أوروبا تهدد: اتفاقنا مع تركيا ملغي في حال لم تلتزم


جراسا -

وجه رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، تحذيرا إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن الاتفاق الذي أبرم بين تركيا والاتحاد الأوروبي بشأن المهاجرين، قائلا إن الاتفاق سيعتبر ملغيا في حال فشلت أنقرة في تنفيذ التزاماتها، بما في ذلك تعديل قانون مكافحة الإرهاب.

وقال في خطاب شديد اللهجة: "نحن نشدد على ضرورة الالتزام بشروط الاتفاق، وفي حال لم يحدث ذلك فإن الاتفاق سيعتبر ملغيا.. في حال قرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن يحرم شعبه من حرية السفر إلى أوروبا، فعليه هو أن يشرح هذا لشعبه.. إنها ليست مشكلتي.. إنها مشكلته".

ويعد إعفاء الأتراك من تأشيرة الدخول، أحد الحوافز التي عرضها الاتحاد الأوروبي على تركيا لوقف المهاجرين المتجهين لأوروبا، وإعادة أولئك الذين لا يصلون إليها.

وأضاف: "لقد أجرينا تعديلات على معايير تحرير التأشيرة، ويجب على تركيا أن تنفذ التزاماتها، فهناك 72 بندا في الاتفاق المبرم بيننا، والبند رقم 65 ينص على أنه يجب على أنقرة أن تعيد النظر في قانون مكافحة الإرهاب الخاص بها"، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

واعتبر يونكر أنه لا يمكن لتركيا أن تتجاهل اتفاقها مع أوروبا بعد رحيل رئيس الوزراء التركي أحمد داودأوغلو.

من جانبه، قال وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، إن "الكرة في ملعب تركيا".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات