بيع مهرة أصيلة بـ 1,4 مليون يورو في فرنسا

تعبيرية

جراسا -

بيعت مهرة اصيلة وهي صغيرة جواد السباق الشهير "غاليليو"، في مقابل 1,4 مليون يورو الاثنين في المزادات العريقة على الخيول الاصيلة المعدة للسباقات في مدينة دوفيل شمال غرب فرنسا.

وبيعت هذه المهرة التي تربى في مزرعة مونسو في منطقة النورماندي الفرنسية اثر مزايدات قاربت مدتها اربع دقائق، لحساب مستثمرين من ايرلندا (شركتا "بي اند ار دويل" و"ام في مانييه") وجنوب افريقيا ("مايفير سبيكوليترز")، على ما اوضحت وكالة "اركانا" ثاني اكبر الوكالات المتخصصة في بيع صغار الاحصنة الاصيلة في اوروبا وهي المنظمة لهذه المزادات التي انطلقت الاحد وتنتهي الثلاثاء.

وأشار رئيس بلدية دوفيل فيليب اوجييه الذي كان يدير المزاد الى ان هذه المهرة تحمل سمات "سلالة مذهلة".

وأوضح رئيس مزرعة الخيل في مونسو هنري بوزو وهو المالك الاساسي لهذه المهرة ان والدتها بيعت العام الماضي في مقابل 2,6 مليون يورو، وهو مبلغ قياسي تاريخي في دوفيل.

أما صغار والده "غاليليو" الذي يعيش في ايرلندا فتباع في مقابل حوالى 300 الف يورو.

ويعود الرقم القياسي التاريخي لمبيع صغار الاحصنة الى العام 2013 مع مهر بيع في مقابل 8,38 ملايين دولار للشيخ جوعان بن حمد آل ثاني شقيق أمير قطر خلال مزادات تاترسالز في نيوماركت شرق انكلترا.

وخلال اليومين الاولين من المزادات، باعت وكالة "اركانا" خيولا بقيمة 29,27 مليون يورو في انخفاض تقارب نسبته 5 % مقارنة مع اليومين الاولين من مزادات 2015 التي كانت سنة قياسية.
ولفت رئيس وكالة "اركانا" اريك وايو الى ان "80 % من الخيول بيعت، وهو ما يفوق النسبة المسجلة العام الماضي".

ويبلغ متوسط اسعار الخيول المباعة خلال اليومين الاولين من المزادات 215 الفا و265 يورو.
وأشار اريك وايو الى "اننا لم نشهد يوما هذا العدد من البلدان" المشاركة في المزادات معددا من بينها الولايات المتحدة واليابان وهونغ كونغ والسعودية وقطر والامارات العربية المتحدة وجنوب افريقيا وانكلترا وايرلندا.(أ ف ب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات