بعد الحرائق .. "اسرائيل" تطلق"قوة طوارىء"


جراسا -

قال أريئيل كهانا الكاتب الإسرائيلي في موقع "إن.آر.جي" إن إسرائيل وقبرص واليونان بصدد إقامة قوة إقليمية للتعامل مع حالات الطوارئ كإطفاء الحرائق والتعامل مع الزلازل والفيضانات، والقيام بعمليات الإنقاذ.

وذكر أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو عقد قمة جديدة الخميس قبل الماضي في إسرائيل، مع نظيره اليوناني ألكسيس تشيبراس، والرئيس القبرصي نيكوس أنيستيسياديس، استكمالا للقمة السابقة العام الماضي في العاصمة القبرصية نيقوسيا.

وأشار إلى أن الغرض من اللقاء يأتي لاستكمال إقامة حلف إقليمي بين هذه الدول الثلاث، على خلفية الحرائق التي اجتاحت إسرائيل قبل أسبوعين، مضيفا أنهم اتفقوا على أن تكون هذه القوة الإقليمية لديها جهاز تنسيق مشترك، ويمكن لدول إقليمية أخرى الانضمام إليها.

وأضاف أن الثلاثة بحثوا تصدير الغاز الإسرائيلي إلى أوروبا، ووقعوا اتفاقا لتطوير التعاون التكنولوجي والأبحاث المتقدمة من خلال مشاريع مشتركة، واتفقوا على لقاء ثالث يجمعهم العام القادم في سالونيك.

في ذات السياق، التقى وزير البنى التحتية والطاقة والمياه الإسرائيلي يوفال شتاينيتس مع نظيريه القبرصي واليوناني، واتفقوا على تنظيم لقاء مع مسؤول ملف الطاقة في الاتحاد الأوروبي لبحث إقامة أنبوب غاز يجمع إسرائيل وقبرص واليونان، وضم إيطاليا إليها.

وقال تشيبراس إن علاقات الدول الثلاث قوية بما فيه الكفاية، وليس هناك مخاوف من وجود تباينات في الرأي.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات