مصر تفتح معبر رفح غدا الإثنين للحالات الإنسانية


جراسا -

أعلنت السلطات المصرية، فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، لمدة 4 أيام اعتبارًا من غد الإثنين في كلا الاتجاهين لعبور "العالقين والحالات الإنسانية".

وقالت وكالة الأنباء المصرية الرسمية إن "الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرر فتح معبر رفح البري خلال الفترة من 14- 18 نوفمبر/ تشرين ثان الجاري، وذلك في الاتجاهين لعبور العالقين والحالات الإنسانية، طبقًا للآليات المتبعة (لم يحددها)"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي قطاع غزة، ذكرت وزارة الداخلية التي تديرها حركة حماس في تصريح تلقت الأناضول نسخةً منه، أن السلطات المصرية أبلغتها بقرار فتح المعبر يوم غد.

والأحد الماضي فتحت السلطات المصرية، المعبر "استثنائيًا" ليوم واحد فقط، لسفر وفد مكون من رجال أعمال واقتصاديين، للمشاركة في مؤتمر نظمه "المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط"، ناقش كيفية حل وتطوير أزمات القطاع الاقتصادية.

ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وتغلقه الأخيرة بشكل شبه كامل، منذ يوليو/تموز 2013، وتفتحه على فترات متباعدة لسفر الحالات الإنسانية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات