البنك المركزي: 1.5 مليار دينار حجم الدخل السياحي في الأردن


جراسا -

سجل الدخل السياحي في الأردن انخفاضا بنسبة 4.9%؛ ليبلغ 1.5 مليار دينار (2.1 مليار دولار) خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الحالي، بحسب ما ذكر البنك المركزي، الثلاثاء.

وأشارت البيانات الصادرة عن البنك، أن الدخل السياحي سجل خلال شهر نيسان/أبريل من العام الحالي تراجعا نسبته 2.6% مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي؛ ليبلغ 375.2 مليون دينار (529.2 مليون دولار).

في حين، أصدرت وزارة السياحة والآثار تقريرها عن الربع الأول من العام الحالي، الذي استعرض الأرقام والإحصائيات المتعلقة بالدخل السياحي وأعداد السياح وأولويات العام الحالي وتوقعاته.

وأظهر التقرير انخفاضا بنسبة 9.7% في عدد السياح، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2023؛ إذ وصل عدد السياح إلى 1.334 مليون سائح، كما انخفضت إيرادات القطاع بنسبة 5.6% على مدى الفترة ذاتها؛ وذلك بسبب "الأحداث الإقليمية في المنطقة".

وبحسب التقرير: "على الرغم من هذه الانخفاضات إلا أن أرقام أعداد السياح والإيرادات الإجمالية تجاوزت مستهدفات وزارة السياحة والآثار للربع الأول (بنسبة 10.5% لأعداد السياح، و2.3% للدخل السياحي)، ومستهدفات إنجازات الوزارة من الربع الأول من عام 2019، سنة القياس العالمية لأداء القطاع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات