لليلة الثالثة .. تظاهرة في نيويورك ضد عنف الشرطة


جراسا -

تظاهر المئات في نيويورك مساء السبت، لليلة الثالثة على التوالي، احتجاجا على عنف الشرطة إزاء السود واستسهالها إطلاق النار عليهم.

ولكن بعد المجزرة التي ارتكبها مسلح أسود في دالاس (جنوب)، الخميس، وأسفرت عن مقتل خمسة رجال شرطة وإصابة سبعة آخرين، هدأت نبرة المتظاهرين إلى حد أن إحدى المتظاهرات شكرت عناصر الشرطة الذين كانوا يحيطون بالتظاهرة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "من التالي؟" و"لا تطلقوا النار" و"كفى" و"احذروا العنصرية"، في حين رفع متظاهرون آخرون لافتات كتب عليها اسما الرجلين الأسودين اللذين قتلا برصاص الشرطة هذا الأسبوع في ولايتي لويزيانا (جنوب) ومينيسوتا (شمال).

والجريمتان اللتان صدمتا الرأي العام بعدما شاهدهما في أشرطة فيديو صورها هواة، لا يزال صداهما يتردد في الولايات المتحدة وقد أضيفت اليهما في نيويورك حادثة ثالثة وقعت مطلع الأسبوع وقتل فيها رجل أسود برصاص شرطي كان خارج دوام الخدمة وفي سيارته الخاصة ويرتدي لباسا مدنيا.

ويظهر شريط فيديو التقطته كاميرا مراقبة ونشرته صحيفة نيويورك بوست السبت ديرلاون سمول (37 عاما) وهو يركن سيارته جانبا ويخرج منها لمواجهة سائق سيارة أخرى كاد يصطدم به، في حين يقوم الأخير وهو الشرطي واين ايزاك بإطلاق النار عليه فورا ومن داخل سيارته ليترنح الضحية ويسقط أرضا على بعد بضعة أمتار.

وفتحت شرطة نيويورك تحقيقا في الحادث.
وشارك في التظاهرة الاحتجاجية مساء السبت ابن شقيق القتيل وهو شاب يبلغ من العمر 22 عاما وقد طلب من المتظاهرين السير صامتين بينما كان بعضهم يهتف "لا عدالة لا سلام".
وبحسب صحيفة "نيويورك ديلي نيوز"، فإن الشرطي الذي قتل سمول هو مثله أسود اللون خلافا لحادثتي لويزيانا ومينيسوتا حيث كان الشرطيان أبيضين والقتيلان أسودين.-(ا ف ب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات