إنتفض يا دولة الرئيس فالمواقف الرسمية للحكومات افقدت الوطن هيبته


عندي رسالة اليك يا دولة الرئيس هي اشفى للصدور من رسائل العينيين الذابلتين, اللتين كسر اجفانهما الذل والخنوع للتيار المعادي للاردن , والذي يصب في بحيرة الزور والكذب ويفتت امل الاردن بالنجاة , ويجعل الكلمة العليا للنفاق والغرور والزخرف والزور للبوار , ومحق الحضارات وانهيار الامم ودحرجتها الى قاع الرواسب , قاع الذوبان والنسيان.
إنهض يا دولة الرئيس وانتفض , واتخذ موقفا يدل على انك اردني حر معتز بارنيتك ومفاخر بها على رؤوس الاشهاد , وصامدا بموقفك متحديا ثابتا وطيدا عازما.
إنتفض يا دولة الرئيس فوالله المعز والمذل لن ياتي موقفا اخطر من موقف البقرة الهولندية علينا التي تريد شطب اسم الاردن من الخريطة الدولية واستبدالها بفلسطين حلا للقضية, فهيا دع الجبال حولك تتطاير الى ذرات واجعل من خلفك البحور زبدا وكرات, ولا تلتفت برهة حولك فكل شيء سيندثر الا الاوطان والمواقف المشرفة , فانتفض مؤمنا برب واحد إله صمد ثابت يغير ولا يتغير , إله لا يتحول ولا يتبدل , لانه حق لا يماري ولا ينقض ما يبرم.
إنتفض يا دولة الرئيس وانتصر للاردن وشعبه ودماء شهدائه, ولا تلتفت لمن ينعق حتى لو خلع البشر جميعا من حولك العذار, ودفنوا الحشمة وارتضوا العار.
فالامر خطير جدا يا دولة الرئيس ولا اظن بانه سيأتي علينا يوما ما هو اخطر مما صدر عن البقرة الهولندية بالغاء اسم الاردن من الخريطة الدولية, فهيا نُخرج معك من انفسنا المستعمر, ليخرج من فكرنا وارضنا الى الابد , وكفانا غراما باصحاب البشرات البرتقالية والشقراء والصفراء, الذين سا موننا سوء العذاب من غير ضمير يردع ولا قانون يمنع.
تألمنا من الموقف الرسمي ولا ادري يا دولة الرئيس ما القيمة الحقيقية وراء الصمت الرسمي الاردني تجاه ما يحاك للاردن بالظاهر والخفاء , حتى ظن الاردنيون بأن هناك مؤامرة تنتظر التنفيذ ,فساورهم الشك فيما يجري من صمت باحد امرين : إما ان يكون موقفنا الرسمي ليس للاردن مكان في ضميره ووعيه الفكري والسياسي , والاخر ضعفه وعجزه عن المواجهة وارتضائه ما يحصل لنا؟, ولا اظنك يا دولة الرئيس من اتباع هاذين الموقفين فهيا انتفض لتري شعبنا الاردني وطنيتك الحقيقية.
فمن حقنا الخوف على الاردن ,فلا يكاد يمر علينا عام دون ان نسمع ما يوتر النفس الاردنية ويقلقها, حتى بتنا نشعر باننا في حضرة الموقف الرسمي الاردني أذلاء في وطن لطالما صنع لغير اهله الكرامة , لنتساءل بعدها اليس اجدر بمن يصنع لغيره الكرامة ان يصنعها لنفسه واهله يا دولة الرئيس؟؟؟.
فالاردن ودماء شهدائه يستحقان من الموقف الرسمي اتخاذ خطوات هائلة مدوية تليق بالاردن , على ان يكون الموقف بحجم تصريح البقرة الهولندية عن الاردن , راجين ان لا نردد بان هذا الموقف لا يمثل وجهة النظر الرسمية الهولندية, وان لا نقول عن مصدره هذه المرة مخبولا , فلقد سئمنا تلك الاسطوانتين المشروختين, فالموقف اليوم كبير ,وما صدر من تصريح خطير , وللاسف لا زالت موقفنا الرسمي نائم في بئر حاملا اوراقه ينتظر التسطير, ليكتب عليها ما تيسر من التقرير.
انتفضي ايتها الحكومة تجاه ما حصل واتخذي قرارا تاريخيا يدعمك به شعبك , ويقف خلفك , فانتفضي اذا ايتها الحكومة وأرينا الوجه الاردني الطاهر النقي , فما صدر عن البقرة الهولندية ليس صادر عن شخص مستقل , بل هو فكر تردد وسمعنا صداه اكثر من مرة, ومن اكثر من مكان في الداخل والخارج .
انتفضي ايتها الحكومة وشمّري عن ساعد الجد, فالاردنيون اليوم لا يريدون خبزا ولا استثمارا ولا ماءا ,لايمانهم يقينا بان رازقهم في السماء كريم وعادل ولن يخذلهم الى يوم الدين, كما انهم مؤمنون بان مستقبلهم بيد الله وحده , وليس بيد امريكا وهولندا واعوان الشيطان.
نرجوا من الحكومة اتخاذ خطوات مهمة حيال التصريح الهولندي بوقف استيراد كافة المنتجات الهولندية فورا , لعل الهولنديون المصدرون يثورون على صاحب التصريح وينصفوننا اكثر من حكوماتنا واشقائنا .
فكفانا مهانة يا دولة الرئيس فيما يجري لنا , ولنستمع معك الى قول عرار :""اسرع يا هداك الله وكفر عن تلك الخطية "", واتخذ قرارا يسجله التاريخ لك في سفر الاردنيين الخالد , وسنكون جميعا خلفك معارضون ومؤيدون لحكومتك .
فالباب لا زال مفتوحا لعودة القرار الرسمي الاردني لاحضان الوطن الحبيب الدافئ, ودعني اذكرك يا دولة الرئيس بموقف وصفي التل وحابس المجالي ,عندما انتفضوا يوما لحماية الاردن من مخططات احيكت لهم في وضح النهار لسلب الاردن من ابنائه, فدخلوا المجد الاردني من اوسع ابوابه , ولذلك لا زلنا نترحم عليهم ونتذكر ايامهم الطاهرة ودمائهم الزكية ومواقفهم المشرفة .
فيا ترى: لماذا غاب الموقف الرسمي عن الرد بنفس قوة التصريح؟, لا ندري , اللهم الا اذا كانت الحكومة بانتظار ما هو اخطر منه على الاردن ؟, ولا اعتقد ان هناك ما هو اخطر من ذلك؟, راجيا ان تعلم يا دولة الرئيس اذا ما قررت اتخاذ قرار وطني بحق ما جرى ان تعلم, بأن أي قرار لا يتم استخلاصه من صميم موضوعه وعلته وروح شعبه ودماء شهدائه , فانه يتحول الى موقف ضلالي ومضلل.
وحتى ذلك الحين نرى بأن من حق الشعب الاردني انتظار عودة وصفي وهزاع وحابس لعلهم ينتفضون بدلا عنا من القبر للدفاع عن الاردن ,ف مجرد ذكر اسماء هولاء الابطال الشهداء يمزق قلوب المتآمرين, ويجعلهم يولوا هاربين.
وقفة للتأمل" لا زال البعض يمارس علينا في الاردن لعبة الذل والهوان بلا حسيب ولا رقيب, فيا دولة الرئيس وفريقك الوزاري:
هُبّوا فأمتكم أمست على خطر - - جارت عليها الاعادي جَوْرَ منتقم".
Quraan1964@yahoo.com
* عضو اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين



تعليقات القراء

ابن فلسطين
باسم أهل فلسطين كافة سواء في فلسطين أو الأردن أو كل البقاع نستنكر ما حدث، ونرفض بأي حال من الأحوال أن يكون الأردن الوطن البديل للفلسطينيين، ونحن جميعا ضد ما جاء على تصريحات الحزب الهولندي عن الأردن، والأردن نعتبره هو وطننا الثاني وليس وطننا البديل، وهذا حال كل الفلسطينيين، لم ولا ولن يرضون الأردن وطن بديل، إنما هو شرف لنا وفخر أن الأردن هو بلدنا الثاني.
وشرف لنا أيضاً أن تكون فلسطين البلد الثاني للأردنيين الشرفاء الأحرار على وجه الخصوص، وبلد كل العرب المناضلين الأحرار على وجه العموم.
ويكفينا فخرا وشرفا وعزا وقوف جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين مع القضية الفلسطينية وكذلك جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه، ونفخر بكل ما قدمه الأردن بقيادة جلالة الملك من دعم ومساندة لفلسطين وأهلها وما يزال، ويزيدنا فخرا وشرفا ما قدمه وما يقدمه وسيقدمه الفلسطينيون للأردن من عمل وبناء وعطاء جنبا إلى جنب مع إخوانهم الأردنيون.

ابن فلسطين
26-06-2010 12:00 PM
هاظ انا
كانو الكاتب فهموا بطيء شوي
يا اخي الحكومة الهولندية ما حكت اشي واللي حكا هو رئيس حزب في هزلندا معروف بكرهو للاسلام والمسلمين كما انو معروف بحبة لليهو حيث (كما يقال )انه عمل في الكيان الصهيوني وعاش معهم

بعدين السفارة الهولندية بعمان صرحت بانو هذا ليس الموقف الرسمي للحكومة الهولندية وان لكل شخص في هولندا حرية التعبير عن رايو
26-06-2010 12:27 PM
فلونه
أردني حر معتز بارنيتك ،،، ممكن تحكيلي شو يعني أرنتيك؟ يمكن قصدك قرنيتك، او رهنيتك؟؟؟ بعدين بتناجي الرئيس سمير لينقذ الاردن؟؟؟ يا زلمة بحسك عايش بواد واحنا والبلد عايشيين بواد ؟؟؟ الحضن الدافىء، انفض الغبار،، هيا بنا،،، يا زلمة الي بتناجي فيه نايم،، كريمات تنعيم البشرة اهم عندو من الواطن، اذا المواطن خازقوا وحاربوا بلقمة عيشتوا، جاي تحكيلي انتفضوا،،، يا زلمة 50% من الاردنية ضعاف جنسيا، جاي تحكيلي ننتفض، هو في حيل؟؟؟ سر كتاباتك هو انك بدك توصل وتصير ناطق اعلامي، انا بحب احكيلك ما تخاف يا سيدي الكرسي رح يؤول لألك لكن استمر مناجاة ،،، وتأكد انو ما حد بنفخ بقربه مخزوقه
26-06-2010 01:56 PM
ليش ما تنتفض انت يا قرعان
معك حق يا قرعان، على الحكومة ووسائل الإعلام والمعنيين الدفاع عن الأردن أمام الهجمة الشرسة من الحزب الهولندي وتصريحاته، ولكن يا ترى ليش ما إنت تدافع كمان وتكتب مقال أو تبعث برسالة إلى السفارة الهولندية لإيصالها للحزب الهولندي، وكذلك على مواقع النت المختلفة وبالتالي تكون منك بداية خطوة ليتشجع الجميع، وياريت لما تكتب رسالة الشجب والاستنكار للحزب الهولندي مباشرة أن نراها أيضاً على موقع جراسا كي (تفش غلنا).
نحن بانتظار رسالتك لهم بفارغ الصبر
عندها فعلاً سيتغنى بك الجميع، لكن لا نريد مقالات على النت فقط، بل نريد واقعاً ملموساً

وقفة للتأمل: نريد فعلا لا نريد قولا وكلاماً

محمد الخلايله
26-06-2010 02:12 PM
اردني
يعني وبعدين؟؟؟
كل ما واحد في آخر الدنيا حكا كلمة بدنا نقيم الدنيا ونعمل استنفار؟
اصلا مين هو هالحزب وشو بمثل عشان نعمله حساب؟؟ سيبونا منكم الله يخليكم، الاردن قوي وراسخ وثابت وما بتهزه الريح ومش ضروري كل ما واحد حب اسمه يطلع في الجرايد والانترنت يروح يدور على متطرف اهبل ويلاحق كلامه .. خلص بكفي والتهو شوي بالضرايب اللي هلكتنا وبكفي تضليل للشعب وتحويل اتظاره عن الهم الاقتصادي اللي ذبحنا
26-06-2010 02:31 PM
عبدالرحمن
ياعم انت بتحكي تخبيص ولا فاهم شو بتحكي سأبدأ من الاخر للاول بالمقلوب لانه شكلوا طاقية راسك مقلوبة 1-فالباب لازال مفتوح لعودة القرار الرسمي الاردني لاحضان الوطن --ليش هو القرار هسه وين 2-لازال موقفنا الرسمي نائم في بئر ينتظر التسطير ليكتب عليها ماتيسر من التقرير===شو قصدك مافهمت مين بده يسطر ومين بدو يكتب تقرير ولمين 3-اذلاء في وطن صنع لغير اهله كرامة=في وطن في كل التاريخ بيصنع لغير اهله كرامة اذا صنع كرامة لناس فأكيد انهم اهله الاصلاء-4-العينين الذابلتين اللتين كسر اجفانهما الذل والخنوع للتيار المعادي للاردن=مين هاد اللي بدو يذل اي اردني مافشرت انت وكل من يذل او يرضى انه اي اردني ينذل وقفة للتأمل ان شاء الله بترجع فلسطين وبنظل في الاردن كما فعل قدوتنا رسول الله حرر مكة وعاش ومات في المدينة
26-06-2010 02:40 PM
رئيس بالوراثة
ياجماعة احنا عمرنا ماسمعنا بسمير الرفاعي الا لما صار رئيس
هو هذا الشكل داري عن اردن ولا عن هموم الاردن والله مابسرحو بعنزيين
يازلمة اكتب اشي مفيد سيبك من هالسخافات
قال سمير قال والله عز من ناديت ياطيبي على هالحشي!!!!!!!!!!!!
26-06-2010 02:47 PM
ابو نايف
الاستاذ احمد القرغان لا تنتظر من هؤلاء خيرا للاردن احفاد هزاع ووصفي هم الذين سوف يدافعون عن ثرى الوطن لا زال وسيظل البعض يمارس علينا لعبه الذل والهوان ما بقينا نائمين وخانعين فلننتفض ونحمي اولادنا وارضنا كثيرون هم الذين يتبنون فكره ذاك الصهيوني الهولندي وهم صنفان الاول عن جهل والثاني عن خبث وحقد ومصالح وشركات واخيرا اقول فلتحيا الاردن ولتحيا فلسطين حره عربيه
26-06-2010 03:19 PM
شلوى وو
الاخ العزيز ابو نايف
هزاع ووصفي ماتوووووووووووا واحفادهم واحفاد احفادهم اصبحوا غريبين وطن وهوية وانتماء ولم يعد لهم شيء يخافون عليه او يدافعون عنه... صدقني هذه الحقيقة والواقع.
لقد وئدوا الاتنماء فينا ولم يعد لنا قيمة ............. لم يبقى سوى الاسم !!!!!!!!!!
والايام القادمة حبلى بالمفاجآت..............!!
والأغرب والمستهجن ان الكاتب يطالب رئيس الحكومة وفريقه بالانتقاضة!!
الله الله يا وطن........
26-06-2010 04:24 PM
شلوى وو
الاخ العزيز ابو نايف
هزاع ووصفي ماتوووووووووووا واحفادهم واحفاد احفادهم اصبحوا غريبين وطن وهوية وانتماء ولم يعد لهم شيء يخافون عليه او يدافعون عنه... صدقني هذه الحقيقة والواقع.
لقد وئدوا الاتنماء فينا ولم يعد لنا قيمة ............. لم يبقى سوى الاسم !!!!!!!!!!
والايام القادمة حبلى بالمفاجآت..............!!
والأغرب والمستهجن ان الكاتب يطالب رئيس الحكومة وفريقه بالانتقاضة!!
الله الله يا وطن........
26-06-2010 04:25 PM
جساَس
التعليقات 1-7 كفيتوا ووفيتوا
التعليق هنا الى الكويتب فلو قام احد مصححي التوجيهي بتصحيح موضوع "الانشاء" مالتك فلن تنجح ابدا - ركاكة في الالفاظ - حشو في الكلمات - افكار ضائعة - تناقض في المواقف وووووووو
لقد نصحك اخوة كثر عشرات المرات ان تكف عن هذا الهراء الذي تتجنى عليه وتسميه كتابه - كن صادق مع نفسك ولو لمرة واحدة وسائلها ان كانت تعي ما تكتب؟
26-06-2010 04:46 PM
ساندي
على رقبتي اذا ما انت شارب حليب سباع،،،،
26-06-2010 04:46 PM
النسر الازرق

أهالي بلعين يرفعون العلم الأردني بوجه الاحتلال



فلسطين المحتلة - وكالات الانباء

لم يجد الفلسطينيون في بلعين للتعبيرعن امتنانهم وتقديرهم لدور الاردن في دعم صمودهم افضل من رفع الاعلام الاردنية في مواجهة قوات الاحتلال خلال مسيرتهم الاسبوعية المناهضة للجدار العنصري والاستيطان.

ورفع العلم الاردني في المسيرة ، التي يصر اهالي القرية على القيام بها اسبوعيا رغم قرار السلطات اعتبار قرية بلعين منطقة عسكرية مغلقة ، يأتي في اطار شكر الفلسطينيين وتقديرهم لجهود جلالة الملك عبد الله الثاني الدؤوبة لنصرة الحق الفلسطيني ومساعيه المستمرة لدعم صمود الفلسطينيين ، ما يمكنهم من مقاومة سياسة الاحتلال الرامية لاقتلاعهم من ارضهم. في المقابل ، قامت قوات الاحتلال بقمع المسيرة ما ادى الى اصابة متظاهر والعشرات بحالات اختناق جراء اطلاق القوات الاسرائيلية وابلا من قنابل الغاز والرصاص المطاطي تجاه المتظاهرين. وفي غزة ، استشهد فلسطينيان اثنان في سلسلة غارات نفذتها طائرات "اف "16 على مواقع متفرقة من القطاع.

26-06-2010 06:25 PM
النسر الازرق

أهالي بلعين يرفعون العلم الأردني بوجه الاحتلال



فلسطين المحتلة - وكالات الانباء

لم يجد الفلسطينيون في بلعين للتعبيرعن امتنانهم وتقديرهم لدور الاردن في دعم صمودهم افضل من رفع الاعلام الاردنية في مواجهة قوات الاحتلال خلال مسيرتهم الاسبوعية المناهضة للجدار العنصري والاستيطان.

ورفع العلم الاردني في المسيرة ، التي يصر اهالي القرية على القيام بها اسبوعيا رغم قرار السلطات اعتبار قرية بلعين منطقة عسكرية مغلقة ، يأتي في اطار شكر الفلسطينيين وتقديرهم لجهود جلالة الملك عبد الله الثاني الدؤوبة لنصرة الحق الفلسطيني ومساعيه المستمرة لدعم صمود الفلسطينيين ، ما يمكنهم من مقاومة سياسة الاحتلال الرامية لاقتلاعهم من ارضهم. في المقابل ، قامت قوات الاحتلال بقمع المسيرة ما ادى الى اصابة متظاهر والعشرات بحالات اختناق جراء اطلاق القوات الاسرائيلية وابلا من قنابل الغاز والرصاص المطاطي تجاه المتظاهرين. وفي غزة ، استشهد فلسطينيان اثنان في سلسلة غارات نفذتها طائرات "اف "16 على مواقع متفرقة من القطاع.

26-06-2010 06:26 PM
انسان
والله انك لن ترتاح الا لما تشوف عايها واطيها
منشان الله اعطوه مقعد وزاري وسكتوا
الحسد والغيره قتلت هذا الشخص
26-06-2010 06:27 PM
الى تعليق 11
الكاتب عضو اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين لو سمحت وليس عضو رابطة الكتاب الاردنيين. والاتحاد صاحب اللغة وهو مانع للصرف وحر بالتصرف بها. المهم يفهمها القراء. وما على اي مواطن يرغب بالكتابة (للحصول على رخصة الكتابة) وحرية قواعدها سوى الانتساب ودفع الرسوم للاتحاد وعليه ان يكتب ما يشاء بدون نحو وصرف وقواعد. وللعلم الكاتب القرعان من المع قيادات الاتحاد واكثرهم مهارة في اللغة. وشكرا للكاتب
26-06-2010 06:48 PM
za3lan
أنا عندي اقتراح قد يفكرفيه الكاتب، شو رأيك نعتبر أنه فلسطين والاردن بلد واحد أحتل نصفه، وعلى أهله مقاومة الاحتلال
26-06-2010 07:29 PM
جسَاس
اطالب حكومتنا العتيدة باضافة مقعد جديد للكوتة في ا لمجلس النواب القادم وتخصيصة للخزايا والنهزاميين والنبطاحيين والناعقين بالخراب وهزازين الذنب ويكون اول الجالسين "عليه" الكويتب سيء الذكر
26-06-2010 07:41 PM
قاري
لو شكسبير او نتشه او سمع نصف ما سمعت من تعليقات تدعو للتوقف عن الكتابه لتوقف
ارحمنا من خبايصك
26-06-2010 11:21 PM
مار طريق
يجب التفريق بين من يشرب حليب سباع او من يشرب حليب جحاش
27-06-2010 12:04 AM
الى ساندي ومارق طريق
عيب ......... قصدكم حيوانات لا سبع ولا جحش حليب بودرة من البقر عشان هيك متأثر وصار عنده اختلاط
27-06-2010 12:42 AM
إلى القرعان تحديدا وإلى أبونايف رقم 8
أول شيء بدنا منك يا قرعان لو كنت فعلا وطني بمعنى الكلمة، بدنا منك موقف رجولي وواضح تجاه تصريحات النائب الهولندي ضد الأردن، بدنا فعل ما بدنا قول، وإيش يعني لو كتبت إنت في موقع جراسا -مع احترامنا الشديد وتقديرنا لهذا الموقع- وناديت وطالبت، مجرد حبر على ورق ومجرد كلمات على موقع انترنت، لو كنت رجل فعلا ووطني وغيور اذهب إلى رئيس الوزراء نفسه أو للسفارة الهولندية واحتج هناك، أو أقلها خذ اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين وكن أنت القائد واذهب للسفارة الهولندية واحتج، بس ما أظن تعملها، لأنك بس شاطر في الحكي أنت وغيرك، وياما كتاب كتبوا مقالات واحتجوا على مئات المواقع من الانترنت، ولكن ما النتيجة، وبعدين إلى أين وصلنا؟؟؟!!!
والأخ أبونايف رقم 8 يقول احفاد هزاع ووصفي، مع احترامنا لهؤلاء جميعا وهم أبطال بلا شك، ولكن السؤال وين هم أحفادهم ليش ما يدافعوا عن الوطن ما سمعنا ولا شفنا شيء نهائياً
يلا يا قرعان ويا أبونايف انتفضوا وكما يقول القرعان:
(ف مجرد ذكر اسماء هولاء الابطال الشهداء يمزق قلوب المتآمرين, ويجعلهم يولوا هاربين)
(لا زال البعض يمارس علينا في الاردن لعبة الذل والهوان بلا حسيب ولا رقيب)

والله لا شفنا تمزين قلوب ولا شفنا حد هارب
فهيا يا قرعان ويا أبونايف هبوا أنتم، ولا تمارسوا علينا لعبة الذل والهوان، هبوا وامضوا لنسير وراءكم نحن
يا قرعان لا تنتظر المواقف الرسمية، فالبطل والشجاع والحريص على وطنه والمحب لوطنه لا ينتظر من الحكومة أو المواقف الرسمية أي تحرك، بل يتحرك هو بنفسه، ولا يهمه الكتابة والكلمات بل يهمه الفعل، الفعل لا القول
يا قرعان ننتظر قيادتك لاتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين وكذلك للمديرية التي تعمل بها، وللشارع الأردني عامة حتى نخرج نحن ونسير وراءك، واطلب من التلفزيون الأردني وكافة الفضائيات أن تأتي لتصور الحدث وتلقي أنت بكلمة ترد بها على تلك التصريحات، وتكلم باسم الأردن والأردنيين ونحن معك ووراءك.
لكن إن لم تفعل ذلك فسيكون يقيننا أنك تكتب لمجرد الكتابة فقط ولا يهمك أمر الأردن أو ما يحاك ضده.

حفظ الله الأردن من كل سوء وحفظ الله جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين

أبوشرار / الكرك
ارجو من الموقع الكريم النشر مع احترامي لكم
27-06-2010 08:30 AM
من أبو الحروف إلى رقم 16 وتأكيدا على كلامك
تأكيدا على كلامك وتأييدا لك، إليك مقتطفات من مقال القرعان،
* (هي اشفى للصدور من رسائل العينيين:-P) قصدك العينين
* (إنهض يا دولة الرئيس ) الصح انهض لأنها همزة وصل وليست قطع يا قرعان
* (اردني حر معتز بارنيتك:-P) بارنيتك؟؟؟!!!
* (لن ياتي موقفا اخطر ) الصح هو لن يأتي موقف أخطر / موقف وليس موقفا
* (فانتفض مؤمنا برب واحد إله صمد ثابت يغير ولا يتغير , إله لا يتحول ولا يتبدل , لانه حق لا يماري ولا ينقض ما يبرم) والله ما أنا فاهم شيء
* (فهيا نُخرج معك من انفسنا المستعمر) ؟؟؟ مش فاهم شيء انتو فاهمين شي يا ترى؟!
* (وللاسف لا زالت موقفنا الرسمي نائم ) ؟؟؟!!! بدون تعليق
* (ونتذكر ايامهم الطاهرة ودمائهم الزكية ومواقفهم المشرفة ) الصح دماءهم؟؟؟!!!
* (ف مجرد ) شو سبب الفصل، أم أنها قاعدة جديدة في اللغة العربية لم تكتشف بعد:-P

أنصح الجميع بأخذ دورة بقواعد اللغة العربية وكذلك الكتابة العربية عند القرعان

أبو الحروف
>-(>-(>-(>-(>-(

تحياتي لجراسا راجيا النشر ليستفيد كاتب المقال وتعم الفائدة على الكل
شكرا لكم على تعاونكم وموقعكم الجميل
27-06-2010 09:09 AM
ساندي الى 22 - ابو شرار الكرك
والله معك حق بكل الي كتبتوا، بقولك الكاتب ( انك اردني حر معتز بارنيتك ومفاخر بها على رؤوس الاشهاد ) اهم شي كلمة ( أرنيتك) يمكن قصدو قرنيتك او رهنيتك، وبعدين زي الي بنفخ بقربه مخزوقه، ستنى السيد سمير يهاجم هولندا، يا راجل الهولندين هاجم الرسول ( ص) وعملوا فيلم مسيء للقرآن وما حد انتفض، وبقولك ( سوف يولوا هاربين )، بتذكر مسلسل اسمو ( في المشمش )، وهو فعلا بالمشمش، يا زلمة نهر الاردن الي منشرب منو كلوا شخايخ الجيش الاسرائيلي وما حد انتفض، ولي بقهرك شكل الكاتب ما عمروا قرأ، منحكيلوا 50 % من الاردنيين ما عندهم قوة انتصاب وبحكيلك انتصبوا ليولوا الاعداء هاربين، انا بنصح الكاتب يستأجر طيارة على حاسبوا ويطير فيها فوق الاردن، ويزت علينا فياجرا، وانا بتوقع انو العشب كلوا ينتصب وينتفض للسما،، غير هيك ما راح يزبط معنا، وتحية كبيرة لألك سيد ابو شراري، للعلم انا بتوقع عن قريب يفرضوا ضرايب على التعليقات، بهذاك الوقت بتوقع الشعب ينتصب وينتفض، ما بقول غير حسبي الله ونعم الوكيل
27-06-2010 09:13 AM
عطعوط
:-P اتمنيناك يا عبد العزيز تعزنا وثراتك يا عبد العزيز مفقعي
يا قرعان سيبك من هذا الاسلوب صدقني ستندم
بعدين مين رئيس الوزراء :-P
27-06-2010 09:24 AM
بيب
ابو شرار حشر القرعان بالزاويه
27-06-2010 09:31 AM
الاردن أولا
فعلا...
هيا يا دولة الرئيس عليك بتحريك الاساطيل البحرية الاردنية باتجاه اوروبا لتدمير هولندا واخذ الغنائم والعودة الى ربوع الوطن...
نعم ...هيا يا دولة الرئيس ...هيا انتفض اتخذ موقف يليق بك وبالقرعان
فعلا مقال مضحك
27-06-2010 09:35 AM
للعلم فقط
* عضو اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين / كما هو في النص أعلاه
احمد خليل القرعان / كما هو في النص أعلاه

الصح هو

عضو اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين
أحمد خليل القرعان

لا تنسى الهمزات يا عضو اتحاد الكتاب والادباء (الأدباء) الاردنيين (الأردنيين) عداك عن الهمزات والقواعد اللغوية والأخرى في المقالة نفسها.

مدقق لغوي

27-06-2010 11:00 AM
معلم للقرعان\ ارحو النشر ياجراسا كما عودتمونا
لتحداك انك تذهب ومن يؤيدك للاعتصام والانتفاض امام السفارة الهولندية لن تجرؤ لانك تعرف ما ينتظرك سوف تقل هيبتك ويمغطوك بدن الدرك ويصفعوك اكفوف وشلاليط ويحولوك على القضاء ويخلوك مسخرة انمضب وانطم احسن الك انت احرص من الحكومة والقائد المفدى على اسم الاردن كفاك نفاقا وهز ذنب والطخ على الاعلى منك لانك ستؤدي بنفسك الى ما لا تحب وترضى يا رجل زودتها انا عارف كيف الحكومة صابرة عليك لغاية الان يعني ما في في الاردن غيرك بخاف وحريص على الاردن والله مهزلة ما بعدها مهزلة ان الرويبضة يتحدث في شؤون العامة الله يرحم يوم توليت رئيس اعة توجيهي في مدرسة عرجان والاحوبة كتبت على اللوح للطلاب وطبطوها عليك اسكت يا رجل انت اخر من يتحدث عن الولاء والانتماء
27-06-2010 11:10 AM
ساندي الى 27 - الاردن اولا
ضحكتني ومن كل قلبي والله، عجبتني كلمة الاساطيل، وكلمة الغنائم، فعلا وانا بحب ازيد على كلام حضرتك ومو مزاودة والله، بالعكس حكيك بكفي وبوفي لكن بضيف
1- يكون على متن السفينة الاولى السيد سمير الرفاعي، ومعو طاقم الحكومة لابسيين اواعي مثل اواعي فيلم 300، وشاح على الرقبة وسيوف مطعوجه، وما ينسوا الطواقي الحديدة
2) انا بنصح يتبعوا الخطة الي نفذوها يوم فتح الدنمارك، يوم الرسوم المسيئة، اكيد متذكر، يعني يخشوا من الباب الوراني، وهم ساهيين وعلى روس اصابعهم
3) اخذ الغنائم مع كم رهنية، وعلى السفين ركاض
4) تعيين حكومة مؤقته " تعيين زيد بن سمير الي بالمدرسة بالصف الخامس " لحين ما يكبر.
5) يرجعوا على ميناء العقبة وبلاقونا منستناهم بالاغاني الوطنية.
وتوته توته خلصت الحتوته، عشان انعلم اروبا فيهم ونفرجيهم انو احنا انتفضنا نفضة الاسد لما يصحى من النوم، انو لعيون القرعان وسمير الرفاعي انتفضنا، هاظ بعد ما يزودونا بفياجرا عشان انقوم ..... ما بحكي غير حسبي الله ونعم الوكيل
27-06-2010 12:59 PM
النصحية اليوم ببلاش
نصيحة يا أحمد القرعان توقف حالا عن الكتابة، وراجع حساباتك، ولا تكتب أي شيء وأي كلام، وقبل ما تكتب فكر مليون مرة في اللي راح تكتبه وعلى وجه الخصوص كتابات من نوعية الكتابات السابقة لك مثل شن الهجوم على الشعب الـ (.....) إنت عارف مين، وكذلك التشكيك بهم وبانتمائهم وباتهامك الدائم لهم وأنهم خونة وأنهم عملاء .....الخ.
بالإضافة إلى ذلك راجع حساباتك بالنسبة لقواعد اللغة العربية والكتابة العربية وكذلك صياغة النص وترابط الجمل والمعنى الصحيح لها.
أنا متأكد 100% بل مليون في المئة إنك ما راح تتوقف وراح تظل على نفس النهج ويمكن أكثر من هيك، لأنه ياما نصحناك جميعا ولكن بلا فائدة.
واليوم تطل علينا بمقال ركيييييك ومخلخل وجمله وكلماته غير مترابطة ولا معنى لها على وجه الإطلاق، وترى ذلك من خلال التعليقات التي لو كنت أنا شخصيا مكانك لتوقفت في الحال عن الكتابة وبدون أي تردد والتفت إلى عملي، عدا أنني سأكون خجولا ومحرجا جدا من زملائي في العمل (كيف راح أحط وجهي في وجههم) بعد كل هالتعليقات والبهادل والأخطاء اللغوية والكتابية القاتلة، وكذلك سأكون خجولاً ومحرجاً جدا من زملائي أعضاء اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، وسأسحب عضويتي على الفور ولن أدخل الاتحاد.... هذا لو كنت أنا مكانك.

وقفة للتأمل: لابأس بالقوم من طول ومن عظم جسم البغال وأحلام العصافير

أبوهلال
27-06-2010 02:42 PM
سكران
قرعان
حطمت العربية وايقظت سيبوية مثلك ينبغي ان لا يكتب فما تكتبه مصخرة ولغة مطبشة قلي شو دراستك لاني اعتز ان اتعلم منك تحطيم العربية
كلام غير مفهوم وعلى اية حال هذا زمن المصخرة والشويعرة والكتاتيب
صدقني عندما قرأت المقال ضحكت كثيرا وحزنت كثيرا على هذه الأمة التي اضاعت لغتها ودينها فحسبي الله ونعم الوكيل
على اية حال عظم الله اجر العربية ويحق لها ان تبكي بكاء مرا
انصحك قبل نشر المقال ان تعرضه على علماء العربية
27-06-2010 03:56 PM
روح الوطن
لم يكن الكاتب ليقول امرا غريبا كالذي تحدث به لو انه رأى بريقا يلوح في الافق لمناصرة الوطن من قبل الرئيس واعوانه, ولكن لقد ناديت لو اسمعت حيا فلا حياة لمن تنادي , لان هولاء بنوا وطنيتهم على مقدار ما يمنحه الوطن من امتيازات.
ليش هي الحكومة فاضية للوطن فلم يعد لها مجال غير السعي وراء احباط الناس وانتهاج سياسة التفقير.
شكرا لكاتبنا على روحه الوطنية
27-06-2010 06:38 PM
عربي نار

عطاءك اخي احمد مشهود له في الاردن ونحبك لانه ليس بينك وبين الاردن لا حدود ولا سدود فلا تلتفت للاصوات الناعقة فعش حرا ومت حرا ابيا فمن لا يملك خيرا لاهله فلا يمكن ان ترتجي الاوطان منه نفعا.
ان من يطالع مقالتك ويتمعن في عباراتها وخفايا سطورها يجب ان يخاف من حبر قلمك وينحني احتراما لوطنيته , فقليلون هم الذين اعادوا الشعب الى التذكير بزمن الابطال وصفي وحابس وهزاع , وصدقت فان مجرد ذكر اسماء هولاء الابطال رضوان الله عليهم يجعل المارقين امام امتحان صعب في تحديه للاردن.
عفارم عليك ايها الوطني الحر .
27-06-2010 06:39 PM
معاني هاكل هم الاردن الى ساندي وجساس وشراري الكرك وسكران

تحيات الاعتزاز للكاتب الشهم والشريف من ارض الثورة معان الحرية لتطرقه لمواقف الوطن ذات الحساسية العالية , شاكرا اخي الكاتب الحر لتطرقه لقضية هامة جدا , فشكرا لك على جراءتك في نبش الموضوع راجيا ان تعلم بأن هناك بعض الزمر من امثال جساس ابو الكذب وساندي وابو شرار من الذين تركوا هم الوطن وعمق القضية واهتموا بالالف المقصورة والمرفوعة للقصور الفكري الذي يتمتعو به وكذلك للوطنية الزائفة التي يدعونها .
لا تلتفت الى الابواق المخربة والاصوات الناعقة فماذا ترتجي من الغراب غير اكل الجيف.
الحرية للشرفاء ايها الكاتب ولك والذل للخانعين اعداء الوطن والدين
27-06-2010 06:40 PM
معاني هاكل هم الاردن الى ساندي وجساس وشراري الكرك وسكران

تحيات الاعتزاز للكاتب الشهم والشريف من ارض الثورة معان الحرية لتطرقه لمواقف الوطن ذات الحساسية العالية , شاكرا اخي الكاتب الحر لتطرقه لقضية هامة جدا , فشكرا لك على جراءتك في نبش الموضوع راجيا ان تعلم بأن هناك بعض الزمر من امثال جساس ابو الكذب وساندي وابو شرار من الذين تركوا هم الوطن وعمق القضية واهتموا بالالف المقصورة والمرفوعة للقصور الفكري الذي يتمتعو به وكذلك للوطنية الزائفة التي يدعونها .
لا تلتفت الى الابواق المخربة والاصوات الناعقة فماذا ترتجي من الغراب غير اكل الجيف.
الحرية للشرفاء ايها الكاتب ولك والذل للخانعين اعداء الوطن والدين
27-06-2010 06:41 PM
من عضو اتحاد الكتاب الى جساس
لا اعتقد بانك مؤهل لانتقاد الزميل احمد القرعان كاتب المقال بدليل ان المقال يبحث في شأن غاية في الخطورة وانت كمن ينطبق عليه المثل القائل " بيدور على مراجع فقس" فلو كنت وطنيا حقيقيا وصادق المشاعر تجاه الاردن لما كتبت ما علقت به ولكن من عود نفسه على الخيانة فسيبقى خائن حتى مع نفسه.
27-06-2010 06:41 PM
من اردني حرالى السكران
والله عيب عليك يا مدعي الوطنية ان تعمل وزمرةتك الخفية على تفكيك الوطن لتحقيق حلمكم الجهنمي المدجن والمغربن منذ زمن, فاهل الوطن هم الذين يبكون وطنهم لانه يعيش فيهم واما الغرباء فلا يحق لهم ذلك لانهم يعيشون في الوطن فقط لغايات الاسترزاق .
ستبقى قافلة الوطن سائرة وستبقى كلاب الصيد تنبح خلفها لكنها لا تستطيع ان تؤذيها او ان توقفها.
27-06-2010 06:42 PM
الى الراغبون في ابادة الشعب الاردني
اعلموا جيدا ان هناك مواقع كثيرة في الاردن لا زالت عصية على الاختراق ولن تصلوا اليها مهما ادعيتم البطولة المزيفة لان من لا يملك البطولة ضد اليهود لن نسمح له بممارستها ضدنا.
طق وموت فليس للغرباء موطن في الاردن مهما طال الزمن ومهما كثرت الاموال وعليت القصور.
27-06-2010 06:43 PM
مراقب مع القرعان في نفس القاعة الى تعليق 29
اذا سالت الكرامة من وجه الانسان فاي كرامة وصدق يرتجى منه , فلقد تعمقت بالكذب الى درجة عالية لم ارى نظيرا لها , فالكذبة الاولى سطرتها باخلاص وادعيت ما ادعيت فما كذبت به لم نره ولم نسمع به بل على العكس يتهافت المراقبون للعمل مع القاعة التي يرأسها القرعان, والكذبة الثاني انك سطرت لنفسك اعلى نماذاج الجبن بعدم قدرتك على مواجهة الكاتب بما تدعيه, والكذبة الثالثة لا يوجد هناك من يسكت على قضية كبيرة كهذه .
على العموم نحن الصادقون من يقيم القرعان وليس الراقصون في زمن العتمة امثالك.
تحيات المشتاق المعلم علي محمود ابو الهيجا

27-06-2010 06:47 PM
باير من باير
نلاحظ في المقالات المتكررة للكاتب انه غارق في مواقف التوجس والحذر والخوف , متسائلين هل هو الوطني الحر في الاردن الخائف عليه من الذوبان ؟ نرجوا الرد علينا بسرعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
27-06-2010 06:48 PM
حبيبك الغالي
القرعان واحد من بؤساء الشعب الاردني يبحث عن مكان للعيش في زمن صعب . شكرا لك

27-06-2010 06:49 PM
من الصاحي الى السكران
المخطط الغربي والعربي لاستبدال الاردن بفلسطين ليس جديدا على الساحة الاردنية ولم يكن الهولندي اول من ابتدعه وزقام به فقد سبقه اخوتنا بعشرات السنين وللاسف لا زال البعض لم يتعظ مما جرى ولا زال يرى غالبية اهلنا بان الاردن هو العدو لهم وليس اسرائيل فكل تصرفاتهم تصب في نفق الهولندي والجنرال اليهودي.

27-06-2010 06:50 PM
فلسطينيحر الى تعليق 31 و32 و33 المصنعين في الخارج
عظيم موضوع مقالك اخي احمد , فقد ابدعت بتصوير الآم الاردنيين وخوفهم على ضياع وطنهم , وعليه يجب ان نقف صفا واحدا في الاردن للقضاء على النخب المصنعة خارجا في اوراش التبعية .

27-06-2010 06:53 PM
محمد السواعير الى تعليق22
مع الكاتب يدا بيد فالثقافة الوطنية التي صنعها حابس ووصفي وهزاع تصنع لمرة واحدة في التاريخ وقد صنعناها وليس هناك من يملك محوها مهما ادعى القوة وما علينا كاحرار اردنيون سوى السير وفق نهجها لضمان امن الاردن.
فمجرد ذكر اسم حابس ووصفي عند البعض يصيبهم برعشة والرعشة لا تصيب الا الجبان.
27-06-2010 06:56 PM
عبادي من قلب الغور الى تعليق رقم 2 وتعليق 31
اسمع يا ابو الهسهس قد يكون الاردن اصابه بعض المرض او تراجع قليلا ولكنه لم يمت بعد ولن يمت فنحن لها اذا لاح الخطب في الافق لتمزيق حلم المتآمرين امثالك على الاردن
27-06-2010 06:58 PM
من عامر البطاينه حكما /الى عملاق الحرف والكلمة الكاتب الاردني احمد القرعان
حاربوك لانك اردني ,
قرفوك لانك تكتب الهم الاردني ,
عادوك لانك جعلتهم يتحسسون طواقي رؤوسهم طواقي الاخفاء للمؤامرات,
عافوك لانك فتحت جحور الافاعي,
سئموك لانك رفعت الغطاء عن الخون,
ارادوا قتلك لانك رفضت ان تسبح في بركة الغدر,
مرمطوك لانك ابيت ان تركب بغير قطار الوطن ,
لعنوك لانك لم تفرط بسمعة الوطن كما فرطوا بالكرامة,
هجوك لانك الافصح لسانا منهم,
عاتبوك ليس لانهم يحبون الوطن بل لانهم يشعرون بالخطر,
واسمح لي اخي احمد ان اهدي كل الحاقدين على الوطن هذا البيت من الشعر لعل فيه الرد القاسي على المراجل الكذابة للبعض :
وقوة الضعف إن جاست مراجلها – تنمرت نعجة واستأسدت شاة
واقبل تحيات اهلك في عروس الشمال فلا يقذف الى الثمر العالي

27-06-2010 07:02 PM
مجنون
يجب استصال الكاتب من الكتابة لانه مثير للفتن وناشر كبير للعنصرية ولا اعتقد بانه يفرق عن الهولندي فهما وجهان لعملة واحدة.
27-06-2010 07:03 PM
من عامر البطاينه حكما /الى عملاق الحرف والكلمة الكاتب الاردني احمد القرعان
حاربوك لانك اردني ,
قرفوك لانك تكتب الهم الاردني ,
عادوك لانك جعلتهم يتحسسون طواقي رؤوسهم طواقي الاخفاء للمؤامرات,
عافوك لانك فتحت جحور الافاعي,
سئموك لانك رفعت الغطاء عن الخون,
ارادوا قتلك لانك رفضت ان تسبح في بركة الغدر,
مرمطوك لانك ابيت ان تركب بغير قطار الوطن ,
لعنوك لانك لم تفرط بسمعة الوطن كما فرطوا بالكرامة,
هجوك لانك الافصح لسانا منهم,
عاتبوك ليس لانهم يحبون الوطن بل لانهم يشعرون بالخطر,
واسمح لي اخي احمد ان اهدي كل الحاقدين على الوطن هذا البيت من الشعر لعل فيه الرد القاسي على المراجل الكذابة للبعض :
وقوة الضعف إن جاست مراجلها – تنمرت نعجة واستأسدت شاة
واقبل تحيات اهلك في عروس الشمال فلا يقذف الى الثمر العالي

27-06-2010 07:03 PM
جبارفي زمن بارد التى تعليق ساندي وسكران
شكرا للكاتب على تبنيه النهج الوطني الخالص , فأي رسالة اردت ايصالها لاصحاب الضمائر الخربة والمخزوقة؟.
27-06-2010 07:05 PM
لداوي
نستغرب صمت الاحزاب التي تدعي الوطنية والحرص على الاردن , فلم نرها تتحرك كما تتحرك في القضايا غير الاردنية , فلتذهب الاحزاب والتيارات والنقابات الى الجحيم فلقد بان المكتوب من عنوانه واتضحت وطنية الغش والخداع لاتباع تلك الدكاكين المفتوحة للانتفاع المادي.

27-06-2010 07:06 PM
سيساسي
الصمت الحكومي خطير اذا ما قرنا حجم الخطر الصادر من التصريح.
27-06-2010 07:06 PM
نيلسون مانديلا
اخي الكاتب المحترم
نرى بانه في الوقت الذي يؤسس الغرب لتاريخه على المنطق والوعي لضمان ديمومته يخرج علينا البعض لارغامنا على عدم قراءة تاريخنا الاردني وشكرا لك لانك استطعت توظيف اسماء الابطال حابس ووصفي ووهزاع توظيفا يخدم اتلاردن وقضاياه .
27-06-2010 07:07 PM
محارب الصحراء
يجب استصال الكاتب من الكتابة لانه مثير للفتن وناشر كبير للعنصرية ولا اعتقد بانه يفرق عن الهولندي فهما وجهان لعملة واحدة.

27-06-2010 07:08 PM
اخوك مش من ابوك
كما العادة ابدعت في وصف القضية وصفا جميلا اجمل ما فيه انك استعنت بوصفي وحابس وهزاع لاثارة الرعب في القلوب.
شكرا جزيلا لك

27-06-2010 07:08 PM
قرفان
شو هالقصة يا كاتبنا في كل مقالة تزج فيها بفلسطين واهلها وتتهمهم بالتآمر على الاردن , اتركنا بحالنا قرفناك وقرفنا قصصك .

27-06-2010 07:09 PM
مفكر
المقالة جميلة وحافزة للتفكير ومحفزة للبناء الوطني اللازم والتي يجب استغلالها لكي يكون الباعث منها محرك لحماية ارض الاردن من خبث الحاقدين الذين يسيرون ضمن نهج الاعداء.

27-06-2010 07:09 PM
متابع الى اعداء الاردن
صدقت يا ابو القرعان فان من لا ينتفض لنصرة الاردن في هكذا موقف فلا اعتقد بانه خالي من التآمرعليه.
27-06-2010 07:10 PM
مجاهد في سبيل الاردن الى ساندي
لم يستطع الغرب اختراق الاردن الا بوجود امثالك من المعترضين على كل ما يخص صالح الاردن فكفاكم دهلزة بحجة الخوف على الاردن, فالاردن للصادقين وليس للمارقين.

27-06-2010 07:11 PM
جابر بن حيان
كل التقدير للكاتب الذي قلب المعادلة في الاردن رأسا على عقب.
27-06-2010 07:12 PM
ساندي
انا شايف ما يلي:
- كل المعلقيين الكرام هم لنفس الكاتب،،،، يعني غير بأسلوب الكتابة لتعرف تخبي حالك، وغير هيك، ما تكتب خمس تعليقات مؤيدة لالك مرة وحده خوف لتنكشف مرة ثانية، وبكل الاحوال، هاي المرة مسكناك، المرة الثانية حاول تشتت المعلقين
- انا اردني أب عن جد، لكن ضد سياسة الحكومة الحالية قلبا وقالبا، يعني بدو الحكومة بالتوريث وعدم اتاحة الفرصة للجميع، وتعينات من فوق وتحت الطاولة، وتجاوزات على القانون، وحاربو المواطن بلقمة عيشه، ونسب الانتحار بتزايد مستمر وجاي تحكيلي الغرب خرقنا، الغرب خوزقنا من ورا الجماعة الي قاعد حضرتك بطبل وتزمر وراهم،،،،
- بعدين حضرتك متمسك بالحكومة ورئيسها، روح اسحب حالك وغنيلهم على الدوار الرابع اغانيك الوطنية المعروفة، وحيوا هالنشامه من ظهور الخيل !!! روح بلكي خفضولك سعر الخبز او ممكن يعطوك جرة غاز ببلاش،،، روح بدل ما انت قاعد بتحارب المعلقيين على كلمة انخنقوا وهم حابسينها
- بطالب يا سيادة الكاتب والمعلق المقنع بمحاربة هولندا، اي انتو قد هولندا ولى قد اي دولة اروبية، قاعدين منشرب شخايخ الاسرائيلية وما حد فتح ثمه، بدك الحكومة تنتفض وتهاجم هولندا، يا راجل احكي عدل وامشي اعوج، يا زلمة شتموا الرسول وعملوا فيلم مسيء عن القران وما حد انتفض، بدك الشعب ينتفض، لكن تاكد انو الشعب راح ينتفض عن قريب ضد حكومتك الي حضرتك بتزمر وراها وبطبللها، وبهذاك الوقت فرجي الشعب حالك ،،،،
- الي بحكي كلمة حق عندكم بصير شخص مارق، يا سيدي احنا ناس مارقيين، بس حلو عنا ، وما تحاربونا بلقمة عيشنا، خلونا نعرف نربي اولادنا،

والله يخليلك حكومتك الرشيدة،،،،،،،، وتضل تاج فوق راسك
27-06-2010 08:25 PM
جسَاس
بعيدا عن المهاترات الفارغة والعنجهيات المجوفة "الكويتب" الذي يدافع عن أخطائه اللغوية يظن القراء الكرام والمطلعين المثقفين لا يفهمون ما بين السطور وما ردودك على المعلقين بأسماء مستعارة الى كالنعامة - ولك عندي مثل ابلغ يصف حالك - فأنت كالمرأة التي كشفت سوأتها لتغطي وجهها امام الناس - فردودك فضحت ضحالة لغتك وهزالة الفاظك وسخف مقالتك
27-06-2010 08:55 PM
ابو اليمان

لعمرك ما ضاقت بلاد باهلها ولكن احلام الرجال تضيق
27-06-2010 11:42 PM
جسَاس
لقد صدق الشاعر الكبير البارودي حين قال:


إِنْ قَالَ خَيْراً فَعَنْ سَهْوٍ أَلَمَّ بِهِ * أَوْ قَالَ شَرًّا فَعَنْ قَصْدٍ وإِمْضَاءِ

لا يَفْعَلُ السُوءَ إِلاَّ بَعْدَ مَقدَرَةٍ * ولا يُكَفْكِفُ إِلاَّ بَعْدَ إِيذاءِ

عاشَرْتُهُ حِقْبَةً مِنْ غَيْرِ سَابِقَةٍ * فَكَانَ أَقْتَلَ مِنْ داءٍ لِحَوْبَاءِ

يَبْغِي رِضايَ وقَدْ أَوْدَى بِرُمَّتِهِ * وكَيْفَ يَحْيَا صَرِيعٌ بَعْدَ إِيداءِ"

لا بَارَكَ اللَّهُ فيهِ حَيْثُ كَانَ ولاَ * جَزَاهُ عَنْ فِعْلِهِ إِلاَّ بأَسْواءِ
28-06-2010 12:19 AM
لا يصح إلا الصحيح
إلى التعليقات المؤيدة لكاتب المقال وبالتحديد من رقم 33 فما بعد، هذا إن لم يكن كلها أو معظمها على أقل تقدير كتبها كاتب المقال بنفسه ليدافع عن نفسه، بعد الفضيحة التي أصابته من ضعف الكتابة والقواعد واللغة، ومن ضعف موقفه للدفاع عن الأردن واكتفائه بالكتابة فقط.
وأقول للتعليق رقم 43 ما المقصود بكلمة (وزقام)، ولعلمك القرعان يعتبر أن عدوه الأول هم الفلسطينيون وليس اليهود أو إسرائيل، وهذا واضح من كل مقالاته، فكل مقالة يكتبها وكل حدث يكتبه يجب أن يذكر أن هنالك متآمرين ومارقين وعملاء، ومعروف قصده، لدرجة أنه حتى لو فرضنا أنه وقع هذه الأيام لا سميح أي مكروه من أعمال تخريب أو إطلاق نار وحصل وفيات لا نستبعد أن يطلع علينا القرعان ويقول هناك من بيننا أناس يحاولون زعزعة أمن الأردن ومحاولة عمل البلبة وقد باعوا أوطانهم وهاهم هنا يعملون الحوادث ،،، كل شيء وأي شيء يحصل يدخل به السيد القرعان الفلسطينيون، وهذه لعبة مكشوفة ومعروفة.
أما رقم 47 إذا كان كل هالتخبيص اللغوي والأخطاء اللغوية القاتلة والجمل المفككة والنص الركيك جدا وتطلق أنت على القرعان عملاق اللغة، هذا كيف لو كانت مقالته كلها صحيحة مئة المئة وجملها مترابطة ولا يوجد خطأ، يا ترى ماذا ستسميه؟؟!!:-P:-P:-P
وماذا تركت لأهل اللغة العمالقة من مسميات يا ترى؟؟!!
وأؤكد مرة أخرى إلى رقم 47 والأبيات التي كتبها، كلها كوم وهذا البيت كوم:
(هجوك لانك الافصح لسانا منهم)>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(:-P:-P:-P
كل هالتخبيص اللغوي وتقول عنه الأفصح لسانا :-P:-D>-(:-P:-D>-(
يا رجل روح والله انك رهيب، لاني اليوم قرفان شوي وعايف حالي، بس قرأت تعليقك متت من الضحك أنا وزملائي، يسعدك يا رب، يا ريت تكثر من تعليقاتك حتى الواحد يظل يضحك طول اليوم >-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(

وخلاصة الأمر:
أنا أؤيد محمد الخلايله رقم 4 وأبوشرار من الكرك رقم 22 على وجه التحديد،،، لو كان القرعان وطني حقا ورجل بمعنى الرجولة فلنرى منه موقفا بطوليا ووطنيا واحدا فقط شريطة أن يكون عمليا لا كتابة وكلاما في الهواء فقط
وأؤكد على القرعان التأمل في التعليق 29 وخاصة أول سطرين :-[]:-[]:-[]

حفظ الله الأردن وجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الذي لم أرى ويرى غيري مثله بعقله النير وحكمته الهاشمية وحسن تصرفه ورده على أعداء الوطن وعلى وجه الخصوص اليهود الذين يتآمرون على الأردن وعلى غيره من الدول العربية، وما تأكيد جلالة الملك حفظه الله على دعمه للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني إلا لثقته الكاملة بأنه شعب مظلوم وأنه ليس متآمراً على الأردن كما يدعي القرعان وغيره، فمن أصدق يا ترى القرعان أم جلالة الملك حفظه الله، ومن أوعى وأكثر بصيرة القرعان وغيره أم جلالة الملك حفظه الله،،، القرعان يحتاج لعشرات السنين بل مئات السنين حتى يصل إلى ما نسبته 0.001% حتى أقل من 1% مما وصل إليه جلالته من الحكمة والبصيرة والوعي الفكري والسياسي، ونحن مع جلالته بوقوفه مع الشعب الفلسطيني خاصة والشعوب العربية عامة، وهذا هو ديدن الهاشميين الأصلاء الكرماء الذين ما تخلوا عن أهلهم وإخوانهم العرب في كل مكان وزمان.

أبوهلال المعاني
28-06-2010 08:32 AM
لو كنت أنا في لجنة فحص
لو كنت أنا في لجنة فحص لمجموعة معلمين للصف الأول ابتدائي تخصص لغة عربية وكتب أحدهم النص أعلاه لرسبته في الامتحان ولرفضت تعيينه رفضا نهائيا لا رجعة فيه كمعلم لغة عربية صف أول ابتدائي، ولنسبت للمعنيين بسحب شهادته الجامعية وشطب اسمه نهائيا من قائمة ما يسمى بالمعلم.
وسأنصحه بالتوجه للمدرسة القرعانية ليتعلم اللغة العربية على يد
أستاذ اللغة والكتابة والفصاحة
المعلم الكبير وأبواللغويين
عملاق اللغة العربية
عضو اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين
الأستذ أحمد القرعان
>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(:-P:-P:-P:-P:-P:-P

وقفة للتأمل: كل إناء بما فيه ينضح
:-D:-D:-D:-D:-D:-D:-D:-D

مدقق لغوي
نرجو النشر ياجراسا مع تقديرنا لكم
28-06-2010 09:06 AM
فقط للعلم على رقم تعليق 66
أنا تعمدت أن أكتب الأستذ أحمد القرعان وليس الأستاذ أحمد القرعان
واللبيب من الإشارة يفهم

مدقق لغوي رقم 66
28-06-2010 11:10 AM
الى مدقق لغوي تعليق 66
لو عندك ذرة ولاء للاردن لما كان منك كل هذا الهجوم على الاستاذ الاردني احمد القرعان.
للعلم انت لم تتطرق لموضوع اللغه في هذه المقاله انما للطرح الموضوعي لها.ولان الكاتب يكتب عن وطنه شنية كل هذه الهجمه الشرسه عليه.
حلل راتبك قبل ان تدقق في اشياء اكبربكثير من حجمك.
ابن-الاردن
28-06-2010 11:27 AM
هاوي جمع مقالات القرعان
في كل يوم ازور هذا الموقع الرائع متمنيا ان اجد مقاله جديده للاستاذ الكبير احمد القرعان لكي اضيفها الى مقالاته السابقه لانني بصدد اصدار كراسه تحتوي على جميع مقالاته لتوزيعها على كل اردني عاشق لوطنه لكي نتعلم ونعلم اولادنا معنى الوفاء للوطن.
اشكر الاستاذ احمد القرعان.
وكل الحب والتقدير لجراسا.
28-06-2010 11:35 AM
إلى تعليق 44 تحديدا
لو كنت فعلا فلسطيني حر ولست كاتب المقال نفسه تدافع عن نفسك، على فرض أنك فلسطيني فعلا، وتدافع عن كاتب المقال، لعلمك كاتب المقال لم يستثني أحدا من نقده واتهاماته كما جاء في مقالته هذه ومقالات سابقة له، فاتهم الفلسطينيين في فلسطين بتدبير مؤامرة الوطن البديل واتهم الفلسطينيين هنا بالخيانة وبيع فلسطيني وخيانة العهد والوعد للأردن.
بس للعلم، هذا إذا كنت فعلا شخص آخر وتدعي أنك فلسطيني حر ومن فلسطين نفسها ولست تعيش هنا أو في بلد آخر، فأنت أول المتهمين بمؤامرة الوطن البديل حسب رأي العلامة الكبير أو التحليل السياسي أستاذ الفكر السياسي أبو الاتهامات الأستاذ أحمد القرعان
أما إذا كنت نفس كاتب المقال فلا ألومك نهائيا

وقفة للتأمل: (رفع القلم عن ثلاثة عن النائم حتى يستيقظ، وعن الصبي حتى يبلغ، وعن المجنون حتى يعقل) حديث شريف

أبوشرار / الكرك
28-06-2010 11:40 AM
إلى 68
بس للعلم أنا وأنت وغيرنا ضد كل هجوم على الأردن واتهام له وعلى أي بلد عربي آخر، لكن لأن كاتب المقال له أجندة خاصة أنت وأنا وغيرنا نعرفها وخاصة عندما يوجه اتهامات بالخيانة والعمالة وهو يطرح موضوعا لا علاقة له بالذين يتهمهم (الكل عارف).
وما يزعلك يا ابن الاردن هذا البلد العربي وكلنا أبناء الأردن وأبناء كل البلاد العربية الإسلامية والحمد لله لأننا عرب مسلمون، ما يزعلك أن انتقدته إلا إذا كنت نفس كاتب المقال ودخلت بهذا الاسم فلا ألومك.
بعدين واجب الدفاع عن الأردن وعن كل البلاد العربية الإسلامية واجب علينا جميعا وليس على كاتب المقال، وأنا عندما انتقدته انتقدته لشخصه فقط لاغير وليس لأنه يكتب ويدافع عن الأردن، والدليل على ذلك أنني لم أقل له أن كلامك خطأ ودفاعك عن الأردن مردود عليك.
اسمع يا رقم 68 وضعها حلقة في أذنيك، ولا تزاود علي وعلى غيري بالوطنية، بعيد وبكررها عليك إنت وأنا والكل عارف مقاصد وخفايا كاتب المقال، كاتب المقال يكتب مقالات عناوينها لصالح الوطن كعنوان هذا المقال، وظاهر المقال أنا أول الناس أتفق معه، لكن باطنه ببعض الجمل وبعض العبارات فيه سوء.
والباقي عندك
بعدين أنا مش عاوز منك نصيحة لتحليل راتبي، وجه كلامك لكاتب المقال الذي يمضي يومه كله على النت، وروح تأكد وزوه على مكتبه واسأل زملاءه في العمل، أما أنا فجالس في عملي الخاص.
ملاحظة:
(ولان الكاتب يكتب عن وطنه شنية) تصحيح لغوي: شنية خطأ الصح شنيت

مدقق لغوي
28-06-2010 11:53 AM
إلى 69
بس يا ريت لما تجمع المقالات في كراسه إنك تعرضها على المدقق اللغوي كي يدققها ويصححها، حتى تخرج بأحلى حلة لها، ثم بعد ذلك على منقح لغوي، وإن أمكن على مجمع اللغة العربية الأردني.
مع إني شايف إنه مش ضروري هالحكي كله، لأن مقالات أحمد القرعان بالصلاة على النبي ما بدها أي تدقيق أو تعديل >-(>-(>-(>-(>-(>-(
خلي كل شيء على طبيعته أحسن
وضروري جدا تضع اسم للكتاب أو الكراسه كما تريدوذلك كما يلي:
عنوان الكراسه
تأليف: أستاذ اللغة العربية أحمد القرعان
جمع المادة: الأستاذ أحمد القرعان
دار النشر: الدار القرعانية للنشر والتوزيع
:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P

ملاحظة: إذا لزمك أي حرف أو نقص عليك أي حرف، أنا خدام شواربك جاهز بعطيك الحروف اللي بدك إياها وشرطك مجاناً لعيون القرعان

أبوالحروف
28-06-2010 12:12 PM
ساندي الى كل المعلقين
انتم هكذا دائما، الي بحكي الصدق، وبضرب على الوتر، بصير شخص مارق، ويجب اقامة الحد عليه، يا سيادة الكاتب المحترم، نحن مع وحده الاردن والاردنيين، وبما انو حضرتك دائما من السباقيين لأثارة هكذا مواضيع عليك بما يلي لكي تكذب جميع المعلقين وتطلع انت الوطني الوحيد، وانا بمون على الشباب كلهم انو يعتذرولك على اي تعليق غير ملائم لكن عليك ما يلي:

- ارسال رسالة من حضرتك كمواطن اردني الي السفير الهولندي او القنصل الهولندي او الى اي موظف بالسفارة الهولندية تدين التصريحات
او
- حمل علم الاردن، والنزول الى السفارة الهولندية واعتصم امامهم، او احمل يافطة مكتوب عليها ( الي بتسووا يا هولنديين ما بصير)

او
- قم بعملة زياردة الى مبنى الاتحاد الاروبي بعبدون وبلغهم احتاجك، او ارسل رسالة الى الامم المتحدة وقلهم انك تشجب وتدين وتسنكر

او
- عمل اضراب مفتوح عن العمل، او اضرب عن الأكل او اضرب عن الشرب او الدخان، او اضرب عن فوتت التواليت لفترة، وهدد الجميع بانك لن تكسر هذا الاضراب مالم تقم مملكة هولندا بالاعتذار

او
- امشي بالشوارع وانت حامل يافطة مكتوب عليها، لا للصمت الحكومي عن التصريحات، وبما انك حفيد الي ذكرتهم سوف يولوا منك الناس هاربين

سيدي الكريم
الموضوع وبما فيه، انو نحن شعب نائم، وقريبا جدا سوف نصبح سوادنيين اسيا، مشهورين بالنوم والتطبيل والتزمير، يا راجل قاموا بشتم الرسول الكريم ( ص ) وعمل فيلم مسيء للقران وماحد انتفظ ولى سألوا عن اي مسلم ( 2 مليار مسلم) ما سألوا عنهم، وانا بأعتقادي ممكن تكون حضرتك احد اقطاب تغيير السياسة العالمية تجاه المسلمين والعرب، ابدء انت بهذه الخطوة
وبما انك انهزيت لتصريحات نائب رخيص وما انهزيت لحرق القران او فيلم مسيء للقران او الرسوم المسيئة للنبي الكريم،،،، لاحق العيار لباب البيت، يلا قوم من مكتب وابدا الاعتصام والاضراب

نحن بأنتظار الاخبار،،، ان شالله يطلع علىا لفضائيات نبأ عاجل مروس باسمك بأنك عملتا لمستحيل
28-06-2010 01:20 PM
من الماجـــدي الى ساندي73
"وبما انك حفيد الي ذكرتهم سوف يولوا منك الناس هاربين.. اقتباس من تعليقك؟؟؟؟ "

حسناً ... تذكر... وغيرك ..........
" أن رصاصات الغدر التي قتلت الشهيد وصفي التل استهدفت مشروعه المقاوم قبل استهداف جسده ".
واذكّر : ما يزال امّعات القيادة الفلسطينية المعروفه باللواط الفكري والذين مارسونه سابقاً ؟؟؟؟ وافكارهم وقد أورثوه لأتباعهم؟؟؟؟ المزايده في الوطنيه والصراخ والتي همّشت دور الأردن ودور الوطنيين الأردنيين الأحرار وخوّنت جميع الوطنيين الأحرار لانتزاع دور العماله وبيع القضيه باسم الوطنيه وتحت شعار أن كل شيئ لا يتم عبر تيارهم فهو عميل ومرتزق وفي الحقيقة أنهم هم صنيعة النازيه الصهيونيه الجديدة لتثبيت الأمر الواقع واقامة الوطن البديل في الأردن بحجة الوحدة الوطنية ... ومسميات آخرى ... والمستقبل سيكشف حقيقة الوجه القبيح لكل المتاجرين الذي بدأ القناع ينحسر عن وجوههم اللئيمه والحاقدة ؟؟؟؟؟
وسؤالي للأخ الكاتب ما الذي بقي للأردنيين ليدافعوا عنه ... ؟؟؟؟؟


28-06-2010 05:30 PM
إلى الماجدي 74
باختصار شديد، وأنت تعرف ذلك عز المعرفة، وخاصة إن كنت من متابعي مقالات أحمد القرعان، دائما القرعان يشن هجوما شرسا على الفلسطينيين كافة، وعلى وجه الخصوص هنا في الأردن، حتى في فلسطين لم يسلموا من اتهاماته بالخيانة والعمالة وتدبير مؤامرة الوطن البديل معك أنك يا ماجدي تعرف والكل يعرف في كافة أنحاء العالم أن صاحب المؤامرة للوطن البديل هم اليهود أنفسهم، ومع ذلك لم يسلم الشعب الفلسطيني من انتقادات الكاتب الكبير العلامة السياسي الأستاذ أحمد القرعان أستاذ كرسي في علم السياسة ما شاء الله عليه.
نحن جميعا لنا قدوة في جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه، وهو يمد يد العون لفلسطين وأهلها وما زال حتى اللحظة، يا ترى وهل يعقل أن يمد جلالته ويتعاون ويقف مع قضية أناس يخططون لمؤامرة ضد الأردن، أسألك يا ماجدي أيعقل هذا، وأسأل أبوالفلاسفة والعملاق اللغوي والسياسي والفكري الكبير الأستاذ أحمد القرعان ما شاء الله عليه، أسأل هذا السؤال وأريد منك الجواب.
و القرعان بدأ بشن الهجوم ومن منطلق غير علمي وبأسلوب غير حضاري، لذلك تلقى ما تلقى من البهادل والشتائم، ولم يسب أحدهم (حسب ادعائه أو ادعائك) على الأردن أو يشكك في الأردنيين، إنما الانتقاد كان لشخصه السيء ولفكره القذر وطبعا بالإضافة إلى ذلك لأخطائه اللغوية القاتلة المميتة.
فيا ترى يا ماجدي من من المعلقين (الفلسطينيين حسب رأيك ورأي القرعان) شكك بالأردن أو بالأردنيين أو بالحكومة أو بجهود جلالة الملك حفظه الله، لماذا الاتهامات بدون دليل أو بدون شيء ملموس.
وطبعا دائما القرعان يدخل بأسماء وهمية ويدافع عن نفسه بجمل مثل: لا عليك يا أستاذ أحمد امض فنحن معك، وأنت وطني، وأنت أيقظتنا من سباتنا، وأوضحت وبينت لنا عدونا الحقيقي، وفظحت مخططاتهم ونواياهم.
القرعان يا ماجدي عدوه الأول ليس إسرائيل بل الفلسطينيين، كما أنه يعتبر أن عدو الأردن والأردنيين الأول هم الفلسطينيون مع كل أسف.
لكن يكفي الشعب الفلسطيني وفلسطين فخرا وقوف جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين والشعب والأردنيون الشرفاء الأصلاء مع الفضية الفلسطينية ودعهم لها، وهذا دليل واضح على أنهم ليسوا متآمرين وليسوا أصحاب مؤامرة الوطن البديل، وإلا كما قلت سابقا لا يعقل أن يقف جلالة الملك مع شعب يخطط للأردن كوطن بديل ويحيك المؤامرات ضد الأردن.
ونقطة أخيرة: ما حدث في السبعينات كل الشعب الفلسطيني ضده وضد ما حدث، ولا تعتقد بأننا سعداء بذلك، فقد كانت زمرة سيئة عبارة عن مزبلة التاريخ الفلسطيني قامت بذلك، والله عزوجل يقول: (ولا تزر وازرة وزر أخرى).
حفظ الله جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وأعانه على تحمل المسؤولية، ويسجل له ولجلالة الملك الحسين بن طلال وقوفهم مع القضية الفلسطينية وهم من أوائل من وقفوا وما زالوا وسيبقوا بإذن الله، يسجل لهم عبر التاريخ ولن ينساه أحد ولن ينكره أحد، فهم أهل فضل بعد فضل الله.

ملاحظة: قد تكون أنت يا ماجدي نفسك القرعان دخلت باسم آخر، فإن كنت الماجدي أهلا بك وأما إن كنت القرعان نفسك فإليك هذه الوقفة للتأمل:

وقفة للتأمل: يا قرعان جاجة حفرت على راسها عفرت
>-(>-(>-(:-P:-P:-P:-[]:-[]:-[]

ابن فلسطين وابن الأردن وابن الأمة العربية
أرجو النشر يا جراسا المحترمين مع احترامنا لكم
29-06-2010 08:45 AM
الى تعليق 69 ابو الحروف
ولاجل خاطرك سوف ارفق جميع التعليقات مع المقالات لكي نتعلم ونعلم ابنائنا معنى الحقد والكراهيه التي تشن على الاردن!!!!
29-06-2010 09:15 AM
الى الماجدي
تحية تقدير واحترام اليك اخي الماجدي.اشكرك على كل حرف ضمن تعليقك الرائع.
ابن بني حسن.
29-06-2010 09:17 AM
إلى 76 هاوي جمع المقالات
هذا تأكيد واضح مية المية على الحقد الدفين اللي في نفسيتك ومن على شاكلتك وكذلك شاكلة القرعان، أنتم الحقد من عندكم، وأنتم بداية الحقد الدفين والكراهية والتمييز العنصري والاتهامات تبدأ من عندكم،،، والدليل على ذلك أعطني تعليق واحد فيه هجمة وشن هجوم على الأردن، أو التشكيك بالأردن والجهود الأردنية
يلا نحن بانتظارك، إذا كنت رجل فنحن بانتظار الجواب، وإن لم تجاوب فذلك دليل قطعي على جبنك وعلى حقدك
أو أقول لك ارفق كل التعليقات كاملة حتى يتعلم أبناؤك وأبناء الغير أن الحقد يبدأ من عندكم وأنكم أهل الحقد والكراهية وليس غيركم.
ولا تنسى تعلم أبناءك عفوا على حسب رأيك (أبنائك)

أبوالحروف
29-06-2010 10:38 AM
إلى 74
أولا: (المعروفه باللواط الفكري ) كلمة اللواط هنا عيب عليك تذكرها، لأنه شيء لا يرقى إلى أدنى مستوى من مستويات الأخلاق، بس هذا هو مستواك أنت ومن على شاكلتك، لأنه لا أخلاق لكم على الإطلاق،،،
ثانياً: إليك التصحيحات اللغوية التالية:
(ما يزال امّعات ) الصح لا تزال
(والذين مارسونه سابقاً ) الصح والذي مارسوه
(وافكارهم وقد أورثوه لأتباعهم؟؟؟؟ ) الصح وقد أورثوها
(ومسميات آخرى ) الصح أخرى
عداك عن الهمزات التي تنسى كتابتها، عفوا لا تعرف كيف تكتبها

تعرف يا ماجدي هذا دليل على إيش، دليل على إنك أنت القرعان
إيش يا قرعان لسه ما تعلمت اللغة والكتابة، ليش ما تستعين بالمدقق اللغوي وأبو الحروف ومجمع اللغة العربية الأردني

ما زالت أخطاؤك كما هي، أخطاء أخلاقية وكلام سيء وبذيء وهذا ليس بغريب عنك أو جديد أو مستغرب منك لأنه ديدنك، وأخطاء لغوية قاتلة
:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P

صادق الكرمي من فلسطين
محمد عليان
كركي 777

نرجو النشر يا جراسا كما عودتمونا دائما
29-06-2010 10:55 AM
الى ابو الحروف
انا بعثت رد على تعليقك وكنت رجل لكن جراسا احتفظو به كون التعليق صريح وصادق لذلك اتمنى على جراسا الحره التي عودتنا على حرية الرأي ان تنشر تعليقي وشكرا.
هاوي جمع مقالات القرعان
29-06-2010 12:22 PM
الاخ صاحب تعليق75
بداية اقول لك ولكل الذي لديهم عقدة من الكاتب , والدليل كل تعليق مخالف لوجهة نظركم تنسبونه للكاتب..... لا يهمني كثيراً ما يؤمن به الكاتب....
اؤمن بأن الاردن والاردنيين مستهدفون ماضي وحاضر ومستقبل
وان المملكة الأردنية الهاشمية مستهدفة مستهدفة !!!!والاستهداف من اسرائيل وعملاءها !!!! وليس من كل الفلسطينيين " ولم نسمع يوما ان فلسطينياً حراً نادى بوطن له خارج فلسطين !!!! إلا من فئة ضالة كانت قبل عقود ... وسببت ما سببت من فتنة سوداء انتهت بفضل الحكمة التي تجلت بالقيادة ... في كل الأوقات والأزمان ... وإن كان هناك من انجر الى المخطط الصهيوني وهؤلاء فئة من الخونة فهم لا يمثلون إلا انفسهم الجبانة .. وما هم إلا غثاء يذهب مع أول ريح .. وكأردنيين (من شتى المنابت والاصول هوية وانتماء ).. لنا الحق ان نخاف على المملكة الاردنية الهاشمية .. ولنا الحق أن ندافع عن وطننا .. ولنا الحق أن نفتخر بماضينا وحاضرنا ومستقبلنا.. في مملكة اردنية هاشمية عزيزة قوية ومستقلة..
وانا علقت على رد 73 حيث وصف الشهداء وصفي وهزاع .... بـ " الذي ذكرتهم..... !!!"... وهذا يثبت الحقد والكراهية وما زال هنالك احفاد عقلية السبعينات !!!!!!!!!.ويجب طمسهم حتى يندثروا.
اما التعليق 79 انصحك ان لا تدافع عن حثالات اصبحوا في مزبلة التاريخ.... دافع عن اردن قوي وفلسطين حرة عربية.
الماجـــدي..............................




29-06-2010 01:54 PM
إلى 81
أنا أتفق معك فيما تقول وأنا معك هم مزبلة التاريخ وما زالوا، وأنا لا أطيقهم بل أكرههم هذا للعلم
وأحفاد عقلية السبعينات الذين تقول عنهم أذاهم وأثرهم في فلسطين قبل كل البلاد، ونحن لا نحبهم بل نكرههم كره العمى، وهم المصيبة الكبرى وهم المأساة التي ضرت وما تزال تضر الشعب الفلسطيني، اللهم عافنا منهم وربنا يخلصنا منهم ومن كل المفسدين.
لكن كاتب المقال انت عارف مقالاته وحقده الدفين، يا ريت لو انه لما يكتب يذكر بالتحديد مثل ما انت ذكرت، أن هنالك فئة سيئة ونواياها سيئة بذلك نتفق معه ونؤيده، ولكن دائما يطرح موضوع سحب الجنسيات والجنسية وأنت قلتها بنفسك (الأردنيون من شتى المنابت والأصول) فعيب عليه أن يطرح هذا الموضوع ويخون الشعب الفلسطيني بشكل عام.
أما كما جاء في صاحب التعليق 79 فأنا أتفق معك يا ماجدي أنهم مزبلة التاريخ، وأعتقد أن التعليق كان لمجرد التعليق ومسك الأخطاء، ولا أحد يدافع عن هذه المزبلة
وأؤكد لك حبنا للأردن البلد العربي الإسلامي، الذي لا ننكر عليه فضله وفضل أهله بعد فضل الله، ولا تعتقد وأن تظن أن الشعب الفلسطيني لا يحب الأردن كما يصور كاتب المقال أحمد القرعان مع كل أسف.
انصحه يا ماجدي إن كنت حريص عليه وتحبه للقرعان، انصحه أن يخف حدته وإلا سيصير عند الناس ويقيموه كما نقيم عقلية السبعينيات أصحاب القلوب السوداء

مع احترامي لك

صاحب التعليق 75
29-06-2010 02:26 PM
ضريبة2
اهم شى هو رفع الاسعار والضرائب وغير ذلك خط احمر
30-06-2010 11:13 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات