"الصحة" تستحدث مديرية متخصصة بالاشخاص ذوي الاعاقة


جراسا -

قررت لجنة التخطيط برئاسة وزير الصحة الدكتور علي حياصات استحداث مديرية شؤون الاشخاص ذوي الاعاقة في الوزارة.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي في بيان اصدرته الوزارة اليوم الاثنين، ان استحداث المديرية يأتي في اطار اهتمام الوزارة بهذه الشريحة من ابناء الوطن وحرصها على ايلاء المسائل الصحية المتعلقة بالأشخاص ذوي الاعاقة اولوية في خططها التنفيذية وبرامجها المرتكزة على الاستراتيجية الوطنية والاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف ان الوزارة تسعى الى تعزيز الجهود المبذولة لتقديم افضل الخدمات الصحية لهم وتسهيل الاجراءات امامهم لتلقي الرعاية الصحية في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية بيسر وسهولة وسرعة.

وأشار الى ان الوزارة ستعمل على تعزيز التعاون والتنسيق من خلال هذه المديرية الجديدة مع جميع الجهات ذات العلاقة وبشكل خاص المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين ووزارات التربية والتعليم والتنمية الاجتماعية والعمل، وستكون المديرية حلقة الوصل وقناة التواصل مع جميع هذه الجهات.

وبين الازرعي ان مديرية شؤون الاشخاص ذوي الاعاقة ستنهض بمهام وواجبات حيوية وضرورية لإحداث نقلة نوعية على صعيد رعاية الشؤون الصحية لهذه الشريحة ابرزها اعداد استراتيجية وخطط وبرامج خاصة بهم ومتابعة تنفيذها مع جميع الجهات المعنية.

وأوضح ان المديرية تعنى كذلك بإعداد ومتابعة برامج الكشف المبكر عن الاعاقات والمسوح الميدانية وتطويرها ومن مهامها الرئيسية اعداد سجل وطني للأشخاص ذوي الاعاقة ورفع مستوى الوعي وإشراك المجتمع في مجال الكشف المبكر من الاعاقات. (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات