مكتب للتنمية الاجتماعية والمعونة الوطنية في المعراض


جراسا -

استحدثت وزارة التنمية الاجتماعية مكتبا للتنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية في بلدية المعراض غربي محافظة جرش، وفق ما قالت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، مؤكدة انه سيتم افتتاح المكتب في شهر حزيران المقبل.

وأضافت خلال زيارة فريق وزاري محافظة جرش، للاطلاع على مشاريع نفذتها الحكومة خلال الـ 25 عاما الماضية وعلى نسب الإنجاز في المشاريع تحت التنفيذ، أن مكتب التنمية الاجتماعية في بلدية المعراض يخفف الاكتظاظ على المديرية في المحافظة، موضحة أن مكتب المعونة الوطنية سيعمل بواقع يومين في الأسبوع.

وأشارت بني مصطفى إلى أنه جرى استحداث وحدة للتدخل المبكر تخدم منطقة المعراض لوجود نسبة إعاقات مرتفعة في المنطقة، وسيتم إنشاء الوحدة في جزء من مركز زراعي الكتة بعد أن حصلت وزارة التنمية على موافقة من وزارة الزراعة لاستملاك المبنى، ليكون دوام الوحدة في تموز المقبل.

وخلال الزيارة، قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، إن 97% من الأردنيين تصلهم شبكة الإنترنت، مبينا بأنه جرى الانتهاء من شبكة الألياف الضوئية في محافظات الشمال.

وأضاف أنه جرى توفير قرابة 300 فرصة عمل خلال العامين السابقين من خلال برنامج حافز، وسيتم قريبا افتتاح 4 مراكز خدمات حكومية العام الحالي ومن ضمنها مركز جرش.

وبلغ عدد المشاريع التي نفذتها الحكومة خلال الـ 25 سنة الماضية داخل محافظة جرش 1308 مشاريع، بكلفة تزيد على 400.287 مليون دينار.

وبلغ عدد مشاريع قطاع البلديات 103 مشاريع بكلفة تقريبية 63.457 مليون دينار، وقطاع المياه والصرف الصحي 36 مشروعا بكلفة 76.688 مليون دينار، وقطاع الأشغال العامة والإسكان 455 مشروعا بكلفة 18.865 مليون دينار، وقطاع الزراعة 31 مشروعا بكلفة 14.538 مليون دينار، قطاع التربية والتعليم 48 مشروعا بكلفة 150 مليون دينار، وقطاع السياحة والآثار 38 مشروعا بكلفة 31.540 مليون دينار.

كما بلغ عدد المشروعات التي تم تنفيذها خلال الـ 25 سنة الماضية في قطاع الصحة 22 مشروعا بكلفة 23.250 مليون دينار، وقطاع الثقافة مشروع واحد بكلفة 2.580 مليون دينار، وقطاع الشباب 40 مشروعا بكلفة 3.5 مليون دينار، وقطاع التنمية الاجتماعية 525 مشروعا بكلفة 11.309 مليون دينار، وقطاع البيئة 7 مشاريع بكلفة 238 ألف دينار، وقطاع النقل مشروعين بكلفة 4.321 مليون دينار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات