يديعوت:شكري يرفض وصف الاعتداءات الإسرائيلية بـ الإرهاب


جراسا -

وصفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، الموقف المصري تجاه الاحتلال الإسرائيلي، بأنه أصبح اكثر توازنا.

وكتبت الصحيفة في مقدمة تقرير لها، «التقى سامح شكري، الذي كان أبرز شخصية مصرية تزور إسرائيل خلال السنوات الماضية، طلاب الثانوية العامة وأجاب عن سؤال من قبل أحدهم: لماذا لا يتم تصنيف أفعال إسرائيل كإرهاب؟ وكانت الإجابة مفاجأة».

واعتبرت الصحيفة، أن رد وزير الخارجية المصري على هذا السؤال هو دليل على تغير الموقف المصري تجاه إسرائيل واستمرار شكري في اتباع سياسة متوازنة.

وتابعت الصحيفة العبرية، «تحفظ الوزير المصري في لقائه بأوائل الثانوية العامة، أمس الأحد، بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة على وصف الأعمال الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني بالإرهاب، وقال شكري ردا على السؤال “ينظر لذلك من منظور يمكن أن يكون تآمريا، لكن ليس هناك ما يؤكد هذا، بحيث تكون هناك علاقة تربط بين إسرائيل والمنظمات الإرهابية، ليس هناك مؤشر يؤدي للوصول إلى مثل هذا الاستنتاج”، وإن إسرائيل نظرا لتاريخها، مجتمع عنصر الأمن والأمان فيه مرتفع، لأنه واجه من منظوره منذ 1948 تحديات كثيرة زكت فكرة الأمن والأمان والسيطرة على الأرض، وإحكام المنافذ. ربما هذا يسهم في حماية هذا الإطار».

الصحيفة الإسرائيلية، قالت إن كلام شكري تصدر العناوين في بعض الصحف المصرية وكذلك العربية، ووسائل التواصل الاجتماعي الفلسطينية، مشيرة إلى أن إحدى هذه الصحف اختارت عنوانا مغرضا لتقريرها: سامح شكري: قتل الأطفال الفلسطينيين على يد إسرائيل ليس إرهابا.




تعليقات القراء

ابوسامي
هي ورقة التوت اللى ظلت عند العرب . لو طارت ؟؟؟؟ ما اختلف شئ
22-08-2016 04:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات