25 ألف دولار ثمناً لشطيرة "تاكو"


جراسا -

صنع الطاهي المكسيكي خوان ليسيريو ألكالا شطيرة "تاكو" هي الأغلى بالعالم، حيث تعدى ثمنها الـ25 ألف دولار، لكنه لم يجد من يشتريها إلى هذه اللحظة.

واستخدم أكالا مكونات غير اعتيادية، ومعروفة بأسعارها المرتفعة، لصنع هذه الشطيرة، مثل جراد البحر والكافيار والكمأ وأوراق الذهب، ما جعلها الأغلى في العالم من هذا الطعام التقليدي المكسيكي

وتعتبر شطائر تاكو بمكوناتها البسيطة طبقاً شعبياً ويسير الكلفة في المكسيك، ويمكن تناولها باليدين كما تباع في الشوارع.

لكن الطاهي الأول في فندق غراند فيلاس في منطقة لوس كابوس الساحلية الراقية في شمال غرب المكسيك، اختار تقديم شطيرة "تاكو" لا تشبه بمكوناتها هذه الشطائر التقليدية.

وأوضح ألكالا لوكالة فرانس برس أن "الناس يشعرون بالتأثر والمفاجأة لدى معرفتهم أنه في الإمكان تصنيع شطيرة "تاكو" بقيمة 25 الف دولار، عندما يمكنكم إيجادها في الشارع في مقابل 10 بيزوس (نصف دولار).

ويتألف الطبق من جراد البحر ولحم كوبي البقري وكافيار بيلوغا وكمأ أبيض وأسود، مقدمة على تورتيلا الذرة تحوي أوراقا من الذهب عيار 24 قيراطا. ويضاف إلى المزيج هذا صلصة من خليط تشيلي موراتا الحراق ومن نوع البن الأغلى في العالم، المصنوع من حبوب بن مجموعة من براز حيوان صغير من الثديات في آسيا.
ورعم مرور أسبوع على إدراجه ضمن قائمة الطعام، إلا أنه لم يجد هذا طبق اهتمام من يشتريه، غير أن زبائن كثيرين أبدوا اهتمامهم بهذا الطبق المميز خصوصاً من الأمريكيين الذين يحبون "القيام بتجارب غريبة" وفق الكالا.

وطلب هذا الطبق الأغلى من نوعه في العالم ليس بالأمر السهل؛ إذ يتعين دفع قرابة 13 ألف دولار كوديعة للفندق، بعدها يقرر الزبون المكان الذي سيتلقى فيه الطبق، سواء في الجناح الرئاسي أو في وسط الصحراء أو عند تقديم عرض زواج على سبيل المثال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات