لماذا يخشى مسلمو أميركا وأقلياتها ترمب؟


جراسا -

تناولت صحيفة واشنطن بوست الأميركية مخاوف المسلمين والأقليات الأخرى في الولايات المتحدة في أعقاب فوز الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب، وأشارت إلى أن إدارة الرئيس باراك أوباما تقوم بتفكيك برنامج يتعلق بمراقبة المسلمين.

وتساءلت مديرة برنامج الأمن وحقوق الإنسان لفرع الولايات المتحدة لمنظمة العفو الدولية نورين شاه في مقال لها بالصحيفة عن ما يخشاه مسلمو أميركا من دونالد ترمب، خاصة في ظل تصريحاته المتعلقة بتعقب المسلمين.

وأشارت شاه إلى أن الإدارة الأميركية تقوم بتفكيك برنامج للأمن الداخلي سبق إنشاؤه لمراقبة اللاجئين والمهاجرين القادمين إلى الولايات المتحدة من أغلبية البلدان الإسلامية، وذلك من أجل منع ترمب من الإيفاء بوعده بإنشاء سجل خاص بالمسلمين.

وقالت إنه في ظل كوني مسلمة وبوصفي محامية تدافع عن حقوق الإنسان فإنني آمل ألا يقوم الجنرال الأميركي المتقاعد جون كيلي -الذي رشحه ترمب لتولي منصب وزير الأمن الداخلي- بإعادة إنشاء هذا البرنامج.
الشرطة تحاول تفريق متظاهرين عقب حرق العلم الأميركي في كليفلاند بولاية أوهايو أواخر يوليو/تموز 2016 (الأوروبية)

سحب الجنسية
وأضافت شاه أن الجنرال كيلي الذي أشرف على سجن غوانتانامو سبق أن رفض في كثير من الأحيان بواعث القلق المتعلقة بحقوق الإنسان، حيث تم اعتقال العشرات دونما محاكمة، وكان يتم تغذية الكثيرين بالقوة بعد إضرابهم عن الطعام.

وأعربت الناشطة الحقوقية عن الأمل في أن يكون للجنرال كيلي نهج مختلف الآن في ما يتعلق بحقوق الإنسان بعد عمله ضمن إدارة ترمب القادمة، وأشارت إلى أنها سبق أن التقته في مناسبات سابقة عندما كان يحث منظمة العفو ومنظمات أخرى غيرها على إجراء حوارات وندوات.

وقالت إنها تأمل أن تلتقي الجنرال كيلي مجددا لتقول له إن الناس في أميركا خائفون، وإن الناشطين قلقون إزاء التعبير عن آرائهم، وذلك خشية أن تبادر الحكومة إلى الانتقام منهم أو أن تضعهم تحت المراقبة.

وأشارت شاه إلى أن ترمب سبق أن هدد عبر تغريدات بسحب الجنسية من أولئك الذين يقدمون على حرق العلم الأميركي أثناء المظاهرات الاحتجاجية التي أعقبت فوزه، وقالت إن تهديده هذا يشبه تهديدات الطغاة الأجانب المتمثلة في زجهم المعارضين السلميين بالسجون.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات