هل رفضت حماس عرضًا بصفقة تبادل؟


جراسا -

القدس المحتلة - كشف منسق رئيس الوزراء الإسرائيلي الخاص لشؤون المفقودين وأسرى الحرب "ليؤور لوتان" النقاب بعد ظهر اليوم، عن رفض حركة حماس لعرض إسرائيلي بإبرام صفقة تبادل.

ونقل عن "لوتان" قوله إن العرض الإسرائيلي تمثل بالإفراج عن أسرى الحرب الفلسطينيين بالحرب الأخيرة عام 2014، وكذلك تسليم جثث الشهداء، وذلك مقابل إخلاء حماس سبيل الأسرى الإسرائيليين بالقطاع، بالإضافة ل "جثث الجنود".

ووفقاً لما أوردته صحيفة "هآرتس"، فقد رفضت حماس عرضًا آخر بإخلاء سبيل العشرات من سكان القطاع ممكن تسللوا لمستوطنات الغلاف مؤخراً، مقابل الجنود والإسرائيليين المحتجزين بالقطاع.

وأضاف "لوتان" خلال كلمة ألقاها بمؤتمر "هرتسليا" بعد ظهر اليوم أن الصفقة المعروضة كانت ستتم عبر طرف ثالث.

 من جانبه قال مصدر قيادي بحركة حماس، إن هذا التصريح "لا يستحق الرد، بل هو ممارسة تقودها حكومة (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو لامتصاص غضب أسر جنودها المفقودين في غزة".

 وأشار المصدر في تصريحات للأناضول، وفضل عدم ذكر اسمه، كونه غير مخول بالحديث للإعلام، "إن إسرائيل لم تبذل أي جهد لاستعادة المفقودين بل لم تخض أي محاوله حقيقيه لذلك".  وشددَ المصدر على أن حماس "لن تهدي إسرائيل أي معلومه مجانيه، لذلك على نتنياهو العمل على إبرام صفقة تبادل جديده لإعادة المفقودين".

وكشفت كتائب القسام قبل أشهر عدد الأسرى الإسرائيليين لديها وهم 4 عسكريين إسرائيليين، اثنين منهما هما الضابط غولدين، والجندي شاؤول، إضافة إلى اثنين آخرين.

وكانت الكتائب أعلنت أسر الجندي أورون شاؤول أثناء تصديها للاجتياح البري شرق مدينة غزة في يوليو 2014، فيما اختفت آثار الضابط هدار جولدن في الأول من أوغسطس 2014 شرق مدينة رفح



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات