6 أنواع من الفاكهة نتناولها بشكل خاطئ (فيديو)


جراسا -

قد يعتقد البعض أنهم متمكنون من أسرار المطبخ، لكن يجهل عدد لا بأس به من الناس كيفية تقطيع الفواكه، وأحياناً تناولها، لذا هذه ستة أنواع من الفواكه مع توضيحات حول طريقة تناولها الصحيحة:

1. الكيوي

وفق فيديو نشره "بازفيد" فإن غالبية الناس يتعاملون مع فاكهة الكيوي الاستوائية بطريقة خاطئة، إذ يقشرونها بطريقة تضيع الكثير من قلب الفاكهة اللذيذ، لذا ينصح الفيديو بالاكتفاء بقطع الجزئيين العلويين من الفاكهة بالسكين، ثم فصل القشرة عن اللب الداخلي بتمرير ملعقة صغيرة بينهما.

2. الرمان

لا حاجة منذ اليوم إلى تقشير الرمانة كما تفعلون مع البرتقال، ولن تعانوا بعد اليوم من الرذاذ المتطاير الذي يصيب العين بحرقة، بل كل ما عليكم هو غرس السكين قليلاً على طول خط استواء الفاكهة ثم فصلها إلى شطرين، واعملوا في كل شطر على مباعدة كل كتلة محصورة بالخط الأصفر عن بعضها، اطرقوا الفاكهة من الأعلى بقوة وسوف تتساقط الحبات بسهولة.

3. البطيخ

هناك طريقة تقطيع أكثر عملية للحصول على قطع صغيرة من البطيخ، فاشطروا الحبة إلى شطرين، في كل شطر اغرسوا السكين على ثلاث مستويات على طول مدار الشطر بشكل يوازي قطع الحبة وليس في اتجاه قطبها، اغرسوا السكين في جميع الاتجاهات حتى يصل إلى الجانب الآخر.

بعد ذلك ارسموا على السطح الأحمر مربعات صغيرة بالحجم الذي ترغبونه، ثم اغرسوا السكين أثناء الرسم بقوة حتى يصل إلى القطب، اقلبوا الشطر وصبوا الحبات، وها قد انتهى الأمر.

4. المانغا

فاكهة المانغا لا تستحق قطعاً بالسكين يبذر الكثير من قلب الحبة، بل يكفي فصل الحبة إلى قسمين طوليين، ثم استخدام حواف كأس عادي لفصل الحبة عن قشرها.

5. الفريز

ستضيعون الكثير من الحبات إذا قمتم بفصل النبتة الخضراء عن الحبة باستخدام سكين، لكن لمَ لا تجربون طريقة أسهل؟ خذوا مصاصة عصير ثم أدخلوها من أسفل الحبة بحيث تخرج من الجانب العلوي لتأخذ معها النبتة الخضراء دون أي تبذير.

6. البرتقال

تقشير برتقالة بالطريقة التقليدية يعني اختراق الأصابع لقلب الحبة وتطاير الرذاذ على العيون، وتقشيرها باستخدام السكين سيأخذ الكثير من الوقت ويجعلكم تضطرون لأكل القشرة البيضاء غير اللذيذة، لذا إليكم الحل: جرّبوا غرس السكين على طول خط استواء البرتقالة، ثم باعدوا في كل نصف بين الحبة وقشرها، وها قد انتهى الأمر.
الشرح بالفيديو:


 

 





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات