مخيم في فلسطين لرصد طائر مهدد بالإنقراض


جراسا -

نابلس - اية الشلة - نظم الملتقى الفلسطيني للتصوير والاستكشاف بالتعاون مع جمعية الحياة البرية في فلسطين مخيماً تصويرياً لمدة يومين في منطقة مار سابا قضاء بيت لحم لتصوير طائر العويسق المهدد بالإنقراض على مستوى العالم وقاموا برصده عبر عدساتهم من خلال تصوير الطائر بعدة زوايا وتمكنوا من إكتشاف بعض أعشاشه السرية . ويعد طائر العويسق نوع من أنواع الصقور الصغيرة ( الصقريات ) النادرة حيث يكون نشطاً من مارس وحتى ابريل وأحيانا من اغسطس وحتى نوفمبر ويرتاد المناطق المكشوفة ,وبدأ النشاط بورشة تعريفية في مقر جمعية الحماية البرية في فلسطين في منطقة بيت ساحور حيث قدم عماد الأطرش رئيس الجمعية شرحاً مفصلاً عن طائر العويسق ومن ثم توجه المشاركون لموقع التصوير .

وشارك بالمخيم عدد من اعضاء الملتقى الفلسطيني للتصوير والاستكشاف الذي يتميز دائما بنشاطاته المتميزة الممتدة في جميع انحاء الوطن بالتعاون مع جمعية الحياة البرية والتي من احدى اهدافها مراقبة مناطق الطيور الهامة وتعزيز الحياة البرية والطبيعة في فلسطين .
كما قام المشاركون بعمل ورشة تصوير فلكية داخل مخيم تل القمر في منطقة دير صلاح حيث قاموا بتصوير النجوم و درب التبانة والكثير من الصور الليلية المميزة .

وأعربت إدارة الملتقى عن سعادتها بمشاركة أعضائها بمثل هذه النشاطات التي تخدم الوطن وتدعم الحياة البرية الفلسطينية وأبدت إستعدادها المطلق لتبني أي نشاط مشابه مع جمعية الجياة البرية الفلسطينية .

ويعد هذا النشاط الثاني الذي يكون بالشراكة مع الملتقى الفلسطيني وجمعية الحياة البرية حيث كان النشاط الاول هو توثيق منطقة محمية بيت اللو قضاء رام الله ,

واتفق الطرفان على أن تتكرر مثل هذه الانشطة مستقبلا وأن يكون هناك تعاون جدي بخصوص موضوع الحياة البرية وثوثيقها .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات