حظر ترمب ينطبق على حملة جوازات البلدان الأخرى


جراسا -

أشارت صحيفة وول ستريت جورنال إلى الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأميركي دونالد ترمب المتمثل في فرض حظر دخول اللاجئين من سبع دول عربية إلى الولايات المتحدة، وقالت إنه يشمل رعايا هذه البلدان ممن يحملون جوازات سفر دول أخرى.

ونسبت إلى مصادر في وزارة الخارجية الأميركية القول إن الأشخاص من رعايا هذه الدول السبع ذات الأغلبية الإسلامية المتمثلة في سوريا والعراق والسودان واليمن وليبيا والصومال وإيران الذين يسافرون بموجب جوازات سفر دول أخرى هم أيضا ممنوعون من دخول الولايات المتحدة.

وأوضحت أن العراقيين الساعين لدخول الولايات المتحدة باستخدام جوازات سفر بريطانية -على سبيل المثال- هم ممنوعون من الدخول إلى أميركا، وذلك بموجب الأمر التنفيذي.

وأضافت أن أيا من رعايا الدول السبع المذكورة سيكون محظورا عليه دخول الولايات المتحدة لمدة تسعين يوما، وأنه لن يكون مسموحا له خلال هذه المدة الحصول على أي شكل من أشكال التأشيرات لدخول أميركا، وأنه لن يتم تحديد موعد لهم للحصول على تأشيرة خلال هذه الفترة.

وأشارت إلى أن قرار الحظر الذي أصدره ترمب لا يشمل المواطنين الأميركيين الذين يحملون جنسية أحد هذه البلدان السبعة، وأن الحظر لا ينطبق أيضا على المسافرين من رعايا هذه الدول الذين يحملون جوازات سفر بتأشيرات دبلوماسية.

وأضافت أن السفارة الأميركية في بغداد والقنصلية الأميركية في أربيل توقفتا عن قبول طلبات الحصول على تأشيرة من المواطنين العراقيين حتى إشعار آخر، وذلك باستثناء طلبات دبلوماسية معينة.
المصدر : الجزيرة,وول ستريت جورنال



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات