3649 جريمة إلكترونية في الأردن خلال العام 2009


جراسا -

أظهرت أرقام رسمية لمديرية الأمن العام في الأردن انه تم تسجيل 3649 جريمة تتعلق بتكنولوجيا المعلومات خلال العام الماضي 2009، وبلغ عدد المتورطين فيها 186 شخصا، بينهم 168 أردنيا و18 من الجنسية الاجنبية.

وبحسب البيانات، فإن من بين القضايا المضبوطة قضايا انتحال شخصية "تشهير الكتروني" وبلغت 43 قضية ألقي القبض على 38 أردنيا تورطوا في تنفيذها وتهديد الكتروني وبلغ عددها 25 قضية قبض على 15 أردنيا على خلفيتها.

أما جرائم التشهير والابتزاز الالكتروني، فبلغت 74 قضية القي القبض على 52 اردنيا على خلفيتها.

وبلغت جرائم الاحتيال المالي الالكتروني 38 قضية القي القبض على 32 شخصا بينهم 2 من جنسية اجنبية والباقي اردنيون.

كما بلغت جريمة سرقة البريد الالكتروني 25، ألقي القبض على 14 من منفذيها وجميعهم اردنيون.

كما سجلت جريمة قضيتين تتعلق بانشاء موقع وهمي والقي القبض على اثنين من الجنسية الاردنية، سرقة بيانات الكترونية "خوادم رئيسية صور" 15 قضية القي القبض على 13 اردنيا على خلفيتها، سرقة مواقع الكترونية قضيتان والقي القبض على اردنيين اثنين على خلفيتها.

كما سجل 4 قضايا سرقة بنك الكترونيا e-banking 4، والقي القبض على اردنيين اثنين واثنين اخرين من الجنسية الاجنبية، وقضيتان في مجال سرقة مواقع الكترونية، والمقبوض عليهما اثنان من الجنسية الاردنية، وقضيتان في مجال قرصنة على اجهزة الصراف الالي، وألقي على اثرها القبض على 14 من الجنسية الاجنبية.
(العرب اولاين)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات