أوباما: الأميركيين من كل الخلفيات والأعراق مستاؤون


جراسا -

اعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما، إن حلف الناتو يقوم بتدريب القوات العراقية لمساعدتها في حربها ضد الإرهاب، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة سترسل 4 آلاف جندى للمساعدة في قوة المهام المشتركة لحلف الناتو.

وأوضح أوباما في كلمة ألقاها في اليوم الثاني من قمة يعقدها حلف شمال الأطلسي "الناتو" في وارسو اليوم السبت أن الولايات المتحدة ستزيد من الدعم العسكري المقدم إلى أوكرانيا للمساعدة في وحدتها واستقرارها، مشيراً إلى أنها عازمة على الدفاع عن أوروبا وتقوية علاقاتها مع الجانب الآخر من الأطلسي.

وذكر أوباما، أن حلف شمال الأطلسي لم يواجه مثل هذه التحديات من قبل، مضيفاً أن حلف الناتو أوقف مرحلة التخفيض في الإنفاق على السلاح.

وشدد على أن أميركا "ليست منقسمة" كما يروج البعض لذلك، بعد الأحداث التي عرفتها مدينة دالاس جنوب البلاد وأدت إلى مقتل خمسة من رجال الشرطة وإصابة ستة آخرين برصاص قناص.

وقال إن "الأميركيين من كل الخلفيات والأعراق مستاؤون وغاضبون جراء الهجمات على الشرطة في دالاس وفي أماكن أخرى" من الولايات المتحدة.

وأضاف أوباما أن الأميركيين أيضا يشعرون "بالغضب والحزن" لمقتل أميركييْن من أصول أفريقية على يد عناصر الشرطة هذا الأسبوع.

ودعا الرئيس إلى عدم اعتبار تصرفات شخص منفرد "مرتبك نفسيا" أنها تمثل الأميركيين ككل، وشدد على أن ما قام به قناص دالاس لا يمثل الشعب الأميركي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات