اللواء الحمادنة يخرج دورة المستجدين التأسيسية


جراسا -

رعى اللواء عبد الله الحمادنة المدير العام للدفاع المدني حفل تخريج دورة المستجدين التأسيسية لمرتبات الدفاع المدني والتي عقدت في المدينة التدريبية وقد تلقى المشاركون فيها معلومات نظرية عن العلوم العسكرية وعن علوم الدفاع المدني المختلفة من إنقاذ وإطفاء وإسعاف وإرشاد ، بالإضافة إلى تدريبات عملية تضمنت تنمية القدرات الجسدية والتدريب على معدات الإنقاذ والإطفاء والإسعاف التي تستخدمها كوادر الدفاع المدني في معالجة الحوادث المختلفة .

وبُدأ الاحتفال بالسلام الملكي واستعراض طابور الخريجين ، حيث قدموا حركات عسكرية متنوعة ولوحات عبروا فيها عن ولائهم وانتمائهم للقيادة الهاشمية المظفرة.

وألقى المدير العام للدفاع اللواء الحمادنة كلمة قال فيها أن ما يزيدنا غبطة وسرورا أن يتزامن احتفالنا بمناسبات وطنية خالدة ، فمن عبق عيد الاستقلال إلى بهجة عيد الجلوس الملكي وصولا إلى معاني الفخر والكبرياء ليوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى التي سطرها الغر الميامين من أبناء هاشم الأحرار ليضيفوا صفحة ناصعة في جبين التاريخ .
كما أكد على الخريجين ضرورة تحمل أمانة المسؤولية وتبني قيم الدفاع المدني الإنسانية، حيث أن اجتياز متطلبات هذه الدور ليس إلا حلقة في سلسلة تأهيل مستمر، في شتى علوم الدفاع المدني التي تواكب متطلبات العصر الأمر الذي يتطلب تعزيز قدرات ومهارات منتسبي الدفاع المدني لمواكبة المستجدات والتعامل مع الأجهزة والمعدات الحديثة أثناء التعامل مع الحوادث بكل مهنية واحتراف .

كما ألقى آمر المدينة التدريبية العقيد الحنيطي كلمة أشار فيها إلى أن محور العملية التدريبية هو العنصر البشري المؤهل والقادر على أداء عمله بكل كفاءة واقتدار . ، حيث تعتبر هذه الدورة من الدورات الهامة التي تصقل شخصية رجل الدفاع المدني العسكرية وتجعله قادرا على العمل جنبا إلى جنب مع أخوانهم نشامى الدفاع المدني في الميدان.

ويشار إلى أن عقد مثل هذه الدورات تهدف إلى رفع المستوى الثقافي والبدني لدى مرتبات الدفاع المدني الأمر الذي يساهم في مساعدتهم على انجاز المهام الموكلة أليهم أثناء التعامل مع الحوادث المختلفة وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على الخريجين والجوائز على مستحقيها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات