جمعية: دونم ارض بـ 250 دينارا .. ونختفي حال دفعكم( وثائق )!


جراسا -

نضال سلامة -  تعرض عدد من العائلات الاردنية لعملية احتيال من قبل جمعية تعاونية مرخصة ضمن الجمعيات غير الربحية إلا أنها تمارس تجارة بيع الأراضي والاستثمار فيها .

وفي التفاصيل التي روتها احدى المتضررات لـ"جراسا" فقد شاهدت اعلانا لهذه الجمعية من خلال احدى الصحف الإعلانية الأسبوعية ، دعت خلاله الجمعية - التي تتحفظ "جراسا" على اسمها وهوية مالكها -  الراغبين بشراء قطع أراضي في منطقة شفا بدران الى الاتصال معها ومراجعتها عبر ارقام هواتف وعنوان مكاتبها الذي ضمنته في الاعلان .

وتقول السيده انها توجهت الى الجمعية وقابلت السكرتيرة هناك التي  قامت باقناعها بالفائدة المرجوة من شراء تلك الأراضي ، وقامت بعرض مخططات أراض عبر الحاسوب ، الامر الذي دعى السيدة للارتياح للامر سيما وان الجمعية مرخصة وقانونية فقررت بناء على ذلك شراء قطعتين تبلغ مساحة كل منهما 500 متر مربع.

وأضافت أن الجمعية طلبت منها دفع مبلغ 250 دينار كدفعة أولية عن القطعتين ، وبموجب ذلك قامت بتوقيع عقد الشراء وطلب الانتساب للجمعية واحتصلت على ايصال مقابل المبلغ المدفوع ، وأبلغتها الجمعية بضرورة مراجعتها في موعد تم تحديده ، لاجراء القرعة وفرز القطع ، طالببين منها احضار مبلغ 8 الاف دينار كدفعة ثانية من قيمة الارض، والاتفاق لاحقا على آلية تسديد بقية المبلغ والبالغ مجموعه 36 ألف دينار .

وبيّنت السيدة أنها اتصلت بالجمعية في اليوم المحدد لتفاجىء ان لا احد يرد على اتصالها رغم محاولاتها المتكررة،ما دعاها للذهاب مجددا الى مقر الجمعية المذكورة فوجدت قفل باب الجمعية مكسورا ولا احد في مقرها .

السيدة اضافت انها حاولت الاتصال مرارا بأرقام الجمعية ولكنها اكتشفت بأن جميعها مفصوله ، إلا أنها قامت بالاتصال مع الرقم الأرضي للجمعية ، وأجابها مالك الجمعية شارحة له ما جرى ، وطالبة استرداد المبلغ المدفوع ، فاجابها قائلا " روحي وما الك شي "، مشيرة الى أنها أعادت الاتصال مرارا إلا أن الهاتف قد فصل لاحقا  .

السيدة المتضررة علمت من خلال الصحيفة الناشرة للإعلان أن المئات من العائلات اتصلوا بالصحيفة وبينوا لها ما تعرضوا له من الاحتيال بسبب هذا الاعلان ، و أن المسؤولين عن تلك الجمعية متوارين عن الأنظار .

واضافت،انها تريد الان اعادة المبلغ الذي دفعته مطالبة المسؤولين بفتح تحقيق فوري في الحادثة وانصافها وبقية العوائل التي تعرضت مثلها لذات الحادثة وبمبالغ كبيرة.

"جراسا" تضع بدورها هذه القضية أمام الجهات المعنية ، للتحقيق فيها واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة المناسبة ، علما أن "جراسا" تحتفظ بالمعلومات التفصيلية عن هذه الجمعية وأرقامها لتقديمها بالوثائق للجهات المعنية حالها طلبها .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات