قتل السفير الروسي .. سيناريوهات مقلقة !


جراسا -

سارعت بعض كبريات الصحف الأميركية بتناول خبر اغتيال السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف أمس الاثنين في أنقرة بالتحليل والتعليق رغم مرور ساعات قليلة على وقوعه.

فقد أحصت مجلة (فورين بوليسي) خمسة "سيناريوهات تصعيدية ينبغي أخذها في الحسبان" لأنها تثير القلق في أعقاب مقتل السفير الروسي.

وأول تلك السيناريوهات هو أن القراصنة الروس قد يشنون حربا إلكترونية على تركيا على غرار ما واجهته الولايات المتحدة مؤخرا وذلك لكشف مزيد من الأسرار "غير المستحبة" عن الأشخاص في دائرة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وثاني السيناريوهات هو أن تنفصم عُرى العلاقة "الهشة أصلا" بين روسيا وتركيا مما قد يؤدي إلى تجدد الضغوط الاقتصادية على أنقرة.

وربما يستغل الاغتيال كذريعة لمزيد من القمع على الديمقراطية في كل من تركيا وروسيا، ويشير السيناريو الرابع إلى إمكانية انهيار اتفاق وقف إطلاق النار في حلب.

أما خامس تلك السيناريوهات فهو أن تلعب روسيا بالبطاقة الكردية، فروسيا قد تستغل علاقتها التاريخية مع الأكراد في تركيا مع احتمال تقديمها الدعم للمليشيات المسلحة لكي تزيد من وتيرة الهجمات الكردية في تركيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات