رسوم جمركية على الألمنيوم


جراسا -

قررت حكومة هاني الملقي فرض رسوم  على مستوردات الأردن من قضبان الألمنيوم، بشكل تنازلي، لمدة 3 سنوات.وستستوفي الحكومة رسما على كل طن من "قضبان وعيدان، زوايا وأشكال خاصة (بروفيلات)، من الألومنيوم تضاف إلى الرسم الجمركي المحدد لها، البالغ 30%.

وتقسم الحكومة قرارها على 3 سنوات، تفرض بالسنة الأولى رسما بمقدار 400 دينار على الطن الواحد، لينقص في السنة الثانية إلى 350 دينارا، وفي السنة الثالثة 300 دينار.وتستثني الحكومة، من قرارها، الألمنيوم غير المخلوط، وخلائط الألمنيوم، وأشكال الألمنيوم الخاصة المجوفة، من "بروفايلات" الألمنيوم، المستخدمة كمدخل إنتاج بالمصانع.وتعلل الحكومة قرارها بـ "حماية المنتج المحلي".



تعليقات القراء

استثماااري
وبدكم تشجعوا الاستثمار؟؟؟ ما اتوقع في مستثمر عاقل بجيب استثماراته علشان يشغل الناس والحكومه فوقها.. شو بده يربح؟ مافي كله منهوب.. كله ضرايب.
16-05-2017 09:23 PM
انا العربي
الأولى هو دعم الصناعة المحلية عن طريق تخفيف الضرائب على مدخلات الانتاج وتخفيف الضرائب عليها لجعلها قادرة على المنافسة ليس فقط بالداخل و انما ايضا في الاسواق الخارجية.
17-05-2017 07:36 AM
عليان
حكومة جباية بامتياز والحمد لله ....قال ليش المواطن بيشكي وماكل روح الخل ؟؟؟
17-05-2017 12:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات