أم سبعينية تقاسي برد غابات جرش 4 شهور


جراسا -

نضال سلامة - قصة حزينة ، غاية في الألم ، أبطالها وحوش على هيئة بشر ، وجوههم آدمية ، لكن قلوبهم إن وجدت حجارة صماء ، بل الحجارة الصماء ألين منها حينما تخر لربها راكعة طائعة .

أم قضت السنين الطوال وهي تربي أبناءها التسع ، ذكران و 7 اناث ، وتحرم نفسها لقمة الخبز ، ولحظة النوم ، حتى ينعموا بحياة فضلى ، فكان جزاؤها افتراش غابات جرش والتحاف السماء أكثر من 4 أشهر ، ودون طعام أو شراب ، وعمرها قد بلغ السبعين عاما .

الحاجة "هناء " وهو اسم وهمي اضطررنا لإطلاقه عليها لحساسية الموضوع ، عثر عليها أحد المحامين في جرش في حالة يرثى لها ، واستضافها في منزله ، ومن هنا تبدأ الحكاية.

المحامي الذي نتحفظ عن ذكر اسمه ، أوضح لـ"جراسا" أنه قدمت اليه الحاجة "هناء" طالبة منه رفع دعوى قضائية ضد أولادها التسعة ، مشيرا الى أن أولادها أرادوا التخلص منها دون سبب ، فخدعوها وقاموا بإلقائها في أحراش سوف بجرش قبل 4 شهور .

المحامي أشار لـ"جراسا" أنه بدى على جسد الحاجة " هناء" آثار ضرب ، فسألها عن ذلك ؟ فأجابت أن أولادها كانوا باستمرار يعتدون عليها بالضرب المبرح ، دونما رحمة ، ولا تقوى على الدفاع عن نفسها.

المحامي لفت الى أن الحاجة زوجها متوفى منذ 30 عاما ، وأن زوجها من عشيرة معروفة ، حيث تواصل معهم ، وتواصل مع نائب بمجلس النواب يمثلهم ، إلا أنهم جميعا أبوا أن يرحموا عجز هذه الأم الرؤوم ، وتنكروا لها.

وأشار المحامي الى أنه قام باستدعاء أحد أولادها من عمان ، ولدى مواجهته مع والدته صرخ في وجهها :" انتي مش أمي ولا تلاحقيني " مؤكدا أنه فعلا من أولادها.

"هناء" حتما ليست الأولى التي تتعرض لذلك ، ونسأل الله أن تكون الأخيرة، لكن أملنا بل نطالب الأجهزة الأمنية باعتقال أولادها ، ونطالب قضاءنا العادل بإيقاع أقصى العقوبات بحقهم ، فما فعلوه يصنفه القانون أنه شروع بالقتل ، يستوجب المحاسبة .

"جراسا" تتحفظ على المعلومات التفصيلية للأم والمحامي المستضيف تمهيدا لتقديمه للجهات المعنية.



تعليقات القراء

ابو العبد.
لا حول ولا قوة الا بالله

الله اكبر

انعدمت الرحمة والانسانية من قلوب اولادها

يا ليت لو امي على قيد الحياة
لاحطها فوق راسي

الله يرحمها ويغفر لها
30-10-2017 11:33 PM
* سما *
واعشق عمري لاني اذا مت اخجل من دمع امي
31-10-2017 12:08 AM
ضرار مسعود
لا حول ولا قوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل يجب ان يكون لهم عقوبة مشددة
31-10-2017 04:09 AM
يوميات ١١١ جنوبي
لا حول ولا قوة الا بالله الله يهونها عليك ياحجة هناء...احيانا ليس من الواجب ان تتوفر في قلوب الجميع من البشر الرحمة لكن تجد الحيوانات ارحم منهم .
31-10-2017 05:42 AM
طبوش
ول عليهم شو وقحين لازم رميهم في ذات الظروف
31-10-2017 06:16 AM
يوسف مفلح
لا حول ولا قوة ال بالله. رب ارحمهما كما ربياني صغيرا وارزقنا برهم احيا وميتين واجمعنا بهم في علييييين برحمة منك يا ارحم الراحمين
31-10-2017 08:56 AM
اسماعيل يوسف
أبطالها وحوش على هيئة بشر ، وجوههم آدمية ، لكن قلوبهم إن وجدت حجارة صماء ، بل الحجارة الصماء ألين منها حينما تخر لربها راكعة طائعة
31-10-2017 10:21 AM
صعب المنال
وين الدوله عن هيك أشكال لازم يتحاسبو أشد عقوبات اقسم بالله شروع بالقتل وقتل الانسانيه
31-10-2017 01:00 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات