الأمانة تباشر العمل بالمرحلة الثالثة من مشروع تقاطع الشميساني


جراسا -

باشرت أمانة عمان العمل في المرحلة الثالثة من مشروع تقاطع الشميساني ، البالغة كلفته الاجمالية نحو 20 مليون دينار ، ومن المتوقع إنجازه نهاية العام الحالي .

ووفقا لنائب مدير المدينة للاشغال العامة المهندس فوزي مسعد ان الجزء الاول من هذه المرحلة سيشتمل على إنشاء قواعد واعمدة الجسريين الذي سيحتويهما المشروع ، بحيث يقع الجسر الاول على شارع سليمان النابلسي وبمسرين لكل اتجاه و بطول 300 متر.

والاخر من الدوار الرابع باتجاه ميدان جمال عبد الناصر " الداخلية " من خلال شارع الملكة نور  بطول 420 متر، وبمسربين لكل اتجاه  ويتفرع منه جسران آخران  أحدهما باتجاه مشروع تطوير العبدلي بطول 200 متر والآخر موازي للجسر المتجه لميدان جمال عبد الناصر" الداخلية "  بطول 200 متر وينتهي عند مدخل كلية القدس سابقا .

وبين المهندس مسعد ان الجزء الثاني من المرحلة ذاتها ستتضمن إزالة الجسر القائم حاليا والبدء بتنفيذ الجسرين الجديدين ، مشيرا الى انه هذه المرحلة ستكون شبه نهائية للمشروع حيث تخضع لبعض التعديلات لغايات انجاز المشروع طيلة مدة العمل فيه.

واعلنت الامانة الاسبوع الماضي عن التحويلات المرورية الجديدة للمرحلة الثالثة بحيث تم توجيه  حركة المركبات القادمة من الدوار الثالث باتجاه منطقة الشميساني ووادي صقرة سيتم توجيهها داخل النفق ومواصلة السير باتجاه تقاطع وزراة الصناعة والتجارة ، فيما سيتم توجيه المركبات القادمة من وادي صقرة الى تقاطع الدوار الرابع ومنه للدوار الثالث والعبدلي.

وتوقع المهندس مسعد بانه سيتم الانتهاء من المشروع مع نهاية العام الحالي بالتزامن من تقاطع جبل عرفات وشبكة الشوارع الرئيسية التابعة للمشروع بما تسمى بكريدور عبدون.

وتهيب امانة عمان بالاخوة المواطنين ضرورة التقيد بالتحويلات الجديدة واستخدام الطرق البديلة قدر المستطاع تجنبا للازدحامات المرورية طيلة مدة العمل بالمشروع.


يشار الى ان المشروع الذي سيكون الاضخم من نوعه يقع على اربع مستويات (نفق ، دوار، وجسرين احدهما يعلو الاخر) مما سيساهم في معالجة الأزمات المرورية في المنطقة واستيعاب الزخم المروري المرافق للتطورات العمرانية التي تشهدها منطقة العبدلي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات