الموصل:الخروج ليس مجانا


جراسا -

قال مصدر عسكري عراقي، السبت، إن بعض عناصر تنظيم الدولة يسمحون للمدنيين بالعبور من مناطق غربي الموصل التي لا تزال تحت سيطرتهم، إلى مناطق شرقيها المحررة، مقابل مبالغ مالية.

وأوضح المقدم عبد السلام الجبوري، الضابط في الجيش العراقي، للأناضول أنه "خلال الأيام الثلاثة الماضية استقبلنا 8 عوائل في حي الضباط (شرقي الموصل)، أتت من غربي المدينة".

ولفت إلى أن "هذه العوائل تمكنت من الوصول إلى الحي في أوقات المساء، عبر زوارق بدائية تعمل بدون محركات؛ منعاً لصدور أي أصوات تلفت الأنظار".

وأضاف الجبوري: إن "تحقيقاتنا الأولية مع هذه العوائل أثبتت أن عبورها تم بعلم بعض عناصر داعش، مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 1000 إلى 1500 دولار أمريكي للعائلة الواحدة".

ورأى الضابط العراقي أن "هذا الأمر هو نوع من التمرد على تعليمات قيادات العدو (داعش)، الذي لا يسمح بهروب المدنيين؛ لأنه يستخدمهم كدروع بشرية".

واستبعد أن "تتمكن الكثير من العوائل من تأمين مبالغ للهروب، في ظل حصار مفروض على السكان وقطع لرواتب الموظفين من قبل الحكومة العراقية منذ سنتين تقريباً".

ومطلع الأسبوع الجاري، أعلنت القيادة العسكرية العراقية استعادة الجانب الشرقي لمدينة الموصل من قبضة مسلحي تنظيم الدولة، بعد أكثر من ثلاثة أشهر من القتال المتواصل.

وتتهيأ القوات العراقية لشّن عملية عسكرية لاستعادة الجانب الغربي للمدينة الذي يعد المعقل الرئيس لمسلحي التنظيم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات