أميركا تدرب مليشيات شيعية عراقية مرتبطة بإيران


جراسا -

ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز أن الولايات المتحدة تدرب مليشيات شيعية في العراق مرتبطة تاريخيا بـ إيران، وأشارت إلى أن الهدف من وراء هذه الخطوة هو الدفع بهؤلاء المقاتلين لاحقا لدعم الحملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في الموصل.

وأضافت الصحيفة الأميركية أنه على عكس سياسات واشنطن السابقة، فإن قوات التحالف الدولي بدأت بتدريب وتسليح مئات المقاتلين العراقيين الذين ينتمون إلى المليشيات الشيعية المعروفة تاريخيا بعلاقاتها وارتباطها بإيران.

وأوضحت أن الولايات المتحدة تدرب هذه المليشيات الشيعية من أجل الزج بها في معركة الموصل لاستعادتها من سيطرة تنظيم الدولة، ومن أجل تعزيز موقف القوى الشيعية على المستويين العسكري والسياسي في العراق.

وأشارت الصحيفة إلى أن قوات التحالف التي تقودها واشنطن قامت بتدريب المئات من المقاتلين الشيعة في غضون الأسابيع الماضية وأنها وفرت لهم البنادق والأسلحة اللازمة مما يشير إلى مستوى جديد من التعاون، بينما ذهب بعض المسؤولين العسكريين الأميركيين إلى التقليل من شأن هذه الخطوة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات