كييف تنتظر "أسلحة فتاكة" وعدت بها واشنطن


جراسا -

أعلن وزير الدفاع الأوكراني ستيبان بولتوراك الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول، أن كييف تطلب من الولايات المتحدة تزويدها بأسلحة مضادة للجو وأخرى مضادة للدبابات.

خلية أوكرانية ترسل خبراء أسلحة إلى الشرق الأوسط
وقال بولتوراك في هذا الصدد لـ "قناة 24 " التلفزيونية:"سوف نطلب وسائل للدفاع الجوي ووسائل مضادة للدبابات، وهي ما نحتاجه بالدرجة الأولى"، إلا أنه ذكر بأنه لا يعلن تحديدا متى يمكن للولايات المتحدة اتخاذ قرار بهذا الشأن.

ولفت وزير الدفاع الأوكراني إلى أن الجانب الأمريكي يواصل إرسال "أسلحة غير فتاكة" إلى بلاده، وخاصة أجهزة الرؤية الليلية، مؤكدا في هذا الشأن استلام بلاده 1000 قطعة من هذه الأجهزة في أغسطس/آب الماضي، وانتظارها في القريب استلام باقي الكمية وتبلغ 1500 قطعة.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر مؤخرا أن البنتاغون ينظر في مسألة تزويد أوكرانيا بأسلحة دفاعية وأخرى فتاكة.

وكان مجلس النواب الأمريكي أقر بالإجماع في 22 سبتمبر/أيلول الماضي قانونا بشأن "دعم الاستقرار والديموقراطية في أوكرانيا"، يسمح بإرسال أسلحة فتاكة إلى هناك.

المصدر: تاس



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات