ضابط في الكيان: الفلسطينيون "الخطر الأكبر" علينا


جراسا -

قال ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي إن الخطر الأكبر الذي يتهدد الكيان الإسرائيلي نابع من الفلسطينيين سواءً في الضفة الغربية المحتلة أو قطاع غزة.

ونقل موقع "ديفنس نيوز" عن الضابط قوله إن "المصدر الأساسي لحالة عدم استقرار المنطقة سيكون مناطق السلطة في الضفة الغربية، إلا أن التهديد القابل للتطور بسرعة نابع من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في غزة". على حد تعبيره.

في حين وصف ذات الضابط حزب الله اللبناني بـ"العدو الأقوى في المنطقة" إلا أن فرصة اندلاع مواجهة قريبة معه تبدو ضئيلة.

ومع ذلك فقد استبعد نشوب حرب في العام الحالي 2017، لكنه حذر من أن الحروب لا تقع فقط إذا ما رغب الطرفان أو أحدهما بالمواجهة، فهناك فرصة لاندلاع مواجهة لا يرغب الطرفان بها ولكن التصعيد المتدحرج يوصل المنطقة إلى دوامة من المواجهة الجديدة.

وألمح الضابط إلى إمكانية توجيه "إسرائيل" ضربة استباقية لحزب الله حال وصلت قوته لمستويات لا يمكن تحملها، قائلًا بأن "إسرائيل لا ترغب بالانتظار حتى اليوم الأول من الحرب التي سيبدأها الحزب".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات