مبادرة لزراعة 10 ملايين شجرة ببني عبيد


جراسا -

رعى متصرف لواء بني عبيد السيد جمال الخريشا، المُبادرة الوطنيّة لزراعة عشرة ملايين شجرة خلال عشر سنوات، حيث تم تدشين المُبادرة في مديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد والتي انطلقت من مدرسة خليل السالم الثانوية للبنين، بتوجيه ومتابعة مديرة التربية والتعليم للواء بني عبيد الدكتورة فاطمة طلافحة، ومدير الشؤون التعليمية الدكتور رعد خصاونة، ورئيس قسم الارشاد / قسم التعليم المهني والانتاج بالتكليف الدكتور موفق الابراهيم، ورئيسة قسم النشاطات الأستاذة رولا كناني.

وبحضور رئيس مجلس التطوير التربوي عبدالحافظ الخلايله، ورئيس شبكة مدارس الحصن هشام الحتامله، ورؤساء وأعضاء المجلس، ورئيس مجلس خدمات المخيم، وشخصيات من المجتمع المحلي، ورئيس قسم الرقابة الداخلية خالد طوالبه، ومدير مدرسة خليل السالم ( الأستاذ ياسين شداد ) ومجموعة من الزملاء والزميلات من مديرية تربية لواء بني عبيد وكوادر الهيئتين الإدارية والمدرسية وعدد من الطلبه.

وفي كلمته شكر الخريشا كل من قدّم الدعم لإنجاح هذه المُبادرة، وهنأ جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المُعظَّم بعيد ميلاده الميمون وتسلّمه سلطاته الدستورية، وجميع الاعياد الوطنية، ونوّه على أن الوزارة قامت بإطلاق العديد من المُبادرات التي من شأنها توفير بيئة مدرسية جاذبة وآمنة وصحيّة لنرتقي بالعملية التعليمية.

وأمّا هذه المُبادرة التي تهدف إلى زرع عشرة ملايين شجرة خلال عشرة أعوام، فهي تأتي في إطار السياسة الوطنية لمواجهة التغيُّرات المناخيّة ومكافحة التصحُّر وزيادة الرُّقَع الخضراء في هذا البلد.

وأكد ضرورة ديمومة هذه المُبادرة من خلال الاهتمام بالأشجار التي نغرسها، لذلك جاءت ضمن مُبادرة "لمدرستي أنتمي"، لتعزيز روح الانتماء والعطاء لدى أبناءنا الطلبة. فيجب تطبيق هذه المُبادرة في كافّة المدارس.

بدورها رحّبت مديرة التربية والتعليم للواء بني عبيد الدكتورة فاطمة طلافحة، بالحضور وثمّنت جهود القائمين على هذه المُبادرة، وشكرت مدير الحدائق المهندس قاسم الروسان على دعمه للمبادرة، ومجلس التطوير التربوي، وكل الداعمين من المجتمع المحلي، وأكدت على رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المُعظَّم وبتوجيهات من وزارة التربية والتعليم بتوفير البيئة المدرسية المُناسبة وتزيين مدارسنا بالفنون الجميلة لتُصبِح جاذبة لأبناءنا الطلبة ضمن مُبادرة "لمدرستي أنتمي".

وأشارت الطلافحة لأهمية زراعة الأشجار من الجانب العِلمي وما لها من نِعَم كثيرة كالغطاء النباتي الذي هو رئة الكُرة الأرضيّة التي تُسهِم في امتصاص غاز ثاني أُكسيد الكربون وبذلك تمنع التلوّث المناخي وتعمل على حبس الكربون في التربة وتمنعه من الانتشار، بالإضافة إلى أنها تُسهِم في تماسُك التُّربة وعدم انهيارها.

ووضّحت أهمية هذه المُبادرة لغرس الانتماء في نفوس طلبتنا ومعلمينا، وتمنّت تحقيق الأهداف المرجوّة من هذه المُبادرة والوصول بعد عشر سنوات إلى غرس عشرة ملايين شجرة، فتجميل مدارسنا هي مسؤوليتنا جميعاً لتغيير البيئة التي تشجّعنا على العطاء والحصول على أفضل النتائج.

وتضمن فعاليات انطلاق المبادرة في البداية السلام الملكي، ثم القران الكريم، وكلمة راعي الحفل، وكلمة مديرة التربية والتعليم، بعدها قام راعي الحفل ومديرة التربية وجميع الحاضرين بزراعة اشتال متنوعة في ساحة مدرسة خليل السالم، لإطلاق المبادرة في مدارس لواء بني عبيد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات