"تداول النفط" وحلم تحقيق الأرباح


جراسا -

"أسعار النفط".. "تداول النفط"، مصطلحات أصبحت شائعة ودائما تردد في المجتمع بصورة ملحوظة، وخصوصا بعدما أثبت هذا العمل جواه، وباتت نتائجه ملموسة.

فتجارة النفط الإلكترونية تعتبر من طرق الربح المتميزة، حيث أصبح بإمكان الأفراد إبرام صفقات التداول بعد أن كان هذا الأمر قاصرًا على الشركات الكبرى والكيانات الاقتصادية العملاقة، ما دفع الكثيرين إلى خوض هذه التجربة.

وينقسم النفط الخام إلى أكثر من 100 نوع يُسَّعر بناء على مدى نقاؤه وكثافته ونسبة الشوائب التى يحويها.

ويعد خام برنت هو الذى يستخدم غالبًا كمعيار لتسعير إنتاج النفط العالمى، ويتكون خام برنت من مزيج نفطى من 15 حقلًا بتروليًا، والتى توجد فى منطقة بحر الشمال، إضافة إلى أنه أكثر أنواع النفط سعرًا بعد "غرب تكساس" الذي يستخرج من ولاية تكساس الواقعة بالولايات المتحدة الأمريكية.

فـ"خام غرب تكساس" من النوع الخفيف، وهو من أكثر الأنواع نقاءً، لذا فإنه يُباع فى المتوسط بسعر أعلى من خام سلة نفط "أوبك".

فالنفط هو سوق عالمي، مفتوح على مدار 24 ساعة، وأسعاره في حركة دائمة، ما يجعله وسيلة مثالية للمتداولين اليوميين الذين يبحثون عن الحركات السريعة، عن طريق الإنترنت.

وأصبح ذلك ممكنا بفضل التنكولوجيا الحديثة وتطور الإنترنت، ما جعل المجال مفتوحًا أمام المستثمرين باستغلال التقلبات والفرص للاستفادة من هذه السلعة.

وتحول "النفط" في الآونة الأخيرة، إلى استثمار مالي رائج، يسمح بالبيع بحسب ما يريدون وهم ما يطلق عليهم "متداولو التجزئة" للاستفادة من التحركات السريعة للسلع أو التسييج ضد انخفاض قيمة العملة.

"تداول النفط" عرف بين الشركات الكبرى، والمصارف المركزية، وصناديق التسييج، وكذلك الأفراد، لذا اتجه الكثير من الشباب والكبار والنساء لـ"تداول النفط".

تعلم "تداول النفط" بات سهلا وخصوصًا بعدما أصبحت عملية "التداول" متاحة وبكثرة على الكثير من المواقع الإلكترونية، فعند تعلم "تداول النفط" يجب تجنب حدوث أخطاء أو مواجهة أي مشكلات، فعلى متداول النفط يقرأ الكثير من المقالات والكتب التي تحتوي على طرق لتعلم "التداول"، وكذا التعرف على المفاهيم الرئيسية المرتبطة بعملية التداول، ويعد ذلك من أهم الخطوات التي تعلمها.

وتتجدد أسعار "تداول النفط" بشكل لحظي، فإنها تعطي لكل متداول إمكانية التعرض الفوري إلى عالم مربح في تداول السلع.

وهناك عدة عوامل تؤثر على "أسعار النفط".. فتعتبر تقلبات السوق المرتفعة هي السمة الأكثر نموذجية لـ"أسعار النفط"، نتيجة للعديد من العوامل السياسية والبيئية التي تؤثر عليها.

وفى العام 2008 أصبح "تداول النفط" يتم في البورصات العالمية الإلكترونية، ويتم تسعير 100 برميل من النفط بالدولار الأمريكي، ويتم الإشارة له في البورصة العالمية بـ"ICE".

وللدخول في عالم "تداول النفط"، يجب تعلم المفاهيم الأساسية والرئيسية للتداول بالنفط، ثم فتح حساب تجريبي للتداول، فالحساب التجريبي بمثابة تدريب للمتداول كمبتدئ حيث إنه لن تستثمر في هذا الحساب بأموال حقيقية، وهذا يعني عدم الخسارة لأي شيء وبالتالي لا توجد أرباح في الحساب التجريبي لأنه وهمي وغير حقيقي.

وكما يجب على "المتداول"، أن يعي تمامًا أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على "أسعار النفط".. فتعتبر تقلبات السوق المرتفعة السمة الأكثر نموذجية لـ"أسعار النفط"، نتيجة للعديد من العوامل السياسية والبيئية التي تؤثر عليها، حيث إن العديد من عوامل العرض والطلب تؤثر على "أسعار النفط"، حيث يعد نمو الاقتصاد العالمي العامل الأقوى بينها، ويزيد الطلب على النفط في أوقات الرخاء الاقتصادي، في حين ينخفض الاستهلاك في أوقات الركود الاقتصادي.

وهناك أيضًا تغيرات اقتصادية، حيث تؤثر الظروف إلى حد كبير على مصادر الطاقة، ما يؤدي إلى انقطاع إمدادات "النفط الخام"، ونتيجة لذلك، تعمل هذه الظروف على خفض أو زيادة الطلب على خدمات استهلاكية كثيرة تتعلق بمصادر النفط، كما أن "أسعار النفط" العالمية تتأثر بشكل ملحوظ نتيجة عدم الاستقرار السياسي في بعض أكبر حقول الغاز الطبيعي في العالم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات