تعرف على «قرش » قد يصل طوله لـ 4 أمتار (صور)


جراسا -

أثار خبر هجوم قرش على طالب في إحدى القرى السياحية بالعين السخنة بجمهورية مصر العربية، والتهامه لإحدى قدميه، بينما كان أصدقاءه في رحلة بحرية بالبحر الأحمر، جدلًا كبيرًا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أحد أصدقاء المجموعه، شريف سامي، إن زملاءه تمكنوا من تصوير القرش الذي اتضح له بخبرته أنه من نوع Mako وهو نوع شهير، وقد يصل طوله إلى 4 أمتار.

وبالبحث عن القرش المحتمل ذكر موقع shark. World وهو موقع متخصص في دراسة هذا النوع من المفترسات أن «القرش ماكو واحد من أنواع القروش الكبيرة نسبيًا يتراوح طوله بين 3.2 مترًا ويصل في بعض الأحيان إلى 4، وتنتشر الفصيلة حول العالم وتعيش في المياه الدافئه وغيرها ويكثر رؤيتها في الأماكن الضحلة وبالقرب من الشواطئ وبعضها يفضل العيش في الأماكن العميقة من المحيطات».

ويضيف الموقع أن «هذا النوع من القروش لا يلتهم لحوم البشر ولكنه يميل لمهاجمتها لأنهم لا يحبون تواجدهم في محيطهم المائي»، موضحًا أن «كثيرون لا يضعون خطر هذا النوع في الحسبان بسبب صغر حجمها ولكن هذا غير صحيح لأنها تعد الأسرع بين بني جنسها فهي تستطيع السباحة بسرعه 60 ميلًا في الساعة خلال موسم البحث عن الطعام و32 ميلًا في الأوقات العادية».

تشريح الماكو
قرش «الماكو» يميل لون قمة جسمه إلى الأزرق الغامق، وبطنه إلى الأبيض، وهو ما يساعدها على الاختباء الجيد عن الصيد، وهي ثقيلة الوزن بالمقارنه بحجمها فقد يصل وزنها إلى 1000 باوند ويتراوح طولها بين 6و 9 أقدام وفي بعض الأحيان 12 قدمًا»، ولدى هذه الفصيلة أسنانًا طويله ورفيعه حادة ولكن ليس بقدر مثيلاتها من القروش الأخرى.

التكاثر
يحدث التلقيح بين ذكر وأنثى الماكو وتحتفظ الأنثى بالبيض بداخلها 18 شهرًا وبعدها تخرجهم للماء بطول 16سنتيمترًا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات