وصول قوات جوية سعودية إلى مطار كونيا التركي (صور)


جراسا -

وصلت إلى مطار كونيا التركي، السبت، مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في تمرين "نسر الأناضول- 4" 2016، الذي يقام في تركيا، بمشاركة عدد من الدول.

وكان في استقبال المشاركين، قائد مجموعة القوات الجوية بالتمرين العقيد الطيار الركن علي بن ظافر العمري وعدد من أركان التمرين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن العقيد الطيار العمري، أن "التمرين، الذي سيتم تنفيذه بين القوتين الجويتين السعودية والتركية، بمشاركة عدد من الدول المتقدمة في مجال العمليات الجوية المشتركة الحديثة، يأتي ضمن الخطط والبرامج التدريبية المعدة مسبقا من القوات الجوية السعودية لصقل وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية والإدارية ودعم جاهزيتها".

وأشار إلى اكتمال وصول جميع المشاركين من أطقم جوية وفنية ومساندة، من قاعدة الملك عبد العزيز الجوية إلى قاعدة كونيا الجوية بجمهورية تركيا، و"بقدرات وإمكانات ذاتية من قواتنا الجوية 100%".

وأضاف العقيد الطيار العمري، أن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين نسر الأناضول جاءت لكونه من أعرق وأكبر المناورات العسكرية المشتركة القتالية الجوية، على مستوى العالم، من حيث أنها تقام في ظروف عمليات عسكرية حقيقية.

وأكد أن الاستعدادات والتجهيزات للتمرين تمت بكل احترافية وعلى أعلى درجات السلامة المتبعة في مثل هذه التمارين، حرصا على الظهور بالمظهر المشرف الذي يليق بمكانة القوات الجوية والعمل على المحافظة على تميزها الدائم في جميع المحافل، ومن ضمنها التمارين المشتركة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات