"داعش" يخسر رؤوسه


جراسا -

في الوقت الذي يفقد داعش إحكام قبضته على الأراضي التي سيطر عليها منذ أكثر من سنتين، يخسر التنظيم الإرهابي قادة بارزين فيه لطالما شكّلوا رؤوس هرمه التنظيمي. وكان آخر هؤلاء مسؤوله الإعلامي "أبو محمد الفرقان".

ونعى التنظيم في بيان نشر على الإنترنت وائل عادل حسن سلمان الفياض المعروف باسم أبو محمد الفرقان والذي وصفه بأنه "أمير ديوان الإعلام المركزي".

وفي أغسطس الماضي أعلن داعش مقتل المتحدث باسمه أبو محمد العدناني، في حلب بشمال البلاد أثناء "تفقده العمليات العسكرية".

وكانت وزارة الدفاع الأميركية أعلنت الشهر الماضي أنها تمكنت من قتل العدناني في ضربة جوية بمحافظة الرقة السورية. وفي ذات التوقيت قالت موسكو إنها هي التي وجهت الضربة التي قتلت العدناني.

وقبل العدناني، فقد داعش القيادي البارز فيه "عمر الشيشاني" بمعارك في مدينة الشرقاط أثناء مشاركته في صد الحملة العسكرية على الموصل"، حسبما جاء في بيان لوكالة "أعماق" التابعة للتنظيم.

لكن وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" سبقت داعش بالإعلان عن مقتل الشيشاني واصفة إياه بـ"وزير الحرب" في التنظيم. ولكن واشنطن قالت إنه قتل بضربة جوية وليس في معارك كما ذكر داعش.

وفي مايو 2016، أعلن المتحدث باسم قوات التحالف الدولي، ستيف وارين، مقتل القيادي في تنظيم داعش ماهر البيلاوي، في ضربة جوية أميركية استهدفته في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي العراق.

وقال وارين إن الغارة استهدفت أحد مقار قيادة تنظيم داعش مما أسفر عن مقتل البيلاوي مع أكثر من 70 من مسلحي تنظيم داعش.

أما نوفمبر من عام 2015 فشهد مقتل زعيم فرع تنظيم "داعش" في ليبيا المدعو أبو نبيل العراقي، المعروف أيضا باسم وسام نجم عبد زيد الزبيدي.

وآنذاك قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية بيتر كوك، إن "مقتل أبو نبيل سيضعف قدرات التنظيم على تحقيق أهدافه في ليبيا، بما في ذلك تجنيد عناصر جديدة وإقامة قواعد والتخطيط لشن هجمات خارجية على الولايات المتحدة".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات