السياسة لتعطيل مسيرها , بأننا معشر المعلمين قلنا وها نحن بحضرتكم اليوم نرددها , بأن ساحتنا ليست مسرحا لالتقاط الانفاس لمواصلة الحرب بالوكالة مع الحكومة او مع غيرها, فلا نريد لاحد تصفية خلافاته وزجنا باتون صراعات ليس من ورائها للمعلمين لا مكسب ولا منفع.
السيدات والسادة الافاضل ,,,,,,
بأسم اخوتي معشر المعلمين الحاضرين منهم والغائبين , ارفع صوتي لاقول لوزير التربية والتعليم , بأن تصريحاتك بالامس في حق اهل العلم , كان عليك الاحتفاظ بها بثلاجة بيتكخوفا من الخراب, وعدم اطلاقها تحت اي مبرر وذريعة تروى, فنحن بالنسبة للاردن واهله , ما كنا الا من البررة , الذين يدعوا الله ليل نهار, ليفّرج عن الوطن كربته,والتي اوصله اليها من ينادي اليوم بحلاقة ذقوننا وتنظيفنا خوفا عليه.
السيدات والسادة الافاضل ,,,,,,
نعم نحن معشر المعلمين لنا قضية مهنية, ونقسم لك ايتها الكراسي الجاثمة في الدوار الرابع, باننا لا نطالب بالسياسة ولسنا تبعا لاحد لكي يقودنا الى مطالبنا , فمعاذ الله ان يكون هناك من تسول له نفسه لجر القلم واهله نحو امور لا نبتغيها, فاطمئني يا حكومتنا الرشيدة, فنحن اهل الرشد لن نكون يوما خطرا على الاردن الحبيب كما تصورين وتتصورين .
فها انا اضع يدي على كتاب الله العزيز, لاقسم نيابة عن معشر المعلمين من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب, بأننا سنكون كسيف خالد رضي الله عنه لنبتر يد من يحاول مس االاردن الحبيب بسوء , فنحن جنودك المجهولين يا اردن الذين خرّجنا الوزير وعلمناه مسك القلم ليؤذينا به, نحن جنودك ايها الوطن العزيز الذين خرجّنا لك القائد العسكري وضابط الامن والمخابرات , فلا يعقل يا حكومتنا ان يكون لمن يعمل بالحصمة والحديد مع الاحترام الجزيل نقابة , ومن يحفر الشوارع ويردمها نقابة , ونحن من يتعامل مع العقول والالباب خارج نطاق التفكير الحكومي.
السيدات والسادة الافاضل,,,,,
نحن معشر المعلمين نقف خاشعين لكل من ايدنا ووقف معنا , ولكننا نرفض رفض الشاكرين الحامدين , ان يتصدى لقضيتنا غيرنا, وعليه فاننا نقول للحكومة اذا كنت ترغبين بتصدير ازمتك الاقتصادية, وتلقي بظلالها على اكتاف المعلمين , فرحمة الله عليك سلفا .
السيدات والسادة الافاضل ,,,
نقول لاجهزتنا الامنية التي نعتقد بانها حاضرة معنا هنا, بان معشر المعلمين ما غابوا يوما عن معارك الوطن , وليسو باعدائه وان اختلفت وجهات النظر معكم في قضية هنا او هناك , فاعداء الوطن هم الذي يزجون به في معارك خاسرة .
ومن هنا فاني اهيب باخوتي المعلمين, الابتعاد عن زج قضيتنا بالسياسة, وعدم الباسها ثوبها, فنحن ابناء مهنة لا علاقة لنا بالسياسة, لاننا نؤمن ايمانا راسخا بان علينا ابعاد طلبتنا عن ساحات السياسة, التي لطالما ابعدت المهنيين عن مهنتهم , ونحن معشر المعلمين نقف مع جميع النقابات المهنية, موقفا واحدا وبنفس المقاييس وبمسافة واحدة كذلك.
السيدات والسادة الافاضل ,,,
تحية الاعتزاز بكم جميعا والمشفوعة لكم بالدعاء للاستمرار بمطالبتكم بانشاء نقابتكم رغما عن الحكومة , لاننا لسنا قادمين من ربوع المريخ, ولسنا عائدين للوطن من جبال الانديز , بل نحن وبلا فخر اردنيون , لنا حقوق على حكومتنا التي بأسمنا اسموها الرشيدة , فبنفس الرشاد ايتها الحكومة التي اسميت نفسك بها , نطالبك بتحقيق الاتي للخروج من المأزق:-
1. الاستقالة الفورية وغير المشروطة لوزير التربية والتعليم , لمسه كرامة المعلمين التي لايشرفها ان تعمل تحت لواءه.
2. المباشرة الفورية بمنحنا اشارة البدء بانشاء مظلتنا الشرعية نقابة المعلمين.
3. تخصيص قطع اراض للمعلمين اسوة بغيرنا لا لاننا نريد البغددة بل لاننا نريد ان نعيش نريد ان نعيش.
4. تحويل ابائنا فورا من الدراسة على نفقتنا الخاصة الى الدراسة على حساب المكرمة اسوة بغيرنا.
5. تخصيص مبالغ فورية للمعلمين لغايات السكن.
6. سن تشريع فوري يقضي باعتبار الاعتداء على المعلمين جريمة يعاقب عليها القانون.
وها نحن معشر المعلمين نرفع صوتنا الى السماء, داعين ان يحفظ الله جلا في علاه الاردن وقائده من كل سوء, ويبعد عنهما اشرار الناس , من الذين تلحفوا بثوب الخوف عليهما, معاهدين الله ,ومعاهدين قائد الوطن يحفظه الله ,بأن نكون كما عهدنا الجند الاوفياء للعرش الهاشمي, نضحك بابتسامته ونبكي لغضبه , اللهم احفظ الاردن من سيئات اعمال الجاحدين, وهيئ له بطانه تبكي عليه بكاء الخائفين , وابعد عنه من يربط وطنيته بمقدار ما يحققه له البكاء من منافع شخصية. ودعوني اذكركم بما قاله امبراطور اليابان بعد هزيمة بلاده بالحرب العالمية الثانية , كيف استطعتم الوقوف على اقدامكم , فأجاب منحنا المعلمين حصانة الامير وراتب الوزير.
والسلام على معشر المعلمين الحاضرين منهم والغائبين, وشكرنا الموصول لكل من أزرنا بموقف او انعشنا بكلمة . والله الموفق. فهو حسيبنا ان تغولت علينا الافواه وهو وكيلنا ان اجحدنا الناكرين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك مرة اخرى
18-07-2010 08:45 AM
من الكاتب الى شايف وساكت
تحية طيبة وبعد,,
سرنّي جدا تعليقك الذي احترمت فيهحرصك على المعلمين وانتقادك لي بإتهامي بأنني كنت غائبا عن مسرح مطالب المعلمين, اضع بين يديك كلمتي التي القيتها في معلمي الكرك النشامى الذين استضافوني بكل طيبة وأصالة عرفوا فيها, فأنا لم اغب يوما عن مشهد وطني وليس انا من يكتب عكس ما يشعر:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل في محكم تنزيله العزيز نون والقلم وما يسطرون, والصلاة والسلام على خير نبي ومعلم ومرشد, وعلى اله الطيبين.
السيدات والسادة الافاضل,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
سلام نابع من قلب جرحته الحكومة, وادمته بتصرفاتها الهوجاء تجاه اهل القلم والعلم, السلام عليكم سلام من جنوب المحبة , جنوب الثورة , جنوب الرجال , الذين كلما اردنا الالتصاق بالوطن ,حججنا صوبهم لالتقاط الانفاس, السلام عليكم من رحاب العلم ومحراب الادب , هذا المحراب الذي ارادت له الحكومة البقاء في الانعاش خوفا من تأثير القلم واهله.
السيدات والسادة الافاضل,,
نحن معشر المعلمين ابناء قضية مهنية , لانريد لها ان تدخل باب التسييس , ليس لاننا نخاف السياسة ونخشى اهلها, بل لاننا معلمون نريد ان نسير بابناء الوطن نحو مرابع العلم , وعليه فيؤسفنا ان يطالب بحقوقنا غيرنا , فنقول للجميع بارك الله جهودكم, فنحن نستطيع ان نرفع اصواتنا مع اخوتنا في الجنوب منادين بقوة, أن ارحل يا وزير التربية وارحنا وارح ابناءك الطلبة, فقسما بمن يعز ويذل سننال حقوقنا شئت ايتها الحكومة ام ابيت.
السيدات والسادة الافاضل ,,,
فليعلم الجميع وبالذات من يريد ارسال قضيتنا الى بحر السياسة لتعطيل مسيرها , بأننا معشر المعلمين قلنا وها نحن بحضرتكم اليوم نرددها , بأن ساحتنا ليست مسرحا لالتقاط الانفاس لمواصلة الحرب بالوكالة مع الحكومة او مع غيرها, فلا نريد لاحد تصفية خلافاته وزجنا باتون صراعات ليس من ورائها للمعلمين لا مكسب ولا منفع.
السيدات والسادة الافاضل ,,,,,,
بأسم اخوتي معشر المعلمين الحاضرين منهم والغائبين , ارفع صوتي لاقول لوزير التربية والتعليم , بأن تصريحاتك بالامس في حق اهل العلم , كان عليك الاحتفاظ بها بثلاجة بيتكخوفا من الخراب, وعدم اطلاقها تحت اي مبرر وذريعة تروى, فنحن بالنسبة للاردن واهله , ما كنا الا من البررة , الذين يدعوا الله ليل نهار, ليفّرج عن الوطن كربته,والتي اوصله اليها من ينادي اليوم بحلاقة ذقوننا وتنظيفنا خوفا عليه.
السيدات والسادة الافاضل ,,,,,,
نعم نحن معشر المعلمين لنا قضية مهنية, ونقسم لك ايتها الكراسي الجاثمة في الدوار الرابع, باننا لا نطالب بالسياسة ولسنا تبعا لاحد لكي يقودنا الى مطالبنا , فمعاذ الله ان يكون هناك من تسول له نفسه لجر القلم واهله نحو امور لا نبتغيها, فاطمئني يا حكومتنا الرشيدة, فنحن اهل الرشد لن نكون يوما خطرا على الاردن الحبيب كما تصورين وتتصورين .
فها انا اضع يدي على كتاب الله العزيز, لاقسم نيابة عن معشر المعلمين من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب, بأننا سنكون كسيف خالد رضي الله عنه لنبتر يد من يحاول مس االاردن الحبيب بسوء , فنحن جنودك المجهولين يا اردن الذين خرّجنا الوزير وعلمناه مسك القلم ليؤذينا به, نحن جنودك ايها الوطن العزيز الذين خرجّنا لك القائد العسكري وضابط الامن والمخابرات , فلا يعقل يا حكومتنا ان يكون لمن يعمل بالحصمة والحديد مع الاحترام الجزيل نقابة , ومن يحفر الشوارع ويردمها نقابة , ونحن من يتعامل مع العقول والالباب خارج نطاق التفكير الحكومي.
السيدات والسادة الافاضل,,,,,
نحن معشر المعلمين نقف خاشعين لكل من ايدنا ووقف معنا , ولكننا نرفض رفض الشاكرين الحامدين , ان يتصدى لقضيتنا غيرنا, وعليه فاننا نقول للحكومة اذا كنت ترغبين بتصدير ازمتك الاقتصادية, وتلقي بظلالها على اكتاف المعلمين , فرحمة الله عليك سلفا .
السيدات والسادة الافاضل ,,,
نقول لاجهزتنا الامنية التي نعتقد بانها حاضرة معنا هنا, بان معشر المعلمين ما غابوا يوما عن معارك الوطن , وليسو باعدائه وان اختلفت وجهات النظر معكم في قضية هنا او هناك , فاعداء الوطن هم الذي يزجون به في معارك خاسرة .
ومن هنا فاني اهيب باخوتي المعلمين, الابتعاد عن زج قضيتنا بالسياسة, وعدم الباسها ثوبها, فنحن ابناء مهنة لا علاقة لنا بالسياسة, لاننا نؤمن ايمانا راسخا بان علينا ابعاد طلبتنا عن ساحات السياسة, التي لطالما ابعدت المهنيين عن مهنتهم , ونحن معشر المعلمين نقف مع جميع النقابات المهنية, موقفا واحدا وبنفس المقاييس وبمسافة واحدة كذلك.
السيدات والسادة الافاضل ,,,
تحية الاعتزاز بكم جميعا والمشفوعة لكم بالدعاء للاستمرار بمطالبتكم بانشاء نقابتكم رغما عن الحكومة , لاننا لسنا قادمين من ربوع المريخ, ولسنا عائدين للوطن من جبال الانديز , بل نحن وبلا فخر اردنيون , لنا حقوق على حكومتنا التي بأسمنا اسموها الرشيدة , فبنفس الرشاد ايتها الحكومة التي اسميت نفسك بها , نطالبك بتحقيق الاتي للخروج من المأزق:-
1. الاستقالة الفورية وغير المشروطة لوزير التربية والتعليم , لمسه كرامة المعلمين التي لايشرفها ان تعمل تحت لواءه.
2. المباشرة الفورية بمنحنا اشارة البدء بانشاء مظلتنا الشرعية نقابة المعلمين.
3. تخصيص قطع اراض للمعلمين اسوة بغيرنا لا لاننا نريد البغددة بل لاننا نريد ان نعيش نريد ان نعيش.
4. تحويل ابائنا فورا من الدراسة على نفقتنا الخاصة الى الدراسة على حساب المكرمة اسوة بغيرنا.
5. تخصيص مبالغ فورية للمعلمين لغايات السكن.
6. سن تشريع فوري يقضي باعتبار الاعتداء على المعلمين جريمة يعاقب عليها القانون.
وها نحن معشر المعلمين نرفع صوتنا الى السماء, داعين ان يحفظ الله جلا في علاه الاردن وقائده من كل سوء, ويبعد عنهما اشرار الناس , من الذين تلحفوا بثوب الخوف عليهما, معاهدين الله ,ومعاهدين قائد الوطن يحفظه الله ,بأن نكون كما عهدنا الجند الاوفياء للعرش الهاشمي, نضحك بابتسامته ونبكي لغضبه , اللهم احفظ الاردن من سيئات اعمال الجاحدين, وهيئ له بطانه تبكي عليه بكاء الخائفين , وابعد عنه من يربط وطنيته بمقدار ما يحققه له البكاء من منافع شخصية. ودعوني اذكركم بما قاله امبراطور اليابان بعد هزيمة بلاده بالحرب العالمية الثانية , كيف استطعتم الوقوف على اقدامكم , فأجاب منحنا المعلمين حصانة الامير وراتب الوزير.
والسلام على معشر المعلمين الحاضرين منهم والغائبين, وشكرنا الموصول لكل من أزرنا بموقف او انعشنا بكلمة . والله الموفق. فهو حسيبنا ان تغولت علينا الافواه وهو وكيلنا ان اجحدنا الناكرين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك مرة اخرى
18-07-2010 08:46 AM
الى تعليق38
أبت النذالة أن تفارق اهلها !!!!!
الى صاحب التعليق اعلان هام(مطلوب كاتب استدعايات على باب مسالخ الامانه)
متابع
ارجو النشر يا جراسا مع الاحترام
18-07-2010 08:49 AM
مجرد ملاحظه
الاخوان المسلمين وجودو فقط عند المظاهرات2 ووجودو عندماتسيل الدموع غزه يوقوموا الشغب وبعد تجف الدموع ولا كان شيء كان 3 الاخوان حزب اشبه بالمعارض الخفي اللاعين 4 0000000000 الخ
18-07-2010 08:52 AM
الى الكاتب احمد القرعان
مقاله تستحق القراءه والوقوف عند كل كلمة.
بارك الله فيك استاذ احمد القرعان.ولا تنسى ان الاخوان المسلمين سبب في مطالبة المعلمين للنقابه للتخفي تحت مظلتها.
ملكاوي
اشكر جراسا
18-07-2010 08:54 AM
to Doctor
Confessed to Dr.
How long will the writers silent
Does started by the likes of you and your enemy
I hope that you're a real Dr. answer these questions with thanks
Jordan First
18-07-2010 09:06 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات