المتحدث باسم الجيش المصري يستخدم صورة في الأردن على أنها في سيناء


جراسا -

وقع المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، العميد محمد سمير غنيم، منذ يومين، في سقطة إعلامية، حول الأحداث الجارية في سيناء، من خلال استخدام صورة قديمة تعود لحدث أمني في الأردن.

وأرفق المتحدث العسكري عدة صور في منشور يتحدث فيه عن توجيه الجيش لضربات استباقية وصفها بـ"الناجحة" ضد العناصر "الإرهابية"، من خلال قيام الجيش الثالث الميداني بضبط كميات كبيرة من المتفجرات والذخائر.

ومن ضمن الصور المرفقة صورة لسيارة مشتعلة في منطقة صحراوية، وبعد تحرّ وتدقيق، ظهر أن الصورة المستخدمة هي لسيارة قصفها سلاح الجوي الأردني بعد اجتيازها الحدود السورية الأردنية.

وبعد كشف الناشطين للصورة المستخدمة في المنشور، اضطرت صفحة المتحدث العسكري لحذف الصورة، دون تقديم توضيح أو اعتذار.

وتكررت السقطات الإعلامية للمتحدث العسكري خلال أحداث سيناء، من خلال استخدام صور مفبركة؛ للتأكيد على الأنباء التي ينشرها.(العربي الجديد)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات