فورين بوليسي: كلنا شركاء في مذبحة حلب


جراسا -

قالت الباحثة بمنظمة العفو الدولية ديانا سمعان إن روسيا وسوريا مدانتان بقصف آلاف المدنيين في حلب، مشيرة إلى أن بقية العالم مدانة بوقوفها موقف المتفرج الذي لا يحرك ساكنا.

وأشارت في مقالها بمجلة فورين بوليسي إلى تلك العبارات التي تقشعر لها الأبدان والتي جاءت في المنشورات التي ألقتها الطائرات السورية والروسية فوق المنطقة المحاصرة بالمدينة قبل الهجوم الدموي الأخير على المدينة قائلة لهم "إذا لم تغادروا هذه المناطق فورا ستبادون.. تعلمون أن الجميع قد انفضوا عنكم وتركوكم لمصيركم المحتوم، ولن يأتي أحد لمساعدتكم".

وقالت الكاتبة إن تلك العبارات بدت أكثر واقعية خلال الأيام القليلة الماضية أكثر مما كان يتخيله أي شخص في حلب أو في أي مكان آخر، وعقبت بأن التحذيرات كانت موجودة من قبل ولم تكن في المنشورات فقط، وبعد خمس سنوات من الحرب لا يمكن للعالم أن يزعم أنه كانت تنقصه المعلومات بشأن الحاجات الملحة للسوريين أو فرص الاستجابة إليها.

وألمحت إلى أن بعض السكان المحاصرين فقدوا الأمل في نجدة المجتمع الدولي لهم لوقف معاناتهم، حيث قال أحدهم "لا يوجد مكان نفر إليه أو نتخبئ فيه"، وقال آخر قبل الهجوم الأخير إنه شعر بأن الأمر مسألة وقت فقط "قبل أن تنفتح أبواب الجحيم مرة أخرى".



تعليقات القراء

ابوسامي
شو بتففيدهم مدينة مدمرة ؟؟؟؟ وخالية ؟؟؟؟ بعد قتل الالاف من الابرياء ؟؟؟ ابناء بلدهم وجلدتهم ؟؟؟؟؟ يا ليت كانوا اشداء مغوليين مع الاعداء
03-12-2016 09:28 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات